"إعلان مسابقة لتعيين 40 ألف معلم" أبرزهم.. الحكومة تنفي 6 شائعات جديدة - تحيا مصر.نت "إعلان مسابقة لتعيين 40 ألف معلم" أبرزهم.. الحكومة تنفي 6 شائعات جديدة | تحيا مصر.نت

"إعلان مسابقة لتعيين 40 ألف معلم" أبرزهم.. الحكومة تنفي 6 شائعات جديدة

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي
عقب تدوال الشائعات في كثير من الملفات التي تهم الشارع المصري، والتي
جاءت أبرزها ضبط لحوم كلاب بمطاعم المنيا أو غيرها، فضلاً عن وجود طماطم بداخلها مادة بيضاء سامة بالأسواق، تدخلت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وقامت بمصارحة الشعب عما يثار على مسامع المواطنين.
ضبط لحوم كلاب بمطاعم المنيا أو غيرها
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه في ضوء ما تردد من  أنباء عن ضبط كميات كبيرة من لحوم الكلاب المذبوحة بأحد مطاعم مدينة ملوي بمحافظة المنيا، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع.
وأكدت أنه لم يتم ضبط لحوم كلاب على الإطلاق سواء داخل محافظة المنيا أو أى محافظة أخرى على مستوى الجمهورية، مُوضحةً أن  ما تم ضبطه هو (151) كجم من اللحوم  البلدية مذبوحة خارج السلخانة ومنتهية الصلاحية داخل أحد المطاعم، وقد تم تحرير المحضر اللازم للواقعة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري والصحة ومباحث التموين بمركز ملوي بمحافظة المنيا، مُشددةً أنه لا صحة مطلقاً لما تم ذكره من ضبط لحوم كلاب مذبوحة بالأسواق والمجازر شائعات لا أساس لها من الصحة.
وجود طماطم بداخلها مادة بيضاء سامة بالأسواق
وفي ضوء ما تردد من  أنباء حول وجود طماطم بداخلها مادة بيضاء سامة بالأسواق، تواصل المركز  مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي, والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً على جودة وسلامة محصول الطماطم المطروح بالأسواق.
وأوضحت وزارة الزراعة، أن الطماطم التي بداخلها لون أبيض ليست مسممة، وإنما هي ظاهرة تسمى "اللحم الأبيض للطماطم"، وهي ظاهرة فسيولوجية نباتية تحدث في نهاية كل فصل صيف ولا تظهر في أي فصول أخرى، والتي لا تسبب أية أضرار في حال تناولها، مُشددةً الوزارة على أنها حريصة كل الحرص على صحة المواطنين وسلامة المحاصيل الزراعية.
وتابعت الوزارة، أن ظاهرة "اللحم الأبيض للطماطم" والتي تسمى أيضاً بظاهرة "اضطرابات اللون" هي ظاهرة طبيعية ناشئة عن زيادة الموجات الحرارية أثناء إنتاج الطماطم، مُوضحةً أنه في خلال أسبوعين ستختفي هذه الظاهرة تماماً.
وفي سياق متصل أكدت وزارة الزراعة، على نجاح الحجر الزراعي المصري في فتح سوقين جديدين للصادرات الزراعية المصرية من محصول الطماطم بدولة كندا، وشتلات العنب في دولة المغرب وذلك للمرة الأولى، كما أشارت الوزارة إلى استمرار جهودها في التنسيق مع الدول المختلفة لفتح المزيد من الأسواق العالمية أمام صادراتنا من المحاصيل الزراعية المختلفة.
حقيقة مزاعم تفشى مرض الالتهاب الكبدي ببني سويف
بينما في في ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بتفشي مرض الالتهاب الكبدي الوبائي بين أهالي قرية بني سليمان الشرقية بمحافظة بني سويف, تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان, والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع, مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار وتفشي مرض الالتهاب الكبدي الوبائي داخل محافظة بني سويف.
وكشف المركز، عن تشكيل فريق من المراقبين الصحيين والرائدات الريفيات، تفقد قرى المحافظة فور تداول أنباء عن تفشي هذا المرض بها، ورصد حالة واحدة فقط بقرية بني سليمان الشرقية مصابة بالتهاب كبدي، وتعالج بإحدى المستشفيات الخاصة، كما تم العثور على حالتي اشتباه بالتهاب كبدي من قريتي الفشن والعلالمة وجاءت نتائج العينات سلبية.
كتب النظام الجديد لجميع المراحل قيد الطباعة حتى الآن
وحول ما تم تداوله من  نسخ لكتب اللغة الإنجليزية الجديدة الخاصة بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2018/ 2019، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لا صحة لتلك الأنباء بشكل قاطع.
وأكدت الوزارة، أن كتب النظام الجديد للتعليم لجميع المراحل ما زالت قيد الطباعة حتى الآن، ولم تصل المدارس بعد، مُشددةً في الوقت نفسه على أن النسخ المتداولة لكتب اللغة الإنجليزية الجديدة الخاصة بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2019 / 2018،  غير صحيحة وغير مطابقة للكتب الأصلية، وتستهدف البلبلة وإثارة الرأي العام حول النظام التعليمي الجديد، مشيرة إلى أن المطابع انتهت من طباعة نحو 92% من الكتب الدراسية للعام الدراسي الجديد، وجار استكمال طباعة الأعداد الباقية, كاشفا عن توريد الكتب لمطابع الوزارة، وقد تسلمت المديريات الكتب بنسبة 80.3% حتى الآن لتبدأ عملية تسليم الكتب للطلاب من اليوم الأول للفصل الدراسي الأول تباعاً.
إعلان مسابقة جديدة لتعيين40 ألف معلم
ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, ماتردد حول وجود مسابقة جديدة لتعيين40 ألف معلم، مُؤكدة عدم إعلان الوزارة عن فتح باب التعيينات لمعلمين جدد خلال الفترة الحالية، مُشيرةً إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إحداث البلبلة بين المواطنين.
وأوضحت الوزارة أنه في حال رغبتها في الإعلان عن أي مسابقة سواء كانت تخص المعلمين أو الإداريين أو غيرهم فإنه سيتم إعلانها عبر الموقع الرسمي للوزارة (http://www.moe.gov.eg) وذلك وفقاً للوائح والقوانين المنظمة بهذا الشأن.
توقف حركة الترقيات للوظائف القيادية بالجهاز الإداري للدولة
في ضوء ما تردد من  أنباء عن توقف حركة الترقيات للوظائف القيادية بالجهاز الإداري للدولة, أكد الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي نفي تلك الأنباء تماماً، موضحا عدم توقف حركة الترقيات للوظائف القيادية بالجهاز الإداري للدولة.
وأكد "الشيخ"، أن لجان الترقيات الخاصة بهذه الوظائف مستمرة في عملها، ولم تتوقف في أي جهة حكومية على الإطلاق وتعمل بشكل طبيعي وكالمعتاد، مُشيراً إلى أن تلك الأنباء مجرد شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين موظفي الدولة دون مبرر، وما يؤكد ذلك صدور حركة القيادات المحلية والتي شملت سكرتيري العموم وسكرتيري عموم مساعدين ورؤساء مدن ورؤساء أحياء.
وفي سياق متصل، لفت رئيس الجهاز إلى إطلاق وزارة التخطيط والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تطبيق "قيادو الجهاز الإداري للدولة" على الهاتف المحمول، ويقدم جميع مواد قانون الخدمة المدنية ولائحته ومدونة السلوك الوظيفي المتعلقة بالقيادات، إلى جانب نص القسم القانوني للوظيفة القيادية.
وأشار رئيس الجهاز إلى أن الجهاز بصدد إصدار قرار بشأن معايير تقييم وتوصيف الوظائف والذي سيوضح كيفية استحقاق الترقية وضوابطها وغيرها، ومن المتوقع صدور هذا القرار خلال شهر نوفمبر المقبل.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3905,أخبار عاجلة,19638,أخبار عالمية,6010,أخبار عربية,8646,أخبار عسكرية,1487,أخبار مصرية,5866,اقتصاد وبورصة,1955,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3139,تكنولوجيا,725,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8199,سياسة,2243,صحة وطب,724,علوم,429,فن,2016,فيديوهات,5739,مقالات,479,منوعات,1170,
ltr
item
تحيا مصر.نت: "إعلان مسابقة لتعيين 40 ألف معلم" أبرزهم.. الحكومة تنفي 6 شائعات جديدة
"إعلان مسابقة لتعيين 40 ألف معلم" أبرزهم.. الحكومة تنفي 6 شائعات جديدة
الدكتور مصطفى مدبولي
https://4.bp.blogspot.com/-x3mdIaOaIU8/W45xgdz6jaI/AAAAAAADxAk/xMcbA-INF0Qfx6j7IIEDFMR9CUEnLBN4gCK4BGAYYCw/s400/69.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-x3mdIaOaIU8/W45xgdz6jaI/AAAAAAADxAk/xMcbA-INF0Qfx6j7IIEDFMR9CUEnLBN4gCK4BGAYYCw/s72-c/69.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/09/40-6.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/09/40-6.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy