بعد تجربة كوريا الشمالية السادسة.. تحذيرات دولية من حرب نووية - تحيا مصر.نت بعد تجربة كوريا الشمالية السادسة.. تحذيرات دولية من حرب نووية | تحيا مصر.نت

بعد تجربة كوريا الشمالية السادسة.. تحذيرات دولية من حرب نووية

تواجه كوريا الشمالية، تحذيرات دولية بحرب نووية، إذا لم تتوقف عن

حرب نووية
تواجه كوريا الشمالية، تحذيرات دولية بحرب نووية، إذا لم تتوقف عن
مواقفها الاستفزازية، إثر قيامها بتجربتها النووية السادسة الجديدة على قنبلة هيدروجينية، يمكن حملها على صاروخ باليستي عابر للقارات، وبدورهم دعت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وبريطانيا وفرنسا، إلى عقد جلسة عاجلة بمجلس الأمن الدولي، لمناقشة "أحدث التجارب النووية لكوريا الشمالية". 
وهذه هي التجربة النووية السادسة التي تجريها بيونغيانغ منذ 2006، وتأتي بعد أيام من إطلاقها صاروخا باليستيا فوق اليابان. 
وخلال العام الجاري، أجرت بيونغ يانغ 13 تجربة صاروخية باليستية، بينها تجربتين لصواريخ عابرة للقارات أطلقتهما في يوليو  المنصرم. 
التجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية
البداية، حينما أعلنت كوريا الشمالية، عن تجربتها الجديدة على قنبلة هيدروجينية، يمكن حملها على صاروخ باليستي عابر للقارات. 
وأعلنت بيونغ يانغ، عن تجربتها النووية السادسة لهذا العام، حيث وقعت هزة شديدة مساء أمس الأحد قرب موقع للتجارب النووية في مدينة هامغيونغ، بكوريا الشمالية. 
وأشارت وسائل الإعلام الكورية الشمالية إلى نجاح التجربة الجديدة. 
كوريا الجنوبية تتوقع بتجربة نووية جديدة
وأعلنت رئاسة أركان كوريا الجنوبية، أن هزة أرضية بقوة 5.7 درجات على مقياس رختر وقعت قرب موقع بونغيه ري، للتجارب النووية في كوريا الشمالية، مبينة أن الهزة ربما ناتجة عن تجربة نووية جديدة لبيونغ يانغ. 
وأوضح بيان صادر عن رئاسة الأركان، أن " الزلزال الاصطناعي"، قد يكون لتجربة نووية جديدة لكوريا الشمالية، والتي تعد السادسة خلال العام الجاري. 
جلسة عاجلة بمجلس الأمن الدولي
وبدوره، يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، جلسة عاجلة دعت إليها الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وبريطانيا وفرنسا لمناقشة "أحدث التجارب النووية لكوريا الشمالية". 
وذكر بيان أصدرته بعثات الدول الخمس أن الجلسة ستعقد صباح الإثنين بتوقيت نيويورك. 
البيت الأبيض يحذر من حرب نووية
فيما حذر البيت الأبيض، كوريا الشمالية من أن واشنطن لن تتوانى عن استخدام كل إمكانياتها، بما في ذلك السلاح النووي، إذا ما واصل نظام كيم جونغ-اون تهديداته لواشنطن أو حلفائها. 
وأكد البيت الأبيض، أنه بعد التجربة النووية الاستفزازية التي أجرتها كوريا الشمالية، تباحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هاتفيا مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في ما أعلنته بيونغ يانغ من أن التجربة كانت اختبارًا لقنبلة هيدروجينية يمكن استخدمها رأسا حربية لصاروخ بالستي عابر للقارات بحسب ما ذكرت وكالة "أونا". 
وأوضحت الرئاسة الأميركية، أن الرئيس ترامب جدد التأكيد على التزام الولايات المتحدة الدفاع عن بلادنا وأراضينا وحلفائنا بكل ما لدينا من إمكانيات دبلوماسية وتقليدية ونووية. 
إسرائيل تدين التجربة النووية
كما أدانت إسرائيل التجربة النووية الأخيرة لكوريا الشمالية، وطالبتها بالالتزام بقرارات الأمم المتحدة، وفقاً لشبكة "24 نيوز" اليوم. 
 وقال بيان خارجية الاحتلال إن التجربة الكورية الشمالية استمرار لأنشطة تحدى المجتمع الدولى، مطالبة بضرورة الامتثال لقرارات مجلس الأمن والامتناع عن التصعيد بالمنطقة عن طريق تطوير أسلحة دمار شامل.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19658,أخبار عالمية,6039,أخبار عربية,8699,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6083,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,757,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8328,سياسة,2550,صحة وطب,762,علوم,447,فن,2282,فيديوهات,5732,مقالات,484,منوعات,1344,
ltr
item
تحيا مصر.نت: بعد تجربة كوريا الشمالية السادسة.. تحذيرات دولية من حرب نووية
بعد تجربة كوريا الشمالية السادسة.. تحذيرات دولية من حرب نووية
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEg2j2uBD755Ja34zF0JP_OtyHm1ob6uTERD-BuPL4et5inFh0LCOsLLCO6exsoRFXXcUpouDgt_TzCe8TC-3-No1QLzhjSoTaoem9YiwWeFzZjz2N4rwzSN2LTPWdJpVbvwhaCr1wOLPzGt/s400/84.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEg2j2uBD755Ja34zF0JP_OtyHm1ob6uTERD-BuPL4et5inFh0LCOsLLCO6exsoRFXXcUpouDgt_TzCe8TC-3-No1QLzhjSoTaoem9YiwWeFzZjz2N4rwzSN2LTPWdJpVbvwhaCr1wOLPzGt/s72-c/84.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/09/blog-post_102.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/09/blog-post_102.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy