رواد السوشيال ميديا يسخرون من كلمة أمير قطر 'المغايرة للواقع' بالقمة العربية: 'كدبة أبريل' - تحيا مصر.نت رواد السوشيال ميديا يسخرون من كلمة أمير قطر 'المغايرة للواقع' بالقمة العربية: 'كدبة أبريل' | تحيا مصر.نت

رواد السوشيال ميديا يسخرون من كلمة أمير قطر 'المغايرة للواقع' بالقمة العربية: 'كدبة أبريل'

أثارت كلمة  أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استياء بعض النشطاء على

أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني
أثارت كلمة  أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استياء بعض النشطاء على
مواقع التواصل الاجتماعي، مستنكرين ما جاء خلال كلمته، ووصفوها بـ"الملوثة بدعم الجماعات الإرهابية"، فيما جاءت بعض الردود الأخرى ساخرة لما تحتويه من مفردات بعيدة عن الواقع لسياسة قطر.
وانطلقت اليوم الأربعاء، أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين في منطقة البحر الميت في الأردن لبحث عدد من القضايا العربية والإقليمية، بحضور 16 زعيمًا عربيًا.
وتستعرض "الفجر"، فيما يلي، تباين آراء بعض النشطاء حول كلمة الشيخ تميم بن حمد بن خليفة بن حمد، أمير قطر، خلال ، أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين بالأردن.
قال الشيخ تميم بن حمد بن خليفة بن حمد، أمير قطر، إن الاختلاف في الرؤى بين الدول العربية تسبب في إسقاط الخلاف السياسي على كل ما عداه، وقال لا توجد خلافات تستعصي على الأشقاء، إلى أن القضية الفسطينية ما تزال على رأس الأولويات رغم تأزم الوضع بسبب تزايد واستمرار عمليات الاستيطان.
وأضاف"تميم"، في كلمته خلال افتتاح القمة العربي: أننا "ملزمون بالضغط على مجلس الأمن الدولي لإيقاف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة والحصار المفروض على قطاع غزة"، مؤكدًا أن دولة قطر ملتزمة بدعم حل القضية الفلسطينية بحدود 67 وطبقا للمبادرة العربية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.
وتتطرق"تميم"، إلى ملف الإرهاب ،قائلا: إن "مكافحة الإرهاب هي قضية استيراتيجة ذات أبعاد اقتصادية وثقافية وأمنية، وهي أخطر من أن نخدعها للخلفات والمصالح السياسية والشد والجذب بين الأنظمة".
"بكر": كلمة ملوثة بدعم "الجماعات الإرهابية
وفي ضوء ما سبق استنكر المحامي خالد أبو بكر، كلمة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، خلال فعاليات القمة العربية المنعقدة في الأردن، قائلاً: "كلمة أمير قطر ملوثة بدعم الجماعات الإرهابية"، وذلك في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر".
سخرية
وتسائل إسلام محمود، أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي المصغر"تويتر"، كيف لراعي الإرهاب ودعم جماعات الإخوان المسلمين أن يتحدث عن الإرهاب، ويطالب بنحره؟، معلقًًا: "فعلا إن لم تستحي فإفعل ما شئت".
وفي هذا الصدد سخر عبدالله الشامسي، قائلا: من المضحك أن يدافع رئيس قطر عن القضية الفلسطينية، وهو أول داعم للإرهاب: " كلمته كمحفوظات الابتدائية.. ندين الإرهاب في بلادنا وندعم سوريا ونرسل لها الإرهاب"
.
مفردات برتوكولية
ورأى أديب إسماعيل، أن مغادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ونوم أمير الكويت أثناء كلمته أيضًا، أقوى رد على أن كلمته غير مهمة لدى العرب، وأنها مليئة بمفردات بروتوكولية لا أكثر بعيدة كل البعد عن الواقع.

و غادر الرئييس السيسي، قاعة القمة العربية ليلتقي مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك فور الانتهاء من كلمته وبدء كلمة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
كدبة أبريل
واستطردت فايزة عبد السلام، أحد نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلة: "هو كذب الكذبة وصدقها.. قال "تميم" بيتكلم على نحر الإرهاب.. أهي دي بقى كدبة أبريل".

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19658,أخبار عالمية,6039,أخبار عربية,8699,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6083,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,757,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8328,سياسة,2550,صحة وطب,762,علوم,447,فن,2282,فيديوهات,5732,مقالات,484,منوعات,1344,
ltr
item
تحيا مصر.نت: رواد السوشيال ميديا يسخرون من كلمة أمير قطر 'المغايرة للواقع' بالقمة العربية: 'كدبة أبريل'
رواد السوشيال ميديا يسخرون من كلمة أمير قطر 'المغايرة للواقع' بالقمة العربية: 'كدبة أبريل'
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEi-CnTkfggxYJ3ohFX4UCo18-uJ4zRo_Wt6_6WmOBU_zzJ5QdgSXBJ6OI7m2OvJDuJfwSIjGsQI9bjBNUsmUwBPiXlCdc7Cpy7mLQXYWEFKoDSZPI7HBtslS_-4TMZOyZ91rAtm6ZdvCLg/s400/502.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEi-CnTkfggxYJ3ohFX4UCo18-uJ4zRo_Wt6_6WmOBU_zzJ5QdgSXBJ6OI7m2OvJDuJfwSIjGsQI9bjBNUsmUwBPiXlCdc7Cpy7mLQXYWEFKoDSZPI7HBtslS_-4TMZOyZ91rAtm6ZdvCLg/s72-c/502.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/03/blog-post_7582.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/03/blog-post_7582.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy