8 شركات اتهمت بفساد منتجاتها.. آخرها تنتج «كاتشب» غير صالح للاستهلاك الآدمي - تحيا مصر.نت 8 شركات اتهمت بفساد منتجاتها.. آخرها تنتج «كاتشب» غير صالح للاستهلاك الآدمي | تحيا مصر.نت

8 شركات اتهمت بفساد منتجاتها.. آخرها تنتج «كاتشب» غير صالح للاستهلاك الآدمي

أتهمت عدة شركات شهيرة بفساد منتجاتها، وظهرت على "السوشيال ميديا" شكاوى

صورة ارشيفية
أتهمت عدة شركات شهيرة بفساد منتجاتها، وظهرت على "السوشيال ميديا" شكاوى
النشطاء منها بعد استعمالهم إياها، مما دعا الأجهزة الأمنية إلى التحقيق في ذلك، بل غلق بعضها خوفاً على صحة المواطن، ويرصد "التحرير- تريند" أبرز هذه الشركات. 
1- كاتشب "هاينز" انتشرت صور وفيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لعمال مصنع "هاينز" لإنتاج صوص "الكاتشب"، وهم يقفون بأرجلهم على الطماطم، إضافة إلى طريقة تخزينها، وكيفية تصنيعهم لـ"الكاتشب"، وتقدم مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، الدكتور أحمد مهران، ومدير مركز "ابن أيوب" للدفاع عن الحقوق والحريات، المحامي علي أيوب، ببلاغ للنائب العام ضد الشركة، واتهموها بإضافة مواد فاسدة تخلط مع صلصة الطماطم، وأشار البلاغ إلى أن الحكومة الإسرائيلية حظرت من منتجات "هاينز"، لأنه يحتوي على تركيبات كيميائية مصنعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتضر بالصحة. 
وكشفت الصور والفيديو إهمال العمال في فرم الطماطم لإنتاج "الكاتشب"، حيث يتم التقاطها من على الأرض دون غسيلها أو معالجتها. وأصدرت الشركة بيانًا من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع "فيسبوك" ترد به على ذلك كتبت فيه: "بيان توضيحى بالإشارة إلى ما أذاعته بعض الفضائيات وتناقلته وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعى حول قيام أحد المصانع بتصنيع صلصة وكاتشب غير مطابقة للمواصفات، وزج العلامة التجارية "هاينز" فيما نشر من مادة وفيديوهات، مدعين أن هذه اللقطات لمصنع تابع لهاينز... تود شركة كرافت هاينز توضيح الحقائق التالية: قامت أحد البرامج التليفزيونية ببث فيديوهات مفبركة لطماطم فاسدة والزج بالعلامة التجارية لهاينز وتم نقلها عبرمواقع التواصل الاجتماعى والادعاء كذبًا بأنها من داخل مصنع هاينز، لإفقاد المشاهدين الثقة فى علامتهم التجارية المفضلة.. كما قام نفس البرنامج بإذاعة بعض اللقطات من مصنعنا، وكذلك بعض المشاهد من مصانع أخرى لا تنتمي إلينا، حيث تم دمج المشاهد والتركيز على الطماطم السيئة لإظهارها كما لو كانت في مصنع هاينز... وعن عمد تمت منتجة الفيديوهات حتى لا تظهر جميع المراحل الحقيقية للفرز وتنقية الطماطم، فى محاولة لتزييف الحقائق، مما يمثل إساءة متعمدة وبالغة لسمعة الشركة بشكل يخالف الواقع ويعكس الحقائق”. وأضافت: "تحتفظ شركة كرافت هاينز بكافة حقوقها القانونية، وستتخذ كل الإجراءات اللازمة ضد كل من وجه هذه الإساءة والتشهير المتعمد لسمعة علامتها التجارية ومنتجاتها من جراء هذه الحملة الموجهة... كما تود شركة كرافت هاينز أن تؤكد لجميع عملائها بأنها تتبع أعلى معايير الجودة فى جميع مراحل إنتاج جميع منتجاتها، بدءًا من التعامل مع أفضل الموردين المعتمدين، ووصولاُ إلى المنتج النهائى... تخضع جميع منتجات شركة كرافت هاينز لأدق أنظمة الرقابة والتفتيش التى تضمن الإلتزام بكل معايير الشركة العالمية الأم وكذلك المعايير الدولية لصناعة المنتجات الغذائية، التى نحرص على الالتزام بتطبيقها بصرامة فى كل مصانعنا بجميع أنحاء العالم ومنها مصر... كما تخضع جميع منتجات كرافت هاينز لرقابة كل الجهات الرقابية المصرية المعنية بالسلامة الغذائية، وتحرص على الالتزام بكل المعايير الصحية والغذائية التى تحددها القوانين المصرية... أما الخبر الخاص بتحفظ السلطات على مدير مصنع كرافت هاينز لوجود منتجات تالفة، يجب توضيح أن هذه المنتجات ليست للتوزيع، والشركة على ثقة فى نزاهة أجهزة التحقيق وتؤكد حرصها وتعاونها لتقديم كافة المستندات لإظهار الحقيقة للرأى العام". وتداولت إحدى النشطاء على "فيسبوك" صورة لزجاجة "كاتشب هاينز"، علّقت عليها قائلة: "عفن على إزازة كاتشب هاينز وجوه الغطا”.






2- فرج الله ضبطت شرطة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الإسكندرية، 5 طن لحوم دواجن مفرومة وطن مرتجعات لانشون غير صالحين للاستهلاك الآدمي، بمصنع اللحوم والأغذية المجمدة "فرج الله" لصاحبها رجل الأعمال ممد فرج عامر العضو في قائمة "في حب مصر"، وتم التحفظ على المضبوطات وسحب العينات لإرسالها بمعامل وزارة الصحة لبيان فسادها أو عدمه. وتداول عدد من مستخدمي موقع "فيسبوك"، مقطع فيديو يرصد العاملين بالمصنع وهم يستبدلون تاريخ الصلاحية المطبوع على المنتجات بتاريخ أحدث.

3- جهينة  نشرت أحد مستخدمي موقع "فيسبوك"، صورًا لعصير "جهينة"، شركة الصناعات الغذائية والألبان والزبادي والعصائر الشهير، حيث يوجد بالعلبة جسم غريب لم تتعرف عليه، وعلّقت على ذلك قائلة: "سجده بنتي شربت العصير ده للأسف وفي آخره حست بحاجة طعمها وحش وقالت لي في حاجه طعمها وحش افتكرت وقتها كل البوستات بتاعت العصائر البايظة وبفتح العلبة وأنا مكنتش أتخيل إني ألاقي الكائن ده في العلبة الكارثة إن العصير طعمه حلو مش هقول غير حسبي الله ونعم الوكيل وربنا يحفظ أولادنا".


4- جرين لاند انتشرت صورة على مواقع "السوشيال ميديا" حول مصفاة كبيرة بداخلها ثمار جوافة تبدو أنها فاسدة ليتم غسلها وتُنقل مباشرة إلى العصر لتوضع بداخل علب العصير، في إحدى مصانع شركة "جرين لاند"، مما أصابت حالة من الغضب بين النشطاء بسبب إهمال عاملي المصنع في صحة المواطنين المستخدمين لعصائر هذه الشركة.
5- وادي فود وضّح تقرير على قناة "العربي" فساد المنتجات بشركة "وادي فود" لصناعة "المخللات"، وأظهر صور لبعض الحشرات بداخل البرطمانات وأكّد المتخصصون بمعامل تحاليل خطورة هذه المنتجات، إضافة إلى الإهمال في تخزينها.

6- حليب المراعي تداول أحد النشطاء على موقع "فيسبوك"، صورًا لحليب فاسد يتبع شركة "المراعي"، وعلّق عليها قائلاً: "تجربتي السيئة جدا مع حليب المراعي.. أول وآخر مرة اشتريه تاني اشتريتهم من كارفور داندي مول روحت استخدمت اول علبه مافيهاش مشكلة العلبة الثانية (مقطعة وريحتها سيئة للغاية ) بالرغم من إنه إنتاج 2/11.. بصراحة الموضوع مقرف لا بقي نافع الواحد يشتري الغالي ولا يشتري الرخيص السايب ولا المعبأ.. حسبي الله ونعم الوكيل في كل اللي لا يتقي ربنا فينا".
7- دومتي كشف أحد المواطنين عن وجود مادة صلبة متعفنة في علبة عصير تتبع شركة "دومتي"، ونشر صورها على موقع "فيسبوك"، وكتب تعليق: "مش عارف أقول إيه غير حسبى الله ونعم الوكيل علبة العصير دى.. اشتريتها لياسين ابنى وبعد ما شرب منه قالى إن العصير طعمه غريب شربت منه لقيته فعلا وحش.. فتحته ويا رتنى ما فتحته لاقيت مادة صلبة متعفنة أشبه بالسيليكون، وروحت قسم الشرق عملت محضر 3859 جنح الشرف وعملت تقرير طبى فى مستشفى بورسعيد العام بالحالة والنيابة حرزت العبوة وأمرت بإحالتها للتحليل ومنتظرة يوم الخميس معرفة هذه المادة خدو بالكوا على عيالكو مفيش رقابه فى البلد دى".
8- لبنيتا روت إحدى الناشطات على "فيسبوك" تجربتها مع علبة جبنة "لبنيتا"، حيث قالت: "دي تجربتي مع منتج جبنة مثلثات لبنيتا إنتاج شركة المنصور للتجارة والتوزيع (سيكلام) اشتريتها من سوبر ماركت فتح الله فرع ريفيرا الإسكندرية من حوالي أسبوعين تقريبًا تاريخ الإنتاج ٢٥/٦/٢٠١٦ وصلاحيتها ٦ شهور الجبنة معفنة ولونها بني ورائحتها لا تطاق علي الرغم انها المفروض مازالت صالحة اترك لكم التعليق بعد مشاهدة الصور".




التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19662,أخبار عالمية,6047,أخبار عربية,8703,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6084,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,759,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8416,سياسة,2552,صحة وطب,763,علوم,447,فن,2284,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1347,
ltr
item
تحيا مصر.نت: 8 شركات اتهمت بفساد منتجاتها.. آخرها تنتج «كاتشب» غير صالح للاستهلاك الآدمي
8 شركات اتهمت بفساد منتجاتها.. آخرها تنتج «كاتشب» غير صالح للاستهلاك الآدمي
https://2.bp.blogspot.com/-5LkW3zaDAHA/WEim_2j4L8I/AAAAAAABEW4/hgzcz3_KSz4VjJspdCI4c6DbOEWEpVWMgCK4B/s400/020e83f326c7dcbe0f9f6262ae9ef037_920_420.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-5LkW3zaDAHA/WEim_2j4L8I/AAAAAAABEW4/hgzcz3_KSz4VjJspdCI4c6DbOEWEpVWMgCK4B/s72-c/020e83f326c7dcbe0f9f6262ae9ef037_920_420.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2016/12/8_91.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2016/12/8_91.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy