بعد مقتل علي عبدالله صالح.. سياسيون خليجيون: متوقع.. وقرار تصفيته جاء من طهران - تحيا مصر.نت بعد مقتل علي عبدالله صالح.. سياسيون خليجيون: متوقع.. وقرار تصفيته جاء من طهران | تحيا مصر.نت

بعد مقتل علي عبدالله صالح.. سياسيون خليجيون: متوقع.. وقرار تصفيته جاء من طهران

بعد مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح اليوم الاثنين على يد قوات

ميلشيات الحوثي الإيرانية
بعد مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح اليوم الاثنين على يد قوات
مليشيات الحوثيين، أكد الخبراء والمحللون السياسيون أن تلك الواقعة ما هي إلا خطوة مُتوقعة لمن سلّم يديه وعنقه للنظام الإيراني الإرهابي، مشيرين إلى أن قرار تصفية علي عبدالله صالح صدر في طهران والحوثيون مجرد أداة للتنفيذ.
تصفية علي عبدالله صالح صدر من طهران
رأى مدير عام شركة أبوظبي للإعلام، الدكتور علي بن تميم، أن قرار تصفية علي عبدالله صالح صدر في طهران، والميليشيات الحوثية هي مجرد أداة في هذه الجريمة البشعة التي ستزيد الشعب اليمني تماسكاً وتمسكاً بخيارهم العربي، لافتاً إلى أن "إيران وزبانيتها لا يعرفون سوى لغة القتل والغدر، لكن قتل صالح هو نهايتهم في اليمن".
وقال علي بن تميم في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر، إن "طريقة اغتيال علي عبدالله صالح تذكر بطريقة قتل القذافي والهدف واحد من قبل أصحاب القرار في طهران والدوحة وهو إدخال اليمن في نفق مظلم عنوانه الفوضى وأفقه الخراب"، مشيراً إلى أن "الاعتماد كله الآن على اليمنيين الأحرار لمواجهة المشروع الإيراني وأذرعه العميلة".
وتابع: "القرار بإعدام علي عبدالله صالح اتخذ لحظة أدركت إيران ومعها تنظيم الحمدين القطري وجماعة الإخوان الإرهابية، أن الدفة بدأت تميل لصالح التحالف في اليمن"، مضيفاً: "غدر متعدد الأطراف وخيانة متعددة الوجوه والقرار بيد اليمنيين أن يرفضوا عودة عقارب الساعة إلى الوراء ويواصلوا انتفاضتهم المباركة".
وأكد مدير عام شركة أبوظبي للإعلام، أن "إيران وإخوانها واهمة إذا اعتقدت للحظة أن اغتيال علي عبدالله صالح انتصار لها، فقد منحت طهران القيادي اليمني الراحل قيمة رمزية كبيرة ستكون شعلة الانطلاق الحقيقية لمواجهة مشروعها في اليمن والمنطقة العربية وكلنا ثقة من أن هزيمتها حتمية في النهاية".
واختتم الدكتور علي بن تميم سلسة تغريداته قائلاً: "يأتي مقتل علي عبدالله صالح في لحظة دقيقة مفصلية حرجة في تاريخ اليمن، ولن يستطيع الحوثيون ومن خلفهم إيران وقطر والإخوان بالغدر تغيير مسار عجلة التاريخ، الانتفاضة المباركة أعز وأعظم، ستجتث كل الخونة، ولن تعود حركة الزمن إلى الوراء، والأحرار العرب لن تهزمهم إيران بزبانيتها في اليمن".
معركة تحرير اليمن مستمرة
كما قال الكاتب اليمني والناشط عباس الضالعي: "علي عبدالله صالح قتل بعد أن وضع حزب المؤتمر بالطريق الصحيح وفك ارتباطه بمليشيا الحوثي، واليمن لازالت مغتصبة من هذه المليشيا ومقتل صالح رحمه الله سيكون دافع قوي للمؤتمرين للالتحاق بمعركة تحرير اليمن من هذه العصابة.
نتيجة طبيعية لمن سلّم يديه وعنقه للنظام الإيراني الإرهابي
كما أكد الباحث الإماراتي سلطان العميمي أن مقتل علي عبدالله صالح على يد من تحالف معهم ليس إلا نتيجة طبيعية لمن سلّم يديه وعنقه للنظام الإيراني الإرهابي ثم حاول التمرد عليه، فهل يستوعب النظام القطري الحالي خطورة ما يفعله حاليا بشراكته الإرهابية مع النظام الإيراني؟.
توقعت خبر قتله
وقال المحلل السياسي الكويتي فهد الشليمي: "اللهم لا شماته فقد توقعت قتله عن قرب منذ حوالي 11 شهر". 
صالح قتل نفسه بانحيازه لإيران
كما أكد المحلل السياسي والخبير العسكري والأمني السعودي إبراهيم آل مرعي أن "صالح قتل نفسه في ٢١ سبتمبر ٢٠١٤م بتقدير موقف سياسي خاطئ وانحيازه لايران على حساب وطنه والأمة العربية".

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19658,أخبار عالمية,6039,أخبار عربية,8699,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6083,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,757,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8328,سياسة,2550,صحة وطب,762,علوم,447,فن,2282,فيديوهات,5732,مقالات,484,منوعات,1344,
ltr
item
تحيا مصر.نت: بعد مقتل علي عبدالله صالح.. سياسيون خليجيون: متوقع.. وقرار تصفيته جاء من طهران
بعد مقتل علي عبدالله صالح.. سياسيون خليجيون: متوقع.. وقرار تصفيته جاء من طهران
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgvsfXEl2NIJIzSBOaErZqO6ImppwpgmPyCMsSfmMV4MSIAg0xYao9aQQkVkgoftHw9MlaUq9e5qwIzlhLCRt4o3282q1fw936c5Yk4zXHGMdk4Lt8fbDb6L9Fp9o50hcp4Gk2KXeT0jLoo/s400/949.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgvsfXEl2NIJIzSBOaErZqO6ImppwpgmPyCMsSfmMV4MSIAg0xYao9aQQkVkgoftHw9MlaUq9e5qwIzlhLCRt4o3282q1fw936c5Yk4zXHGMdk4Lt8fbDb6L9Fp9o50hcp4Gk2KXeT0jLoo/s72-c/949.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/12/blog-post_351.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/12/blog-post_351.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy