غدًا..الرئيس السيسي يشارك في قمة"تيكاد7" كأول رئيس مصر.. ما هي القمة والهدف من المشاركة فيها - تحيا مصر.نت غدًا..الرئيس السيسي يشارك في قمة"تيكاد7" كأول رئيس مصر.. ما هي القمة والهدف من المشاركة فيها | تحيا مصر.نت

غدًا..الرئيس السيسي يشارك في قمة"تيكاد7" كأول رئيس مصر.. ما هي القمة والهدف من المشاركة فيها

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى،

الرئيس السيسى, قمة تيكاد7,

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى،
غدًا الأربعاء، فى اجتماعات المؤتمر الدولى السابع للتنمية الأفريقية «تيكاد 7»، الذى يُعقد فى مدينة يوكوهاما اليابانية تحت الرئاسة المشتركة من جانب اليابان ومصر.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: «إن الرئيس عبدالفتاح السيسى يرأس، بالاشتراك مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبى، مؤتمر طوكيو الدولى للتنمية فى أفريقيا (التيكاد)».

وأضاف متحدث الرئاسة أن «المؤتمر يُعقد فى دورته السابعة بمدينة يوكوهاما اليابانية فى الفترة من 28 إلى 30 أغسطس الحالى، تحت الرئاسة المشتركة من جانب اليابان ومصر، الرئيس الحالى للاتحاد الأفريقى، وبمشاركة رؤساء الدول الأفريقية، وعدد من المنظمات والمؤسسات الدولية فى مقدمتها الأمم المتحدة والبنك الدولى».

وقالت السفيرة الدكتورة نميرة نجم المستشار القانونى للاتحاد الأفريقى، إن الأعمال التحضيرية للقمة اختتمت على مستوى كبار المسئولين واستمرت لمدة يومين، حيث تم اعتماد الوثائق الخاصة بالموضوعات الإجرائية للقمة، وإعلان يوكوهاما، وخطة العمل المتفق عليها.

السيسي أول رئيس مصري يشارك في قمة "التيكاد"

قال السفير اليابانى بالقاهرة ماساكى نوكى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك فى قمة التيكاد كرئيس لمصر ورئيس للاتحاد الإفريقى.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن هذه المرة الأولى لرئيس مصرى يشارك فى هذه القمة، مضيفًا: "نتوقع من الرئيس المصرى أن يلعب دورًا هامًا حيث سيرأس الجلسة الافتتاحية مع رئيس الوزراء اليابانى".

وأشار إلى أن الرئيس السيسي سيتحدث فى الجلسة الافتتاحية والختامية والمؤتمر الصحفى المشترك وحفل الاستقبال نيابة عن الدول الإفريقية.

لماذا تشارك مصر في القمة

وأضاف التقرير أن انعقاد المؤتمر هذا العام بمدينة «يوكوهاما» يأتى تحت رئاسة مشتركة يابانية - مصرية، فى ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقى، الأمر الذى يدعم التعاون بين مصر واليابان فى أفريقيا بما يسهم فى تحقيق التطلعات التنموية لأفريقيا، كما أن قمة التيكاد فرصة لتكثيف تبادل وجهات النظر بين البلدين فى هذا الإطار، فضلاً عن أن «تيكاد» تُعد إحدى أهم القمم والتجمعات من أجل التعاون فى تنمية وتطوير القارة السمراء.

ما هى قمة التيكاد؟

قمة رفيعة المستوى تنظمها دولة اليابان لدعم أفريقيا وتطلعاتها التنموية، بحضور عدد كبير من الشركات اليابانية التى قد يكون لها أعمال حالية أو مستقبلية في القارة الأفريقية، كما توفر منصة تجمع مختلف الشركات معا لدعم أفريقيا، لخلق عملية التكامل بأفريقيا.

ما الهدف الرئيسي لقمة تيكاد ؟

تهدف القمة إلى تعزيز الحوار السياسي رفيع المستوى بين أفريقيا وشركائها للتنمية، وحشد الدعم لصالح مبادرات التنمية الأفريقية، من خلال كبريات الشركات اليابانية والدولية، وتطورت قمة "تيكاد"، خلال 21 عامًا، لتصبح حدثًا عالميًا رئيسيًا وتفتح منتدى متعدد الأطراف لحشد الدعم الدولي لتنمية أفريقيا.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19662,أخبار عالمية,6047,أخبار عربية,8703,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6084,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,759,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8416,سياسة,2552,صحة وطب,763,علوم,447,فن,2284,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1347,
ltr
item
تحيا مصر.نت: غدًا..الرئيس السيسي يشارك في قمة"تيكاد7" كأول رئيس مصر.. ما هي القمة والهدف من المشاركة فيها
غدًا..الرئيس السيسي يشارك في قمة"تيكاد7" كأول رئيس مصر.. ما هي القمة والهدف من المشاركة فيها
https://4.bp.blogspot.com/-QWKHV1ewpKo/XWYyDcvSwWI/AAAAAAAACj4/vMtVeWrUe5clw6E4YNsPhQ-TOjug_zScACK4BGAYYCw/s400/1-377-780x405.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-QWKHV1ewpKo/XWYyDcvSwWI/AAAAAAAACj4/vMtVeWrUe5clw6E4YNsPhQ-TOjug_zScACK4BGAYYCw/s72-c/1-377-780x405.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/08/7.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/08/7.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy