تفاصيل واقعة استيلاء مسؤلين ببنك التنمية على 800 ألف جنيه | تحيا مصر.نت

تفاصيل واقعة استيلاء مسؤلين ببنك التنمية على 800 ألف جنيه

أمرت النيابة الإدارية بإحالة كلٍ مدير بنك التنمية والائتمان الزراعي بالبداري سابقًا ، ورئيس وحدة التنمية والائتمان الزراعي بالبداري ...

واقعة استيلاء مسؤلين ببنك التنمية, التفاصيل, 800 ألف جنيه,

أمرت النيابة الإدارية بإحالة كلٍ مدير بنك التنمية والائتمان الزراعي بالبداري سابقًا، ورئيس وحدة التنمية والائتمان الزراعي بالبداري
وحاليًا مدير الفرع، وصراف الخزينة ببنك التنمية والائتمان الزراعي سابقًا للمحاكمة العاجلة، وذلك لما نسب إليهم من الإضرار بالمال العام، بما يزيد عن ثمانمائة ألف جنية، وذلك بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على مبالغ مالية من أموال بنك التنمية والائتمان الزراعي بالبداري شرق والتلاعب في حسابات العملاء بالبنك ومنح قروض بناءً على مستندات مزورة بالمخالفة للقانون.

وكانت نيابة البداري الإدارية بمحافظة أسيوط قد تلقت شكوى أحد العاملين ببنك التنمية والائتمان الزراعي بالبداري شرق ضد مدير البنك وصراف الخزينة؛ لارتكابهم العديد من المخالفات المالية والإدارية بالبنك .

وكشفت التحقيقات التي باشرتها النيابة بالقضية رقم 209 لسنة 2017 بمعرفة عماد الدين الشاهد – وكيل أول النيابة تحت إشراف المستشار باسم زخاري عبد المسيح – مدير النيابة ــ عن قيام المتهمين آنفي الذكر بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على بعض أموال بنك التنمية والائتمان الزراعي بالبداري شرق، وذلك بصرف قروض زراعية واستثمارية وهمية بحسابات بعض عملاء البنك دون علمهم بهذه القروض، وعدم وجود توقيعاتهم على مستندات الصرف بالخزينة، وذلك بإجمالي ما يقارب (ثلاثمائة وثلاثة وثمانين ألف جنية).

كما تم التلاعب والتزوير في إيصالات السحب 42ح لبعض القروض المنصرفة للعملاء وذلك بزيادة مبلغ القرض بالإيصالات والاستيلاء على الفرق دون معرفة العملاء وذلك بإجمالي ما يقارب (ثلاثة وعشرين ألف وأربعمائة جنية).

وقبول مستندات حيازة زراعية مزورة دون التحقق من صحتها وقانونيتها ودون مطابقتها لكشوف الحصر الحيازي السليمة لعدد من العملاء ترتب عليها صرف قروض بإجمالي مديونية ما يقارب من (أربعمائة وعشرين ألف جنيه).

كما تم صرف بعض القروض الزراعية والاستثمارية لبعض العملاء دون توقيع العملاء على ايصالات السحب 42 ح أو ملفات الصرف ودون اعتماد لجنة المنح لهذه القروض وتم الصرف بمعرفة مدير البنك وصراف الخزينة فقط وإخفاء كافة ملفات الصرف وايصالات السحب 42 ح للقروض البالغ عددها 36 قرض، وبعد اكتشاف المخالفة وبعد الصرف بمدة طويلة تم التوقيع على بعض هذه الإيصالات بمعرفة مدير البنك خارج البنك على الرغم من أنه من المتعين عدم الصرف إلا بعد توقيع العميل أمام صراف الخزينة.

كما كشفت التحقيقات عن عدم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أقارب الموظفين بالبنك المتعثرين بالسداد والتي تتمثل في مطالبتهم بالسداد واستخدام أدوات تحصيل الدين باستخدام عقود الوكالة وإيصالات الأمانة المسحوبة على العملاء، مما أدى لإهدار أموال البنك وارتفاع نسبة المتأخرات به.

كما ثبت بالتحقيقات تجاوز سلطات الاعتماد عند صرف القروض الاستثمارية لعدد من العملاء بالمخالفة للإجراءات الائتمانية المتبعة وصرف قروض لعملاء آخرين رغم ضمانتهم لقروض مستحقة إذ أنه من المعمول به عدم صرف قرض لعميل إلا بعد سداد الضمانات المستحقة عليه.

وبناءً عليه قامت النيابة بمواجهة المتهمين بما نسب إليهم كل في حدود اختصاصه وانتهت إلى قرارها المتقدم بإحالة المتهمين للمحاكمة العاجلة.
كما أمرت النيابة بإعمال أوجه التعليمات نحو تدارك أثار المخالفات المرتكبة سالف الإشارة إليها وفقًا للقواعد المقررة قانونًا.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3741,أخبار عاجلة,19450,أخبار عالمية,5917,أخبار عربية,8560,أخبار عسكرية,1451,أخبار مصرية,5655,اقتصاد وبورصة,1863,تحقيقات وملفات,1572,تقارير,3125,تكنولوجيا,705,ثقافة,189,حوادث وقضايا,7984,سياسة,2209,صحة وطب,715,علوم,422,فن,1944,فيديوهات,5670,مقالات,479,منوعات,1154,
ltr
item
تحيا مصر.نت: تفاصيل واقعة استيلاء مسؤلين ببنك التنمية على 800 ألف جنيه
تفاصيل واقعة استيلاء مسؤلين ببنك التنمية على 800 ألف جنيه
https://4.bp.blogspot.com/-MKv1Svm3l3Y/W5T_eDEV1RI/AAAAAAAAGxY/80hqY-8fzGodyXeTpjL-Nr_hIfeRPNfzgCK4BGAYYCw/s400/money88.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-MKv1Svm3l3Y/W5T_eDEV1RI/AAAAAAAAGxY/80hqY-8fzGodyXeTpjL-Nr_hIfeRPNfzgCK4BGAYYCw/s72-c/money88.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/09/800.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/09/800.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy