وزير دفاع كوت ديفوار تعاون قوي مع مصر اقتصاديا وعسكريا | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
الجيش المصري
أشاد وزير دفاع كوت ديفوار آلان ريتشارد دوناوي بالتعاون العسكري بين
بلاده ومصر في الوقت الحالي في ظل التحديات والمخاطر التي تشهدها القارة الإفريقية وأبرزها التطرف والإرهاب والجريمة المنظمة والعابرة وتداعياتها على الأمن والاستقرار والتنمية. 
وقال الوزير الإيفواري - في تصريحاتٍ له، الجمعة - إنَّ التعاون بين القاهرة وأبيدجان سيكون قويًّا ليس فقط على الصعيد السياسي والاقتصادي وإنَّما أيضًا على الصعيد العسكري. وأضاف أنَّ العلاقات الثنائية مع مصر ممتدة تاريخيًّا في العديد من المجالات، مشيرًا إلى أنَّ هناك سعيًّا جادًا من جانب البلدين إلى تعزيز هذه العلاقات في المجال الدفاعي والأمني والاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال؛ نظرًا لأنَّ مصر تعد أحد أكبر القوى العسكرية في القارة.
وأوضَّح أنَّه زار الهيئة العربية للتصنيع في مصر؛ لبحث الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية التي توفرها الهيئة، وتعزيز التعاون في مجال التصنيع المشترك، وأيضًا التعاون في مجال التدريب والتسليح من خلال إنشاء وحدات وتشكيلات عسكرية مشتركة بين البلدين. 
وحول أهمية التنسيق المشترك لمواجهة مخاطر الإرهاب، أكَّد وزير دفاع كوت ديفوار: "الإرهاب بات آفة عالمية ولن تستطيع دولة بمفردها مواجهته لذلك لابد من تعزيز التعاون في مجال الاستخبارات وتبادل المعلومات وهو ما أكَّده المشاركون من ٢٧ دولة عربية وإفريقية في مؤتمر وزراء دفاع تجمع دول منطقة الساحل والصحراء في مارس الماضي بمدينة شرم الشيخ".

إرسال تعليق

 
Top