تحدث عن القضية الفلسطينية.. ماذا قال "السيسي" عن دور مصر مع الأشقاء العرب؟ | تحيا مصر.نت

تحدث عن القضية الفلسطينية.. ماذا قال "السيسي" عن دور مصر مع الأشقاء العرب؟

الرئيس عبدالفتاح السيسي

 الرئيس عبدالفتاح السيسي
حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تناول القضايا المتعلقة بالدول العربية،
وذلك على هامش الجلسة الختامية "اسأل الرئيس" ضمن فعاليات المؤتمر السادس للشباب والذي عقد بجامعة القاهرة لمدة يومين.
وأشاد "السيسي" بالدور العظيم للأشقاء العرب في مساندة مصر خلال فترة 3 يوليو عام 2013، لتخرج من الأزمات التي لحقت بها، قائلًا: "لولا وقوف الأشقاء بعد 3 يوليو ما نجحنا".
وتطرق الرئيس في حديثه خلال الجلسة الختامية، عن مواقف مصر وأبرز أدوارها الإيجابية في دعم الأشقاء العرب والوقوف جنبًا إلى جنب مع دول الجوار والدول العربية للقضاء على أعداء السلام.
وفي هذا الصدد، ترصد "الفجر" المواقف المصرية مع الدول الشقيقة خلال الفترة الماضية، والتي أبرزها "السيسي" خلال مؤتمر الشباب.
سوريا
تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن دور مصر في تيسير الأمور داخل سوريا في محاولة لتهدئة الأوضاع الحالية، وذلك من خلال المعارضة المعتدلة، التي تهدف إلى إيجاد صيغة للتفاهم مع النظام السوري.
ليبيا
وأشار إلى أن مصر تقف إلى جانب الجيش الليبي باستمرار وتدعم موقفه، قائلًا:"بندعم ليبيا وجيشها ووحداتها، وبنحاول نساهم في تسريع عملية الانتخابات لاختيار نظام يقود الدولة ويحقق الأمن والنظام لها".
فلسطين
أما عن القضية الفلسطينية، فأوضح أن سياسات مصر فيما يتعلق بـ "صفقة القرن" والتي تعد مسمى إعلامي أكثر من كونه سياسيًا، يوضح أن مصر تدعم كل ما يصدر من قرارات عن الأمم المتحدة والمنظمات صاحبة القرار.
وشدد "السيسي" خلال حديثه على أن القدس الشرقية تعد عاصمة فلسطين، لافتًا إلى أن مصر تقوم بممارسة دورها بهدوء مع الأطراف الخاصة بهذه القضية، مضيفًا: "بنحاول نكون عامل إيجابي في إيجاد مخرج مقنع لحل القضية".
وعن قطاع غزة، لفت الرئيس، إلى أن موقف مصر مما يجري لأهالي القطاع بات واضحًا، خاصةً في ظل المعاناة التي يعيشها أكثر من 2 مليون فلسطيني داخل القطاع، موضحًا:"لأن القطاع مش كله حماس ولا السلطة.. دا كله فلسطينيين محتاجين تحسين حياة".
وأشار إلى أن مصر دائمًا ما تلتزم بتقديم المساعدات المادية والمعنوية لأهالي القطاع، قائلًا:"دا اللي بنسعى ليه من رمضان والعيد من حوالي شهرين لحد الآن.. والدليل إننا فاتحين معبر رفح عشان نيسر الأمر على أهالي القطاع ونخفف عنهم".
وأكد "السيسي"، أن موقف مصر يتماشى مع رغبات الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أنهم أصحاب القضية الحقيقيين وقرارهم من قرار مصر.
وطالب إسرائيل بإتاحة فرصة لخلق سلام واستقرار حقيقي في المنطقة، من خلال إيجاد حل جذري لهذه القضية.
دول أفريقيا
وعن موقف مصر المساند لدول القارة الأفريقية، أكد "السيسي"، أن مصر تعمل دائمًا على حل الأزمات من خلال مشروعات تنموية، إلى جانب الحرص على التطوير وبحث العديد من القضايا والموضوعات الدولية فيما بينهم.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3720,أخبار عاجلة,19410,أخبار عالمية,5906,أخبار عربية,8556,أخبار عسكرية,1451,أخبار مصرية,5647,اقتصاد وبورصة,1857,تحقيقات وملفات,1572,تقارير,3122,تكنولوجيا,705,ثقافة,189,حوادث وقضايا,7960,سياسة,2206,صحة وطب,714,علوم,421,فن,1934,فيديوهات,5666,مقالات,479,منوعات,1151,
ltr
item
تحيا مصر.نت: تحدث عن القضية الفلسطينية.. ماذا قال "السيسي" عن دور مصر مع الأشقاء العرب؟
تحدث عن القضية الفلسطينية.. ماذا قال "السيسي" عن دور مصر مع الأشقاء العرب؟
الرئيس عبدالفتاح السيسي
https://4.bp.blogspot.com/-VAVakkKntz4/W14xHERTqsI/AAAAAAADoX8/EYxUMJdAQbkSoFd4neTkFo7kWw4QCXmNQCK4BGAYYCw/s400/571.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-VAVakkKntz4/W14xHERTqsI/AAAAAAADoX8/EYxUMJdAQbkSoFd4neTkFo7kWw4QCXmNQCK4BGAYYCw/s72-c/571.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/07/blog-post_6050.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/07/blog-post_6050.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy