الأهلي ينفجر في وجه "الفضائح التحكيمية".. والجبلاية ترد على بيان الخطيب.. وآل الشيخ يعلق على الأزمة - تحيا مصر.نت الأهلي ينفجر في وجه "الفضائح التحكيمية".. والجبلاية ترد على بيان الخطيب.. وآل الشيخ يعلق على الأزمة | تحيا مصر.نت

الأهلي ينفجر في وجه "الفضائح التحكيمية".. والجبلاية ترد على بيان الخطيب.. وآل الشيخ يعلق على الأزمة

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية
شهدت الساعات الماضية اندلاع أزمة حادة بين مجلس إدارة النادي الأهلي،
واتحاد الكرة المصري بسبب واقعة الأخطاء التحكيمية الفادحة التي ظلمت الفريق الأحمر خلال مباراة الإنتاج الحربي، والتي أدارها الحكم إبراهيم نور الدين.
وكان حكم لقاء الأهلي والإنتاج الذي انتهى بالتعادل السلبي، قد ارتكب أخطاء فجة، حيث تجاهل احتساب ضربة جزاء صحيحة لوليد أزارو، وكذلك إلغاء هدف صحيح بداعي التسلل، دون أي سند قانوني.
وأصدر مجلس الأهلي بيانا هدد فيه بعدم استئناف مسابقة الدوري، وطالب اتحاد الكرة بالتحقيق مع الحكم إبراهيم نور الدين بسبب أخطاءه التي منعت الفريق من الفوز على الإنتاج الحربي، كما ناشد الجبلاية باستخدام تقنية الفيديو.
وجاء نص البيان كالتالي:
مجلس إدارة النادي الأهلي، وهو يؤكّد على تعاونه الصادق مع كافة عناصر المنظومة الكُرَوية ومن بينها الحكام دعمًا للاستقرار وترسيخًا لمبدأ المنافسة الشريفة.. إذ يرفض المجلس وبشكل قاطع ما ارتكبه طاقم التحكيم ومعاونوه من أخطاء فجّة في مباراة الأهلي الأخيرة في بطولة الدوري العام، والتي خرجت بشهادة كل الخبراء والنقاد عن نطاق الأخطاء التقديرية المقبولة، بل وأثّرت أخطاء طاقم التحكيم بشكل مباشر في نتيجة المباراة، وحرمت فريق الأهلي من فوز يستحقه بعد تجاهل احتساب ضربة جزاء صحيحة، وكذلك إلغاء هدف صحيح دون أي سند قانوني. ومجلس الإدارة لا يقبل بما حدث في المباراة المشار إليها، ولن يسمح بالمساس بحقوق ناديه المشروعة، ويطالب اتحاد الكرة بوصفه القائم على شئون اللعبة بالآتي:
• إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار هذه الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة.
• إعادة النظر في مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية.
• أن يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته في تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية.
• تطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف (FIFA FAIR PLAY) الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم لحماية المسابقة ونزاهتها.
ويؤكّد مجلس إدارة النادي الأهلي على أنه يحتفظ لنفسه بكافة حقوقه في التصعيد؛ حتى وإن استدعى الأمر عدم استئناف فريق الكرة لمبارياته في بطولة الدوري حال عدم وضوح الرؤية كاملة من خلال اتحاد الكرة، واتخاذ قرارات صارمة تضمن العدالة بين الجميع ولو بإسناد مباريات الأهلي القادمة لحكّامٍ أجانب، يتحمل النادي تكاليف الاستعانه بهم.
الجبلاية ترد على بيان الأهلي
من جانبه رد أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على بيان الأهلي قائلا: "يوجد 34 أسبوعًا فى الدورى الممتاز وكل أسبوع به 9 مباريات، بالإضافة إلى 2500 مباراة فى القسمين الثانى والثالث، والأخطاء مستمرة ولن تنتهى، وأزمة مباراة الأهلى والإنتاج الحربى موضع اهتمام".
وأضاف مجاهد في تصريحات لفضائية "ON Sport": "نعلم أن هناك حساسية بين بعض الفرق وبعضها، لكن أخطاء الحكام جزء من اللعبة ولن تنتهى، وتطبيق تقنية الفيديو "VAR" لن تكن حلاً وستستمر الأخطاء أيضًا".
آل الشيخ يعلق على الأزمة
وفي سياق متصل علق تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، ومالك نادي بيراميدز، على بيان الأهلي، مطالبا اتحاد الكرة باستخدام تقنية الفيديو.
وكتب آل الشيخ على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الأهلي هدد في بيانه بعدم استكمال المسابقة ما لم يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته لتوفير العدالة التحكيمية.. وهدد باللجوء لحكام أجانب".
وتابع: "أنا اؤيده في ذلك لأن الأخطاء كانت فجة، وبيراميدز عاني من أخطاء الحكام، لماذا لا يستعين اتحاد الكرة فعلا بنظام ال VAR لتوفير العدالة التحكيمية في منافسة قوية وحتى نشعر بتوفر العدالة!".

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3859,أخبار عاجلة,19635,أخبار عالمية,5981,أخبار عربية,8623,أخبار عسكرية,1486,أخبار مصرية,5728,اقتصاد وبورصة,1928,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3135,تكنولوجيا,724,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8133,سياسة,2243,صحة وطب,722,علوم,426,فن,1998,فيديوهات,5722,مقالات,479,منوعات,1168,
ltr
item
تحيا مصر.نت: الأهلي ينفجر في وجه "الفضائح التحكيمية".. والجبلاية ترد على بيان الخطيب.. وآل الشيخ يعلق على الأزمة
الأهلي ينفجر في وجه "الفضائح التحكيمية".. والجبلاية ترد على بيان الخطيب.. وآل الشيخ يعلق على الأزمة
صورة ارشيفية
https://3.bp.blogspot.com/-ZV-atZxizcU/W5Ay9qwWgRI/AAAAAAADxTI/p7Rq8lb4o_cmcSbfHsCv3mA6tVq_W9SJwCK4BGAYYCw/s400/mhmwd-lkhtyb.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-ZV-atZxizcU/W5Ay9qwWgRI/AAAAAAADxTI/p7Rq8lb4o_cmcSbfHsCv3mA6tVq_W9SJwCK4BGAYYCw/s72-c/mhmwd-lkhtyb.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_790.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_790.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy