هجوم على قطر وإيران.. ماذا قال وزراء خارجية الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة؟ - تحيا مصر.نت هجوم على قطر وإيران.. ماذا قال وزراء خارجية الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة؟ | تحيا مصر.نت

هجوم على قطر وإيران.. ماذا قال وزراء خارجية الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة؟

شهدت الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ 73 كشف وزراء خارجية الدول المختلفة

صورة أرشيفية
شهدت الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ 73 كشف وزراء خارجية الدول المختلفة
عن ما يدور من أزمات تمسها، وتأتي أبرز الملفات دعم الدوحة للإرهاب.
وفي السطور التالية ترصد "الفجر" أبرز ما جاء في كلمات وزراء خارجية الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ 73.
الجبير: مقاطعة قطر أمر "لا مفر منه"
أكدت السعودية على لسان وزير خارجيتها عادل الجبير، على دعم قطر للإرهاب واحتضان المتطرفين ونشر خطاب الكراهية عبر إعلامها، مضيفا أن مقاطعتها كانت أمرا لا مفر منه.
وأضاف الجبير في كلمة ألقاها في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ73، أن مقاطعة بلاده والإمارات والبحرين ومصر للدوحة تأتي في ظل جهود مكافحة الإرهاب.
وقال: "في ظل جهودنا الحازمة والمستمرة لمكافحة الإرهاب، قامت بلادي ومعها الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية بمقاطعة دولة قطر قبل 15 شهرا".
وأضاف: "لا يمكن لدولة تدعم الإرهاب وتحتضن المتطرفين وتنشر خطاب الكراهية عبر إعلامها، ولم تلتزم بتعهداتها التي وقعت عليها في اتفاق الرياض عام 2013 واتفاق الرياض التكميلي عام 2014، أن تستمر في نهجها. قطر تمادت في ممارساتها، وهو ما جعل من مقاطعتها خيارا لا مفر منه".
وزير خارجية البحرين: إيران تتبنى سياسية التخريب
قال وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، إن إيران تتبنى سياسة التخريب ودعم الجماعات الإرهابية والإنقلابية فى اليمن.
وأضاف "آل خليفة"، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ73، أن النظام الإيرانى يدعم الميليشيات الإنقلابية فى اليمن.
مهاتير محمد يدين انتهاكات ميانمار بحق الروهينجيا
أدان رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد انتهاكات الحكومة الميانمارية بحق الأقلية المسلمة في إقليم راخين.
وقال مهاتير - في كلمته خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ 73 وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (برناما) الماليزية اليوم السبت - : "إنني أعتقد أنه لا يجب التدخل في الشؤون الداخلية لبلد ما ولكن هل يشهد العالم حدوث مجزرة ولا يفعل شيئاً".
وأضاف رئيس الوزراء الماليزي أن أعمال القتل وانتهاك حقوق الإنسان للروهينجا المسلمين في ميانمار والتي نفتها علناً الحائزة على جائزة نوبل للسلام أونج سان سو كي أسفرت عن سقوط المئات من الشهداء الذين قضوا قتلاً بالرصاص وذبحاً بالسكاكين وحرقاً بالنار إضافة إلى حرق المنازل والمساجد وإجبارهم على مغادرة وطنهم.
كوريا الشمالية: نزع سلاحنا النووي يجب أن يتزامن مع رفع العقوبات
وقال وزير خارجية كوريا الشمالية، يونغ هو، في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن إجراءات نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية يجب أن تتزامن مع رفع العقوبات.
وأوضح وزير الخارجية في كلمته أن "بيونغ يانغ، لن تقوم بنزع السلاح النووي في خطوة أحادية تحت أي ظرف إلا إذا شعرنا بثقة كافية تجاه الولايات المتحدة"، مضيفا أن "المطالب أحادية الجانب تعرقل المفاوضات ولدينا أسباب لعدم الثقة بواشنطن".
وأضاف أن نزع السلاح النووي الكوري الشمالي يجب أن يتم بشكل تدريجي تصحبه إجراءات لبناء الثقة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تعتمد على أساليب من شأنها عرقلة هذا الأمر.
وأكد يونغ هو، أن الإعلان المشترك بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية حقق نتائج ملموسة، كما أن بيونغ يانغ ملتزمة بالبيان المشترك مع واشنطن، داعيا الأخيرة إلى بذل جهود من أجل بناء الثقة مع بلاده.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19658,أخبار عالمية,6039,أخبار عربية,8699,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6083,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,757,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8328,سياسة,2550,صحة وطب,762,علوم,447,فن,2282,فيديوهات,5732,مقالات,484,منوعات,1344,
ltr
item
تحيا مصر.نت: هجوم على قطر وإيران.. ماذا قال وزراء خارجية الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة؟
هجوم على قطر وإيران.. ماذا قال وزراء خارجية الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة؟
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiz6OFzmYd9LHDU6AE7TRNb8VwXKbEBcVsv1f2frajGIwuMhDdFWKUknyiiOsbLA08d5ktCCvkZzYE97dxqyXidOYJdxu1TxDDmNmxcTkKOjDsM2Xwux8o5t-Pb9GrCytZVX10fWBwWP7_o/s400/873.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiz6OFzmYd9LHDU6AE7TRNb8VwXKbEBcVsv1f2frajGIwuMhDdFWKUknyiiOsbLA08d5ktCCvkZzYE97dxqyXidOYJdxu1TxDDmNmxcTkKOjDsM2Xwux8o5t-Pb9GrCytZVX10fWBwWP7_o/s72-c/873.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_6686.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_6686.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy