تزامنًا مع جولاته.. خبراء يكشفون نتائج زيارة "السيسي" للصين - تحيا مصر.نت تزامنًا مع جولاته.. خبراء يكشفون نتائج زيارة "السيسي" للصين | تحيا مصر.نت

تزامنًا مع جولاته.. خبراء يكشفون نتائج زيارة "السيسي" للصين

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
يسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإجراء انفتاح على العالم في كافة المجالات
وبالأخص الاقتصاد، حيث شهد لقائه مع نظيره الصيني شي جين بينغ، التوقيع على خمس اتفاقيات للتعاون بين البلدين في مجالات الجودة الصناعية والطاقة الإنتاجية والقطار المكهرب الذي تنشئه مصر بخبرة صينية علاوة على منحة صينية لتصنيع القمر الصناعي المصري واتفاق إطاري للمشروعات المستقبلية خلال السنوات الثلاث القادمة لدعم المبادرات التي يطرحها الرئيس السيسي.
وكان الرئيس السيسي قد وصل إلى العاصمة الصينية أمس السبت، واستقبله الرئيس الصيني بمقر قاعة الشعب الكبرى، وأقيمت له مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.
الاتفاقيات الموقعة
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني، التوقيع على عدد من الاتفاقيات للتعاون الاقتصادي والفني.
وشملت الاتفاقيات عقدا لتنفيذ مشروع القطار الكهربائي فنيًا وماليًا للربط بين العاصمة الإدارية ومدينة العاشر من رمضان، واتفاقية منحة لتنفيذ عدد من المشروعات من بينها القمر الصناعي المصري.
 كما وقع "السيسي"، ونظيره الصيني، اتفاقية إطارية لدعم المشروعات التنموية في مصر خاصة في مشروعات قناة السويس.
نظرة "السيسي" صائبة في التعاون
وبدورها، أكدت النائبة غادة العجمي عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين، والتي سيشارك فيه الرئيس في منتدى أعمال الصين – إفريقيا، تحظى بمكانة كبيرة وخطوة هامة في طريق دعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
وأضافت "العجمي"، في تصريحاتها الخاصة لـ"الفجر"، أن السيسي له تخطيط مسبق ونظرة صائبة حول إجراء التعاون الاستثماري والاقتصادي مع دولة الصين، والصين تعلم مكانة مصر وريادتها الإفريقية، مشددةً على أنه من المقرر أن تشهد البلاد حركة تعاون غير مسبوقة في الفترة القادمة.
فرص شراكة مستقبلية واسعة
وحول الاتفاقيات التي عقدها "السيسي"، مع نظيره الصيني، أشارت "العجمي"، إلى مبادرة الحزام والطريق، التي تلعب مصر دورًا بارزًا فيها، تجرى اتفاقياتها وتعاونها بين مصر والصين وكينيا وجيبوتي، ومن المقرر التوسع لتشمل تنزانيا وإثيوبيا بعد حركة المفاوضات الموسعة التي خاضتها مصر مع إثيوبيا.
وبشأن نتائج التعاون مع الصين، أوضحت أنه جرى التعاون والاتفاق بين مصر والصين، بشكل موسع بداية من عام 2015م، بتوقيع اتفاقيات مشتركة، يتوجها السيسي بالاتفاقيات الاقتصادية الأخيرة، ومن بينها منطقة قناة السويس، وبذلك تدرك الصين مكانها الاستراتيجي وقوتها السياسية في التنمية الإفريقية.
حجم التبادل التجاري يتزايد
واتفق معها النائب جمال عباس عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، قائلًا؛ إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين، تحمل مكتسبات إيجابية عديدة، تتعلق بالمجالات الاقتصادية والاستثمارية في مصر.
وأكد "عباس"، في تصريحاته الخاصة لـ"الفجر"، أن تلك الزيارة تعد الخامسة للرئيس في الصين، ما يجعلها تحمل رسائل قوية، للانفتاح الاقتصادي، موضحًا أن حجم التبادل التجاري بين مصر والصين يتراوح بين 8 مليارات إلى 10 مليارات دولار. 
وحول أهمية التعاون الاقتصادي، أشار عضو مجلس النواب، إلى أنه يطرح مزيدًا من الاستثمار مستقبلًا، ويساعد على نقل التجارب العالمية، في التصنيع والتكنولوجيا.
مصر ساعدت الصين على الانفتاح
السفير محمد نعمان جلال، سفير مصر السابق في الصين، يقول إن برنامج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين يشمل كل مناحي النهضة الصينية، لأن الصين كدولة نامية منذ السبعينيات انفتحت على إفريقيا، ومصر ساعدتها على الانفتاح على القارة الإفريقية. 
وأوضح "نعمان"، أن القارة الإفريقية لعبت دورًا رئيسيًا لإعادة مقعد الصين إليها في الأمم المتحدة، فالصين قدّرت الدور المصري والإفريقي، في توطيد العلاقات الاقتصادية، ثم جاءت بينهم مصالح في مجال المواد الخام وخاصة البترول.
وأشار سفير مصر السابق فالصين، إلى أن الأفارقة والمصريين في حاجة لأن نكون لدينا المزيد من التدريب على نموذج الصين في العمل والإنتاج.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3894,أخبار عاجلة,19637,أخبار عالمية,6007,أخبار عربية,8643,أخبار عسكرية,1487,أخبار مصرية,5818,اقتصاد وبورصة,1950,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3138,تكنولوجيا,724,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8180,سياسة,2243,صحة وطب,724,علوم,428,فن,2012,فيديوهات,5737,مقالات,479,منوعات,1170,
ltr
item
تحيا مصر.نت: تزامنًا مع جولاته.. خبراء يكشفون نتائج زيارة "السيسي" للصين
تزامنًا مع جولاته.. خبراء يكشفون نتائج زيارة "السيسي" للصين
الرئيس عبد الفتاح السيسي
https://3.bp.blogspot.com/-ku0akRXjs_k/W4voVCFZdJI/AAAAAAADwkE/GMpFtrlZe1k__J-W_1qY7UqgYUyGCb0jACK4BGAYYCw/s400/532.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-ku0akRXjs_k/W4voVCFZdJI/AAAAAAADwkE/GMpFtrlZe1k__J-W_1qY7UqgYUyGCb0jACK4BGAYYCw/s72-c/532.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_97.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_97.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy