أهم تكليفات السيسي للحكومة لضمان جودة التغذية المدرسية | تحيا مصر.نت

أهم تكليفات السيسي للحكومة لضمان جودة التغذية المدرسية

الرئيس السيسي

 الرئيس السيسي
تطلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، غدًا الأحد، إشارة البدء بإرسال
خطابات لجميع المديريات التعليمية لبدء توزيع الوجبات المدرسية حيث تتولى 3 جهات إنتاج وتوزيع الوجبات المدرسية، تتمثل في وزارة الزراعة، وبرنامج الغذاء العالمى، بالإضافة إلى الشركات التي تمت مراجعتها من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء بعد مراجعة مناقصات كل هذه الشركات من حيث التعاقدات والتخزين والأمور المتعلقة بعملية التغذية المدرسية.
كما سيتم بدء إجراءات التوزيع وفقًا لكل شركة، وكل محافظة على مدار مدة الإنتاج بالنسبة للفطيرة مكتملة القيمة الغذائية أو البسكويت "80" جرامًا.
واجتمع الرئيس السيسي الخميس الماضي مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.
وتم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات المتخذة استعدادًا لتطبيق منظومة التغذية المدرسية، حيث عرض الدكتور طارق شوقي الخطوات التي قامت بها وزارة التربية والتعليم تمهيدًا لاستئناف توفير وجبات تغذية مدرسية مستوفاة لجميع معايير واشتراطات السلامة الغذائية.
وأشار وزير التربية والتعليم إلى قيام الهيئة القومية لسلامة الغذاء بزيارات ميدانية للشركات والمصانع التي تم التعاقد معها واعتمادها لتوفير وجبات التغذية المدرسية للمراحل الدراسية المختلفة.
كما أكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على الارتقاء بمستوى التغذية المدرسية وتوفير الوجبات المدرسية بجميع المحافظات، لافتًا إلى قيام الوزارة بالتنسيق مع الشركات المتعاقدة من أجل توريد الوجبات المدرسية.
وتناولت غادة خلال الاجتماع دور وزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ منظومة التغذية المدرسية من خلال توفير وجبات مدرسية بالمحافظات.
واستعرضت غادة والي الجهود التي تقوم بها الوزارة للتأكد من قدرة وإمكانات المدارس على تخزين الوجبات المدرسية بشكل مناسب طبقًا للمعايير التي حددتها الهيئة القومية لسلامة الغذاء.
كما أشارت الوزيرة إلى عقد سلسلة من الدورات التدريبية لتطوير قدرات المسئولين عن تنفيذ منظومة التغذية المدرسية في مجالات توزيع الأغذية وتخزينها بشكل صحي، وإجراءات سلامة الغذاء.
كما عرض الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة عرض مساهمات وزارة الزراعة في تنفيذ خطة التغذية المدرسية من خلال المشروع الخدمي للتغذية التابع للوزارة، والذي يضم 14 مصنعًا لإنتاج الوجبات المدرسية، حيث تم عرض بعض العينات التي تم إنتاجها بالفعل لفطائر غذائية عالية الجودة والقيمة الغذائية.
وتطرق الوزير إلى الإجراءات المتخذة لضمان تأمين عملية نقل الوجبات المدرسية، ووجه الرئيس خلال الاجتماع بإحداث تغييرات جذرية في طرق تخزين وجبات التغذية المدرسية بما يضمن عدم تكرر تعرض بعض الطلاب لأزمات صحية.
وأشار الرئيس إلى ضرورة توفير منظومة التغذية وجبة مدرسية متكاملة العناصر الغذائية تمنح الطلاب الطاقة اللازمة لنموهم الجسدي والعقلي، لاسيما في ضوء ما تمثله التغذية المدرسية من مكون هام للحماية الاجتماعية.
كما وجه الرئيس وزارة التربية والتعليم بسرعة الانتهاء من عقود الموردين والموافقات اللازمة لبدء توريد الوجبات المدرسية، مع المراعاة الكاملة للمواصفات والمعايير التي وضعتها الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وذلك تمهيدًا لتطبيق منظومة التغذية المدرسية.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3541,أخبار عاجلة,18983,أخبار عالمية,5711,أخبار عربية,8447,أخبار عسكرية,1431,أخبار مصرية,5529,اقتصاد وبورصة,1778,تحقيقات وملفات,1557,تقارير,3096,تكنولوجيا,686,ثقافة,166,حوادث وقضايا,7640,سياسة,2170,صحة وطب,688,علوم,409,فن,1782,فيديوهات,5606,مقالات,479,منوعات,1109,
ltr
item
تحيا مصر.نت: أهم تكليفات السيسي للحكومة لضمان جودة التغذية المدرسية
أهم تكليفات السيسي للحكومة لضمان جودة التغذية المدرسية
الرئيس السيسي
https://4.bp.blogspot.com/-0GZONqJpyqY/WqP_axkTvvI/AAAAAAADK7c/wTpLJDhhDPkTjGn4QgD2UIDZz0NjdWnBgCK4BGAYYCw/s400/160607155829_sisi_640x360_reuters_nocredit-660x330.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-0GZONqJpyqY/WqP_axkTvvI/AAAAAAADK7c/wTpLJDhhDPkTjGn4QgD2UIDZz0NjdWnBgCK4BGAYYCw/s72-c/160607155829_sisi_640x360_reuters_nocredit-660x330.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/03/blog-post_881.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/03/blog-post_881.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy