لائحة كاف| حال إدانة حكم الترجي.. إعادة نهائي أفريقيا بين الأهلي وبريميرو (مستند) - تحيا مصر.نت لائحة كاف| حال إدانة حكم الترجي.. إعادة نهائي أفريقيا بين الأهلي وبريميرو (مستند) | تحيا مصر.نت

لائحة كاف| حال إدانة حكم الترجي.. إعادة نهائي أفريقيا بين الأهلي وبريميرو (مستند)

حكم أفريقي جديد تعرض لعقوبة الإيقاف عن إدارة المباريات، بعد

الأهلي, الترجي, بريميرو دي أجوستو,

حكم أفريقي جديد تعرض لعقوبة الإيقاف عن إدارة المباريات، بعد
الغاني جوزيف لامبتي الذي تم إيقافه مدى الحياة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب واقعة فساد.

الزامبي جاني سياكوزي تعرض للإيقاف "المؤقت" من جانب الاتحاد الأفريقي "كاف" بناء على ما جاء من مخالفات في مباراة الترجي التونسي مع بريميرو دي أجوستو الأنجولي في قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا.

إلا أن القرار الصادر من الكاف ينتظر جلسة استماع ستعقد مع الحكم الزامبي، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأنه، سواء برفع الإيقاف إذا لم تتم إدانته رسميًا، أو استمراره في حال ثبوت الواقعة عليه.

القرار المبدئي بإدانه سياكوزي جاء بسبب اشتباه في وجود حالة فساد في إدارته للمباراة، وهو ما قد يترتب عليه أمور عدة بحسب ما تنص عليه لائحة مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وبحسب اللائحة، وتحت بند "الاحتيال، الخطأ الفادح وعدم الأمانة"، فإن نادي الترجي التونسي أصبح مهددًا بفقدان لقب البطولة الأفريقية التي توج بطلًا لها على حساب الأهلي المصري.

لائحة كاف تنص على:

1- إذ تم إبلاغ كاف، بغض النظر عن مصدر البلاغ، بأن هناك حالة غش تنتهك الرياضة وتم ارتكابها من أحد الفرق فإنه يجب التحقيق فورًا.

في حال ثبت التأكد من الحالة، فإنه يتم اتخاذ التدابير التالية:

2- إذا كان ارتكاب الغش في الدور التمهيدي من المسابقة، وكذلك إذا اكتُشفت قبل بداية الجولة التالية، فإن الفريق الثاني يستكمل المسابقة، والمذنب يتم استبعاده من البطولة وتعليق مشاركته في بطولات كاف لمدة ثلاث سنوات.

3- إذا تم اكتشاف الغش بعد بدء الجولة التالية من البطولة، فإن الفريق المذنب يتم إقصاؤه من البطولة لصالح منافسه، كما يتم إيقافه لمدة ثلاث سنوات عن المشاركة في بطولات كاف.

4- إذا كان الاحتيال قد تم في المباراة النهائية، وحصل الفريق على لقب البطولة، فسيتم تجريده من اللقب ومنحه للفريق الوصيف، مع الإيقاف لمدة ثلاث سنوات عن المشاركة في بطولات كاف.

وإذا ثبت أن الاتحاد المحلي للفريق متورط في عملية الاحتيال من خلال مساعدة الفريق المذنب، فسيتم معاقبته بإيقاف جميع أنديته عن المشاركة في بطولات كاف لمدة ثلاث سنوات.
وتطبق حالات لائحة البطولة الأفريقية من جانب كاف في حال ثبوت واقعة الفساد على الحكم الزامبي فقط، أما في حال عدم إدانته بعد جلسة الاستماع فإن الأمور ستبقى في وضعها الحالي.

كاف كان قد بدأ التحقيق في الواقعة بعدما تقدم مسؤولو بريميرو دي أجوستو باحتجاج ضد الحكم ونتيجة المباراة بسبب إلغاء هدف للفريق، بحسب تقارير صحفية أفريقية.

وكان الترجي قد عبر الفريق الأنجولي في قبل النهائي، قبل أن يتفوق على الأهلي 4-3 في مجموع مباراتي الدور النهائي، ليتوج بطلًا للمسابقة الأفريقية.

تجدر الإشارة إلى أن إيقاف جوزيف لامبتي كان من جانب الفيفا بسبب إدانته في واقعة فساد تخص مباراة السنغال وجنوب أفريقيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وإتخذ فيفا قرارًا وقتها بإعادة المباراة من جديد، والتي أقيمت في وقت لاحق بعد انتهاء كافة مباريات التصفيات بكل المجموعات بأيام قليلة.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3905,أخبار عاجلة,19638,أخبار عالمية,6010,أخبار عربية,8646,أخبار عسكرية,1487,أخبار مصرية,5866,اقتصاد وبورصة,1955,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3139,تكنولوجيا,725,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8199,سياسة,2243,صحة وطب,724,علوم,429,فن,2016,فيديوهات,5739,مقالات,479,منوعات,1170,
ltr
item
تحيا مصر.نت: لائحة كاف| حال إدانة حكم الترجي.. إعادة نهائي أفريقيا بين الأهلي وبريميرو (مستند)
لائحة كاف| حال إدانة حكم الترجي.. إعادة نهائي أفريقيا بين الأهلي وبريميرو (مستند)
https://4.bp.blogspot.com/-0vjnAxwWZRM/W_Qlrha79ZI/AAAAAAAAJeo/CCRffnZ6fkwdZtQQQ5-AAyU78yE1e17XgCK4BGAYYCw/s400/2018_11_9_21_55_15_577.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-0vjnAxwWZRM/W_Qlrha79ZI/AAAAAAAAJeo/CCRffnZ6fkwdZtQQQ5-AAyU78yE1e17XgCK4BGAYYCw/s72-c/2018_11_9_21_55_15_577.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/11/blog-post_840.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/11/blog-post_840.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy