"الجزيرة" تواصل مخططها لحرق المنطقة.. القناة القطرية تسعى لتشويه الجيش الوطني الليبي.. - تحيا مصر.نت "الجزيرة" تواصل مخططها لحرق المنطقة.. القناة القطرية تسعى لتشويه الجيش الوطني الليبي.. | تحيا مصر.نت

"الجزيرة" تواصل مخططها لحرق المنطقة.. القناة القطرية تسعى لتشويه الجيش الوطني الليبي..

تواصل قناة الجزيرة القطرية مخططها التخريبي للدول العربية وذلك لخدمة المصالح القطرية مع الدول

"الجزيرة" تواصل مخططها لحرق المنطقة.. القناة القطرية تسعى لتشويه الجيش الوطني الليبي..
تواصل قناة الجزيرة القطرية مخططها التخريبي للدول العربية وذلك لخدمة المصالح القطرية مع الدول
الأجنبية وخاصة أمريكا وأسرائيل، حيث أشاعت القناة أن القوات المسلحة الليبية بقيادة حفتر فرضت سيطرتها على "الهلال النفطي" المصدر الرئيسي لقوت كل الليبيين وبثت مقاطع فيديو لدخول القوات المسلحة وحفتر لأحد مقرات "الهلال النفطي" وهو ماتسارعت كل القنوات الاجنبية في النقل عنها وقامت الدول الأجنبية على الفور بالتنديد والتوعد بالتدخل في حالة عدم رجوع حفتر والقوات المسلحة عن الأمر.
وفى الوقت الذي روجت فيه القناة لسمومها خرج كل الشعب الليبى برلمانًا وشعبًا للتنديد بمحاولة الدول الاجنبية التدخل في الشأن الليبى، حيث شهدت الميادين الليبية تظاهرات حاشدة من الشعب الليبى لتأييد الجيش الليبي، عقب تصريحات عدد من الدول ووسائل الإعلام بشأن بسط القوات المسلحة الليبية سيطرتها على النفط الليبي وتأكيد "عقيلة صالح" رئيس النواب الليبي على أنه لا علاقة للجيش بإدارة النفط وأن المؤسسة الوطنية هي المسئولة.
من جانبه نفى المستشار عقيله صالح عيسى، رئيس مجلس النواب الليبي، في بيان عاجل اليوم ردًا على تصريحات بعض الدول ووسائل إعلام بشأن بسط القوات المسلحة الليبية السيطرة على "الهلال النفطي" بأن ما قامت به القوات المسلحة الليبية من سيطرتها على الهلال النفطي المصدر الرئيسي لقوت كل الليبيين، جاء بناء على تفويض من المؤسسات الرسمية ومن كل أطياف الشعب الليبي في جميع أنحاء ليبيا، وذلك بتحرير المواقع النفطية من حقول وموانئ من محتلي ومعرقلي تصدير النفط الليبي الذي أثر سلبًا على حياة المواطنين في ليبيا وهو واضح للعيان في جميع المجالات.
وأوضح "عقيلة" في البيان، أن ما قام به الجيش هو مطلب رسمي وشعبي، مؤكدًا أن الجيش الليبي لا علاقة له بإدارة النفط وأن ذلك من اختصاص المؤسسة الوطنية للنفط وطالبها باستلام حقول وموانئ النفط لممارسة مهامها وعملها كما أعلن أنه لا إخلال بالعقود المحلية والأجنبية احترامًا لحقوق الغير والتزامات الدولة الليبية في ذلك.
وأكد "عقيلة" أن الجيش الليبي سوف يخرج من الحقول والموانئ فور استلام المؤسسة الوطنية للنفط لها ولم تتواجد بعد ذلك أي مظاهر مسلحة داخل الحقول والموانئ.
وأشار "عقيلة" في البيان إلى أنه لن يتم تصدير النفط إلا عن طريق مؤسسة النفط الموحدة الآن والتي أعلنت أن تواجد المجموعة التي أخرجها الجيش من الحقول والموانئ النفطية تسببت في خسارة مقدارها 100 مليار دولار ولهذا تدخل الجيش لإعادة السيطرة للمؤسسة الوطنية للنفط الموحدة، حفاظًا على أموال الشعب الليبي.
وتابع "عقيلة": أن كل ما جرى هو شأن ليبي ليس فيه ضرر لمقدرات الشعب أو حقوق الغير، أما من يحكم ليبيا فهو أيضا شأن ليبي يقرره الشعب الليبي بالتوافق فيما بينهم ونؤكد على أنه لا تصدير للنفط إلا عن طريق المؤسسة الوطنية للنفط، كما أنه لا توجد مشاكل بسبب دخول الجيش بل هناك تأييد كبير من الشعب الليبي بسيطرة الجيش على مواقع النفط وطرد المجموعات المعرقلة لتصدير النفط منه وهذا دليل على رغبة المواطنين في أن تكون حقول وموانئ النفط تحت سيطرة المؤسسة الوطنية للنفط وبهذا نطمئن الشعب الليبي وكل دول العالم بأن الإجراءات في ذلك تتم بضوابط قانونية مدنية تضمن مصالح كل الأطراف المحلية والدولية.
كما استنكرت قبائل برقة، في بيان لها، التدخل في الشأن الليبي وما أصدرته عدة دول وتناولته وسائل الإعلام عقب السيطرة على موانئ النفط، مؤكدة أن كل قبائل برقة بجميع شرائحها وشبابها تشجب مطالبة بعض الدول الغربية للجيش الوطني الليبي بالانسحاب من الهلال النفطي بعد تحريره من ميليشيات متطرفة كانت تتاجر به وتهيمن عليه.
وتساءلت قبائل برقة في البيان "على أي أساس" تأتي هذه المطالبات، وهل نفط ليبيا لشعبها أم للشركات الغربية، مؤكدين أن الجيش الوطني الليبي قد أعلن فور تحريره لهذه الموانئ من ميليشيات كانت تستخدمه لخدمة أجندات بعينها دعوة المؤسسة الوطنية للنفط من أجل استلام هذه المرافق وإدارتها واحترام حقوق وعقود المستوردين.
وأشارت قبائل برقة في البيان أنه إذا كان المجتمع الدولي حريص على استقرار الاقتصاد العالمي دون ابتزاز أو احتكار فإن هذا مكفول، وقد تم الإعلان عنه واحترامه.
وأوضح البيان الصادر عن قبائل برقة أنه نستنتج من هذا التطور أن المتداخلين في الشأن الليبي والرافضين لتحرير مقدرات وثروات الشعب الليبي يريدون أن يكون "نفط ليبيا " وثرواتها في قبضة ميليشيات بعينها ثبت اتصالها وتعاونها مع جهات دولية لتحل محل الجهات الشرعية وأصحاب الحقوق الفعلية، متسائلين أين كانت هذه الدول عندما كان الهلال النفطي وموانيه تحت هيمنة وسيطرة ميليشيات خارج شرعية أقرتها صناديق الاقتراع واعترف بها المجتمع الدولي؟
وأكد البيان أن كل ما كانت تلوح به هذه الدول من ديمقراطية وحقوق إنسان وقانون دولي وتقرير مصير وحرية ومساواة وعولمة أصبحت الآن فقاقيع تختفي خلفها مصالح شركات البترول ومصانع الأسلحة والمستثمريين وهيمنة دولية على مقدرات الشعوب.
وكشف البيان أن هذا التدخل في شئون الوطن الداخلية إشارة واضحة إلى وجود نوايا مبيته كانت ولا تزال وراء أزمة بلادنا بالتعاون مع عملاء ومجندين لتحقيقها وفرضها، مؤكدين رفض برقة بكل ما تملك من قوة وارادة لأي تدخل، معلنين النفير العام لمواجهة استعمار جديد بدأ "يطل برأسه" لاستعمار بلدنا.
هذا وقد أصدرت المؤسسة الوطنية للنفط "National Oil Corporation Libya بنغازي" بيان عاجل حول منطقة الهلال النفطي والتي تؤكد فيه "الوطنية للنفط" على العمل كمؤسسة موحدة في كل أرجاء ليبيا، وذلك لحماية الثروة النفطية في البلاد واستفادة جميع الشعب الليبي من هذه الثروة دون استثناء. 
وأشار بيان "المؤسسة الوطنية" إلى أننا تابعنا ما قامت به القوات المسلحة الليبية في منطقة الهلال النفطي من استعادة لثروات الليبين التي كانت مغتصبة من قبل أشخاص، ألحاقوا الخسائر الفادحة بميزانية الدولة الليبية وحرمان الشعب من الاستفادة من ثرواته.
فيما توجهت "المؤسسة الوطنية" بالشكر والعرفان للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية على مواقفها المشرفة، والتي أعلنت من خلال بيان رسمي يؤكد عدم تدخل القوات المسلحة في شئون تشغيل أو تصدير النفط أو ابرام الصفقات التجارية، باعتبارها اختصاصا مدنيا بحت، وأكدت على أن مسئولية التشغيل والتصدير تعود للمؤسسة الوطنية للنفط، كما دعت القيادة العامة الجهات الشرعية المختصة بالشأن النفطي إلى سرعة مزاولة نشاطها وفقا للتشريعات النافذة. 
وأكد البيان أن المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد، أن مجلس الإدارة في حالة انعقاد دائم مع رؤساء الشركات النفطية بمنطقة الهلال النفطي، وأن استعادة السيطرة على الموانئ النفطية تمت بدون وقوع أي خسائر بشرية أو مادية 
هذا وقد توجه مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بشكر والعرفان لأفراد حرس المنشآت النفطية على موقفهم التاريخي، واستجابتهم لنداء الوطن ورفضهم الدخول في معركة مع القوات المسلحة الليبية.
"الجزيرة" تواصل مخططها لحرق المنطقة.. القناة القطرية تسعى لتشويه الجيش الوطني الليبي..

"الجزيرة" تواصل مخططها لحرق المنطقة.. القناة القطرية تسعى لتشويه الجيش الوطني الليبي..

"الجزيرة" تواصل مخططها لحرق المنطقة.. القناة القطرية تسعى لتشويه الجيش الوطني الليبي..

"الجزيرة" تواصل مخططها لحرق المنطقة.. القناة القطرية تسعى لتشويه الجيش الوطني الليبي..

"الجزيرة" تواصل مخططها لحرق المنطقة.. القناة القطرية تسعى لتشويه الجيش الوطني الليبي..

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19658,أخبار عالمية,6039,أخبار عربية,8699,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6083,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,757,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8328,سياسة,2550,صحة وطب,762,علوم,447,فن,2282,فيديوهات,5732,مقالات,484,منوعات,1344,
ltr
item
تحيا مصر.نت: "الجزيرة" تواصل مخططها لحرق المنطقة.. القناة القطرية تسعى لتشويه الجيش الوطني الليبي..
"الجزيرة" تواصل مخططها لحرق المنطقة.. القناة القطرية تسعى لتشويه الجيش الوطني الليبي..
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhzKoUuQEXB29RlZ6iupB266APJsjXSuDvHS-if7KAGCjUUTnoSx6gz2mB9RHO0EV2WUtTuNWq2xdSVeQtbBh4dr9NXqhp0KFVJM8hjkKmsa3cm1FvlHFKdYIDe48BqZKILsxp895Hv5rE/s400/503.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhzKoUuQEXB29RlZ6iupB266APJsjXSuDvHS-if7KAGCjUUTnoSx6gz2mB9RHO0EV2WUtTuNWq2xdSVeQtbBh4dr9NXqhp0KFVJM8hjkKmsa3cm1FvlHFKdYIDe48BqZKILsxp895Hv5rE/s72-c/503.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2016/09/blog-post_223.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2016/09/blog-post_223.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy