عاجل .. ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين لـ 37 - تحيا مصر.نت عاجل .. ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين لـ 37 | تحيا مصر.نت

عاجل .. ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين لـ 37

 شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية،

الحجاج
 شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية،
أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها؛  إرتفاع وفيات المصريين بالحج إلى 37 حالة، والحكومة الأسترالية تقرر تعليق البرلمان.
"التموين" تؤكد توافر كل السلع بالمجمعات الأستهلاكية طوال أيام العيد
أكد المهندس جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة للجملة بوزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير كل المنتجات طوال أيام عيد الأضحى المبارك مؤكدا أن السلع الأساسية والاستراتيجية مثل السكر والزيت والمكرونة والدقيق ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بكميات كبيرة.
وأضاف رئيس الشركة العامة للجملة أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين وجه بضرورة استمرار تكثيف طرح المنتجات فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى لافتا إلى أن الشركة تقوم بطرح اللحوم والدواجن بكميات كبيرة سواء من خلال فروعها بمحافظات الوجه البحرى أو من خلال السيارات المتحركة فى الميادين العامة والمناطق التى لا يتواجد بها منافذ سلعية.
مدير أمن القاهرة يتفقد الخدمات الأمنية لتأمين احتفالات العيد
قاد اللواء محمد منصور مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، جولة ميدانية بعدد من المناطق والمتنزهات والمراسي النيلية والحدائق التي يرتادها المواطنين خلال الأعياد، للوقوف على مدى تطبيق الخطط الأمنية لتأمين المواطنين وحفظ الأمن لتهيئة الأجواء المناسبة لإستمتاع المواطنين بفترة عيد الأضحى المبارك.
وشملت الجولة، مناطق السينمات والمطاعم بوسط المدينة، ومنطقة عباس العقاد، والحديقة الدولية، وسيتي ستارز مول، للتأكد من انتشار الخدمات الشرطية، وتفقد خدمات مناطق قصر النيل، وكورنيش النيل، والمراسي النيلية، من شبرا وحتى المعادي.
وتفقد الخدمات بالكنائس ودور العبادة المسيحية، تزامنًا مع الاحتفالات التي تقام بمناسبة يوم الصعود، وتأكد من استعداد وانتشار الخدمات والأقوال الأمنية والارتكازات وخبراء المفرقعات وخدمات الشرطة النسائية من قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة بالمديرية بجميع الميادين والشوارع الرئيسية، لتحقيق التواجد الأمني الفعال وتأمين احتفالات المواطنين مع توسيع دائرة الاشتباه، والتأكيد على نشر خدمات الشرطة السريين من الإدارة العامة لمباحث القاهرة، لضبط الخارجين على القانون، وكل ما قد يخل بالأمن العام، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وأكد مدير الأمن على نشر الخدمات المرورية والأمنية بكافة المحاور، خاصةً في أوقات الذروة، والعمل للقضاء على ظاهرة المواقف العشوائية لما قد تسببه من تكدسات مرورية وتفعيل دور إدارة شرطة المرافق في إزالة كافة الإشغالات التي قد تعوق الحركة المرورية من خلال شن حملات مستمرة في كافة المحاور والميادين الخدمات الأمنية.
ارتفاع عدد الوفيات بيت الحجاج المصريين إلى 37 حالة
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تلقت إخطارا من البعثة الطبية للحج بوفاة 3 حالات بين الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، ليصبح إجمالي حالات الوفاة 37.
وأضاف "مجاهد"، في بيان، اليوم الأربعاء، أن المتوفين هم الحاجة ثناء عبد الواحد حسن سالم، من محافظة البحيرة، 60 عاما، وتتبع حج التضامن، والحاجة صفاء محمد حسين ابراهيم، 58 عاما، من محافظة القاهرة، وتتبع حج السياحة، والحاجة صابحة عبد الرزاق حسن علي، 60 عاما.
وأشار متحدث الصحة إلى أن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية داخل المشاعر، وتم نقل المتوفيات الى المستشفيات، ويتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.
الحكومة الأسترالية تقرر تعليق عمل البرلمان
قررت الحكومة الاسترالية تعليق عمل البرلمان، اليوم الخميس، مما يتيح لحزب الأحرار الحاكم عقد تصويت ثان على زعامة الحزب لشغل منصب رئيس الوزراء
وبدت زعامة رئيس الوزراء مالكولم ترنبول للحزب مهددة بعد أن قدم عدد من كبار الوزراء استقالتهم وطالبوا بإجراء تصويت ثان.
وكان ترنبول قد حقق فوزا بهامش ضيق على وزير الداخلية بيتر داتون في اقتراع يوم الثلاثاء على زعامة الحزب. ودعا داتون وعدد من كبار الوزراء إلى إجراء تصويت ثان على زعامة الحزب. وليس من المرجح أن ينافس ترنبول في اقتراع ثان حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأسترالية اليوم مما يفسح المجال أمام وزير الخزانة سكوت موريسون للتنافس على المنصب الكبير. وأيا كان الشخص الذي سيتولى منصب رئيس الوزراء القادم لأستراليا فسوف يصبح سابع رئيس وزراء للبلاد خلال 10 سنوات.
وفي ظل حالة التشوش المتعلقة بزعامة حزب الأحرار قررت الحكومة تعليق البرلمان حتى 10 سبتمبر المقبل.
وكان من المقرر أن ينهي البرلمان دورته الراهنة اليوم قبل الدخول في فترة توقف مدتها 3 أسابيع. ويتيح التعليق لحزب الأحرار الوقت لتسوية أزمة زعامته دون المخاطرة علانية بحدوث انقسامات داخل الحكومة في البرلمان. كما سيتيح لموريسون الوقت لحشد الدعم قبل التصويت على زعامة الحزب- حسب ما نشرته "رويترز".
قطع مياه الشرب عن مدينة شبين القناطر بالقليوبية لمدة 12 ساعة
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، قطع المياه عن مدينة شبين القناطر، غدا الجمعة، لمدة 12 ساعة، بدءا من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء نفس اليوم، وذلك لإصلاح عطل بالخط الرئيسى المغذى لمدينة شبين القناطر، وأهابت الشركة جميع المواطنين والمستشفيات والمخابز بتدبير احتياجتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.
وأعلن المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب بالقليوبية، توفير سيارات مياه صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19658,أخبار عالمية,6039,أخبار عربية,8699,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6083,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,757,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8328,سياسة,2550,صحة وطب,762,علوم,447,فن,2282,فيديوهات,5732,مقالات,484,منوعات,1344,
ltr
item
تحيا مصر.نت: عاجل .. ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين لـ 37
عاجل .. ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين لـ 37
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiz7lpDuo349Aj9TR0vUxLkn9kwuXduL6Lb2Q9SXNkTB7RUik_uLciZMqcjm0uphtFYwjoQxs8uS1AOGCBA9wOGnIBXnJ8caNIc1S_X2MqUjdAQMMhEYoaJSOChKpjrMVeYl_0RjEJ4mjk/s400/38e1f9eb-52c1-4428-904b-012f32bb8f34_16x9_1200x676.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiz7lpDuo349Aj9TR0vUxLkn9kwuXduL6Lb2Q9SXNkTB7RUik_uLciZMqcjm0uphtFYwjoQxs8uS1AOGCBA9wOGnIBXnJ8caNIc1S_X2MqUjdAQMMhEYoaJSOChKpjrMVeYl_0RjEJ4mjk/s72-c/38e1f9eb-52c1-4428-904b-012f32bb8f34_16x9_1200x676.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/08/37_23.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/08/37_23.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy