"متابعة الوزراء والمحافظين للعملية التعليمية" أبرزهم.. مطالب السيسي لدعم منظومة تطوير التعليم | تحيا مصر.نت

"متابعة الوزراء والمحافظين للعملية التعليمية" أبرزهم.. مطالب السيسي لدعم منظومة تطوير التعليم

الرئيس عبد الفتاح السيسي

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي إشارة البدء عبر الفيديو كونفرانس لافتتاح
عدد من المدارس، خلال فتح المستشفى العسكري بمحافظة المنوفية الذي يعتبر صرحًا طبيًا لخدمة المدنيين والعسكريين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، موجهًا العديد من المطالب لدعم منظومة تطوير التعليم.
وأفتتح الرئيس السيسي عبر الفيديو كونفرانس العديد من المدارس منها: "الإسماعيلية الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا- الإسماعيلية، العربي الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية - قويسنا – المنوفية، المصرية اليابانية بحدائق أكتوبر – الجيزة، المصرية اليابانية برج العرب – الإسكندرية، المصرية اليابانية – قويسنا – المنوفية، المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان – الشرقية، المصرية اليابانية بشبين الكوم – المنوفية".
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية لرجال الأعمال، للمساهمة في العملية التعليمية، كما ذكر بالاسم الحاج محمود العربي على مجهوداته في مشروعات التنمية، ومساهمته في إنشاء مدرسة تكنولوجية.
الموافقة على تقديم التابلت مجانا لجميع طلاب الصف الأول الثانوي
استعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية التعليم والتعليم الفني تطوير منظومة التعليم في مصر، قائلاً سيتم تجربة بناء بنوك الأسئلة والتصحيح الإلكترونية في الصف الأول الثانوي.
وأضاف "شوقي"،  أن الرئيس السيسي وافق على تقديم التابلت مجانا لكل طلاب الصف الأول الثانوي، مؤكدًا أن الدراسة ستبدأ في موعدها السبت المقبل حتى لو تأخر وصول التابلت.
الدولة دفعت في التابلت فلوس كتير علشان خاطر أبنائها
من جانبه قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن التابلت تكلفة المالية كبيرة تصل أكثر من 1000جنيه، مضيفًا: "التابلت مخصص للعملية التعليمية فقط، ومصمم للعملية التعليمية مش هيستخدم غير كده، وبرجاء نجيبه بمستوى معين.. الدولة دفعت فيه رقم كبير جدا من أجل خاطر أبنائها"، مطالبا من الجميع بالتكاتف من أجل تغيير الواقع للأفضل.
 وتابع السيسي: "التعليم لو نجحنا فيه هننقل البلد لمستوى تاني خالص.. من فضلكم ساعدونا.. في الأكاديمية الدولية اختبار لمدة 3 ساعات حتى طلاب الكليات العسكرية وأعضاء النيابة الجدد.. اختيار حتمي وبرجاء تدخلوا المعلمين هذا الاختبار للي عاوزين يكملوا يدخلوا هذا الاختبار.. وقدرة 100 جنيه".
مطالبة الوزراء والمحافظين بمتابعة العملية التعليمية
أكد الرئيس السيسي أنه يتابع بنفسه سير العمل بالمدارس للاطمئنان على المنظومة التعليمية، قائلاً: "المنظومة التعليمية ليست تجربة في أولادنا"، وطالب المحافظين والوزراء والنواب بزيارة المدارس الخاصة والتكنولوجيا واليابانية والمتفوقين لإعطاء دفعة لها وتشجيعها.
عدم انتقاد النظام الجديد قبل مشاهدة الوضع على الأرض
وكشف الرئيس السيسي عن نيته في زيارة المدارس اليابانية، قائلا: "هاروح كتير المدارس دي علشان أقعد وسط أحفادى وأقول للمعلم متهيألك إن مش قادرين نجازيك كويس، على الأقل هانيجى نشكرك وندعمك".
ودعا الرئيس إلى عدم انتقاد النظام الجديد قبل مشاهدة الوضع على الأرض، لعدم إعطاء انطباع غير جيد عن المنظومة الجديدة، ومنح قوة دفع لازمة لإنجاح المشروع".
مطالبة المصريين بدعم ومساندة منظومة تطوير التعليم
وأضاف الرئيس السيسي، أنه تم الأخذ بجميع الأسباب العلمية لتطوير وإصلاح التعليم المصري، مطالبا الشعب بمساعدة الدولة لإنجاح المشروع الذي ينقل مصر إلى مرحلة جديدة متطورة، مشددًا على ضرورة دعم المصريين وإيمانهم بالمشروع وثقة البرنامج الخاص بتطوير وإصلاح منظومة التعليم في مصر.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3846,أخبار عاجلة,19634,أخبار عالمية,5975,أخبار عربية,8613,أخبار عسكرية,1486,أخبار مصرية,5713,اقتصاد وبورصة,1914,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3135,تكنولوجيا,722,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8111,سياسة,2243,صحة وطب,721,علوم,426,فن,1992,فيديوهات,5715,مقالات,479,منوعات,1166,
ltr
item
تحيا مصر.نت: "متابعة الوزراء والمحافظين للعملية التعليمية" أبرزهم.. مطالب السيسي لدعم منظومة تطوير التعليم
"متابعة الوزراء والمحافظين للعملية التعليمية" أبرزهم.. مطالب السيسي لدعم منظومة تطوير التعليم
الرئيس عبد الفتاح السيسي
https://2.bp.blogspot.com/-J3BwUd6OUsw/W6JY43baO4I/AAAAAAAD0A0/d7Pp8gbZVBcu8CqJgx_ft-2V8DZsg816gCK4BGAYYCw/s400/281.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-J3BwUd6OUsw/W6JY43baO4I/AAAAAAAD0A0/d7Pp8gbZVBcu8CqJgx_ft-2V8DZsg816gCK4BGAYYCw/s72-c/281.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_215.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_215.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy