«من قلب الحمام».. سما المصري تتضامن مع «حمو بيكا» وتهاجم «هاني شاكر» بسبب «محمد رمضان» - تحيا مصر.نت «من قلب الحمام».. سما المصري تتضامن مع «حمو بيكا» وتهاجم «هاني شاكر» بسبب «محمد رمضان» | تحيا مصر.نت

«من قلب الحمام».. سما المصري تتضامن مع «حمو بيكا» وتهاجم «هاني شاكر» بسبب «محمد رمضان»

دافعت الفنانة الاستعراضية سما المصري عن مغني المهرجانات الشعبية "حمو بيكا" بسبب الهجوم الذي تعرض له بعدما نشر فيديو

سما المصرى, حمو بيكا, محمد رمضان, هانى شاكر, من قلب الحمام,

دافعت الفنانة الاستعراضية سما المصري عن مغني المهرجانات الشعبية "حمو بيكا" بسبب الهجوم الذي تعرض له بعدما نشر فيديو
من داخل نقابة المهن الموسيقية معرباً فيه عن غضبه من وقوف النقابة أمام عمله.

جاء ذلك في فيديو نشرته سما عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، وحسابها الشخصي على انستجرام.

وقالت الفنانة الاستعراضية في الفيديو: "مختلفة تمام فيما فعله حمو بيكا في النقابة بس ما فعله في النقابة غلط جدا اللي هو ايه الطريقة اللي اتكلم بيها التهديد والوعيد، بلدنا فيها قانون مينفعش تتكلم بالطريقة دي، بس انا مع حمو بيكا في ايه، انا كنت عضو في نقابة الموسيقيين واتظلمت كتير واتشتطبت بتوصية ورفعت قضية في مجلس الدولة".

وأضافت سما: "نقابة الموسيقيين زي اي نقابة فيها مجاملات ومش خفية على حد ووارد ان حد يبقى قريب حد انتي كنقابة موسيقيين مابتخليش حد يغني مهرجانات خالص؟، شباب المهرجانات دول وراهم عائلات بيصرفوا عليها وناس بتشتغل وراهم يا تقبضهم ياتسبيهم يتشغلوا وانتي كنقابة بتستفيدي كفلوس".

ووجهت سما المصري حديثتها لهاني شاكر نقيب الموسيقيين قائلة: "مش عاجبك اسلوب حمو بيكا والمهرجانات حضرتك تمنع كل الناس اللي بتغني كل الاستايل ده زي محمد رمضان الفنان العظيم هو مش بيغني مهرجانات بتنزلوه حفلات، هل هو مسنود ؟ولا يعرف حد تقيل؟، عرفنا عشان الشباب اللي زي حمو بيكا يرتاحوا، يا تمنع الكل يتسيب كله".

وكان "حمو بيكا" قد شن هجوماً شرساً على نقابة الموسيقيين، أمس الأحد، بعدما بث مقطع فيديو مباشر انتقد فيه أعضاء النقابة وعلى رأسهم الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين.

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن "بيكا" اتهم العاملين في النقابة بطلب رشاوي منه تصل إلى 300 ألف جنيه ليعمل ويحصل على عضوية النقابة.

وقال حمو بيكا في الفيديو: "محدش هيقدر يمنعني من الغنا غير الموت ولو علي الحبس أنا مش خايف والمرة الجاية هننزل وهنقول مش عايزين هاني شاكر، ومش معترفين بالفن بتاعك، والمرة الجاية هيكون في شتيمة وقلة أدب ومش هحلكوا وهاجي اعملوكم ثورة".

النقابة ترد

من جهتها، أصدرت نقابة الموسيقيين بياناً صحفياً للرد على ما جاء في الفيديو الخاص بحمو بيكا، معتبرة أن ما جاء فيه اساءة مباشرة للنقابة.

وقالت النقابة في بيانها: "إن المدعو حمو بيكا نشر فيديو مسيئًا جاء فيه أنه لا يعترف بالغناء المصري الأصيل ونجوم الغناء المصريين وأنه في حالة عدم حصوله على عضوية النقابة سوف يحطم مبنى النقابة وادعى كذبًا على أعضاء المجلس بأقوال مجرمة في قانون العقوبات".

وأضافت النقابة أن "بيكا" سبق ودخل لجنة اختبار عضويات برئاسة الموسيقار حلمي بكر، ورأت اللجنة عدم صلاحيته للغناء.

وتابعت: "اتخذت النقابة الإجراءات القانونية ضد حمو بيكا بالتهديد بالبلطجة والادعاء كذبا على أعضاء المجلس".

مستندات تكشف عدم صلاحية "بيكا"

ونشرت النقابة مستندات نتيجة اختبار حمو بيكا في نقابة المهن الموسيقية.

وكشفت النقابة عن مستندات حمو بيكا، التي نشرتها بوابة "أخبار اليوم"، والتي تقدم بها منذ فترة وخضوعه لاختبارات النقابة التي تجيز للمتقدم استخراج تصريح العمل والغناء.

وجاءت نتيجة الاختبارات التي وقعت في يوم 19 فبراير الماضي في استمارة امتحان عضوية النقابة "انتساب" باسم الأصلي محمد محمود مصطفى "حمو بيكا" أمام أعضاء اللجنة المكونة من كل من الموسيقار حلمي بكر، ومحمد أبواليزيد، وأحمد رمضان، ومحمد عبدالستار، وعاطف إمام، وخالد بيومي، بأنه لا يصلح للغناء ولا يجوز استخراج عضوية النقابة له.

بيان للنائب العام

قال نقيب المهن الموسيقية، المطرب هاني شاكر، إن الشئون القانونية بالنقابة قامت بتحرير محضر ضد مغنى المهرجانات الشعبية "حمو بيكا" بعد تهديده لنقابة المهن الموسيقية لرفضها منحه ترخيص مزاولة المهنة.

وأشار شاكر، في تصريحات لبرنامج "بالورقة والقلم" الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، على فضائية "TEN" اليوم الاثنين، إلى أن حمو بيكا أطلق هاشتاج يدعو خلاله الناس لإزالة نقابة الموسيقيين من على وجه الأرض، معقبًا: "إحنا موجودين ولن نسمح بأي تطاول أو محاولة لتشوية الفن المصري".

وأضاف شاكر: "أنا حزين على المستوى الذي وصلنا له في التعامل مع بعضنا البعض، فينبغي أن نكون نتحلى بالأدب والأخلاق".

وأشار نقيب المهن الموسيقية إلى أن الدولة فيها قانون وقضاه محترمين، ونائب عام مثال ونموذج للحق، وما قام به حمو بيكا بلطجة، وهو لا يصلح للغناء، مضيفاً أن المحامي سمير صبري تقدم ببلاغ ضده للنائب العام، وسوف تقوم النقابة بتقديم بلاغ ضده للنائب العام غدًا.

وأكد شاكر على أن ما حدث شيء غير طبيعي وغير مقبول، متسائلًا: "هل وصلنا لهذه الدرجة من الإسفاف بهذا الشكل، لا اعتقد أن الدولة لن تصمت على ذلك؟".

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19662,أخبار عالمية,6047,أخبار عربية,8703,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6084,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,759,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8416,سياسة,2552,صحة وطب,763,علوم,447,فن,2284,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1347,
ltr
item
تحيا مصر.نت: «من قلب الحمام».. سما المصري تتضامن مع «حمو بيكا» وتهاجم «هاني شاكر» بسبب «محمد رمضان»
«من قلب الحمام».. سما المصري تتضامن مع «حمو بيكا» وتهاجم «هاني شاكر» بسبب «محمد رمضان»
https://2.bp.blogspot.com/-Mgh-HTB8Hxo/Xa59DMzJfBI/AAAAAAAADkE/t3_t-QI85L0ouDrRFeJ_YrtIPvSZJam-gCK4BGAYYCw/s400/0000000000000%2B%25287%2529.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-Mgh-HTB8Hxo/Xa59DMzJfBI/AAAAAAAADkE/t3_t-QI85L0ouDrRFeJ_YrtIPvSZJam-gCK4BGAYYCw/s72-c/0000000000000%2B%25287%2529.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/10/blog-post_618.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/10/blog-post_618.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy