أغرب قبلات في السينما المصرية.. هياتم لزوجها: «عاوز تشوفني بتباس؟.. أطلع بره» وأخرى بحماية «البوليس».. والأطرش يسرب زوج مديحة يسري.. وهند رستم: رفضتها من أحمد مظهر - تحيا مصر.نت أغرب قبلات في السينما المصرية.. هياتم لزوجها: «عاوز تشوفني بتباس؟.. أطلع بره» وأخرى بحماية «البوليس».. والأطرش يسرب زوج مديحة يسري.. وهند رستم: رفضتها من أحمد مظهر | تحيا مصر.نت

أغرب قبلات في السينما المصرية.. هياتم لزوجها: «عاوز تشوفني بتباس؟.. أطلع بره» وأخرى بحماية «البوليس».. والأطرش يسرب زوج مديحة يسري.. وهند رستم: رفضتها من أحمد مظهر

لا يزال مشهد القبلة في السينما المصرية أو العربية مثيرًا للجدل حتى يومنا هذا، ليس على المستوى الجماهيري فقط، بل هناك تصريحات خاصة ...

اغرب قبلات السينما المصرية, السينما المصرية,

لا يزال مشهد القبلة في السينما المصرية أو العربية مثيرًا للجدل حتى يومنا هذا، ليس على المستوى الجماهيري فقط، بل هناك تصريحات خاصة
بالفنانين حول المشاهد الساخنة، والتي أحدثت جدلاً واسعاً وضجة داخل الوسط الفني وخارجه.

وقد تستغرق القبلة في الأعمال الفنية ثواني معدود، إلا أن هناك البعض منها قد يكون وراءها قصص غريبة وطريقة في آن واحد، فلكل قبلة قصة مختلفة، منها حياء الممثل أو الممثلة مع إصرار المخرج أحيانًا على التكرار مما يؤدي لحالة من الإحراج.

أهل الفن الجميل

وكأن أهل زمن الفن الجميل يؤمنون بدور القبلة في حياتهم، سواء في السينما أو في حياتهم، وفي تحقيق أجرته مجلة «الشبكة» مع أربع فنانين من الزمن الجميل، حكى كل منهم كيف يرى القبلة، وما هي أول قبلة سينمائية، وما هي ألذ قبلة.

فريد الأطرش: أنا من أنصار القبلة 

يقول الفنان فريد الاطرش:أنا لا أؤمن بالحب دون القبلات، والقبلة في تعريفي هي الخاتم الذي يطبعه العشاق على ميثاق الحب، ويعترف أن أول قبلة غرامية له، كانت مع فنانة تعمل في كازينو بديعة، وكان في الثالثة عشرة من عمره، وأنه انفعل بهذه القبلة لدرجة أنه ظل يتذكرها طوال حياته. حسبما نشر موقع "الدستور".

وقبَّل فريد الأطرش كل بطلات أفلامه ما عدا فنانتين، فاتن حمامة، وماجدة، وكانت مديحة يسري أول ممثلة تبادل معها القبلة، وكان ذلك في فيلم "أحلام الشباب".

لبنى عبد العزيز: أول قبلة لي كانت مع ممثل أمريكي

للفنانة لبنى عبد العزيز فلسفة خاصة في القبلة بنوعيها، الغرامية والسينمائية، فترى أن قبلة الحب لها شعور لذيذ يتسرب إلى القلب ويسري في الدم، ولا بد منها في دنيا الحب لأنها جزء لا يتجزأ من الحب.

وأكدت عبد العزيز أن القبلة بداية الطريق لحب جميل، ومن رأيها أن النظرة الحلوة التي تأتي هي ألذ ما في القبلة.

القبلة السينمائية

أما القبلة السينمائية فترى أنها لقطة فنية خطيرة لا يقدر عليها إلا كل ممثل متمكن، وأن نجاحها على الشاشة يتوقف أولا على كاتب الفيلم نفسه واحساسه أثناء تصويرها، ثم على المخرج الذي يضعها في الإطار الجميل المعبر الذي رسمه الكاتب، وفي الدرجة الثالثة على الممثلين.

أول قبلة

وتعترف لبنى بأن أول قبلة تبادلتها كانت مع ممثل مبتدئ في أمريكا عندما كانت تدرس التمثيل هناك، فقد اتفقت مع أحد زملائها على أن يشترك معها في تمثيل أحد المشاهد الغرامية، وكان ختام المشهد هو قبلة تتبادلها مع زميلها، ولكنها خجلت في اللحظة الأخيرة، غير أن زميلها كان جريئا وكان يبحث عن النجاح أمام لجنة الامتحان فامسك برأسها بين كفيه وقرب وجهها من وجهه، وكانت القبلة الاولى في حياتها، أما القبلة الثانية فكانت مع عبد الحليم حافظ في فيلم "الوسادة الخالية".

عبد الحليم حافظ: الحب ألذ من القبلة

نال عبد الحليم حافظ حظا كبيرا من الشائعات، فمع كل قبلة في فيلم لواحدة من زميلاته، كان الناس يطلقون الشائعات عليهما.

ويعترف عبد الحليم بأنه يقع دائما في التهيب والارتباك كلما مثل مشهد القبلة، وذلك بسبب العيون التي تتلصص علي هذا المشهد رغم أنه يمكن أن يكون كأي مشهد آخر في الفيلم. حسبما نشرت المجلة.

وعبد الحليم لا يشترط القبلة في أفلامه ولكنه يترك الأمر للمخرج، ولظروف البطلة التي تشاركه الفيلم، ويعتقد أن القبلة السيمائية تختلف باختلاف البطلة، فممثلة الإغراء مثلا تحاول جاهدة أن تطيل من القبلة لتجعلها أكثر إثارة ولتخدم شهرتها كممثلة إغراء.

أما ممثلة الادوار العاطفية الهادئة فإنها تحاول أن تعطي جمهورها صورة الغرام الرقيق الملفوف بالحنان والعطف.

الوسادة الخالية

ويعترف حليم بأن قبلته التي تبادلها مع لبنى عبد العزيز في فيلم الوسادة الخالية كانت أشهر قبلة له على الشاشة، وأن الفضل في هذه الشهرة يرجع للمخرج صلاح ابو سيف.

 يؤمن عبد الحليم بدور القبلة في دنيا الحب ولكنه يرى أن الحب نفسه ألذ من القبلة، ويرى أن قبلة الشفاه ألذ أنواع القبل وإن كانت كل القبل تعبر عن مشاعر وعواطف معينة.

هند رستم: قبلة أحمد مظهر هي الوحيدة التي رفضتها

حياة هند رستم مليئة بالقبلات، فهي كممثلة إغراء ترى أن مشاهد القبل تخدم الشهرة، ولذلك فهي لا ترفض أي قبلات تطلب على الشاشة على الإطلاق، وتؤمن أيضا أن القبلة السينمائية عمل فني، والقبلة الوحيدة التي رفضتها كانت مع أحمد مظهر في فيلم "الحب الاخير" لأنها كانت ثالث قبلة في الفيلم، فاعترضت عليها لان المخرج "زودها حبتين".

أشهر الفنانات اللاتي تحدثن عن مشاهد القبلات

ومن أشهر الفنانات اللاتي تحدثن عن مشاهد القبلات، الفنانة هياتم، والتي حلت ضيفة على أحد البرامج التليفزيونية، وقالت إنها اضطرت إلى إرسال زوجها إلى المنزل بسبب تصوير مشاهد قبلة مع الفنان محمود عبدالعزيز في فيلم «عفوا أيها القانون».

واستعرض موقع «لقطات» في التقرير التالي أهم حكايات القبلات في السينما المصرية:

هياتم لزوجها: «عاوز تشوفني بتباس؟»

خلال لقاء تليفزيوني، روت الفنانة الكبيرة هياتم موقف حدث لها مع زوجها خلال تصوير فيلم «عفوا أيها القانون»، حيث كان موجودا بمكان التصوير، وكان من المقرر تصوير «مشهد عاطفي» بين هياتم والفنان الراحل محمود عبدالعزيز.

وأوضحت هياتم، خلال لقاء مع الإعلامية راغدة شلهوب ببرنامج «فحص شامل» على قناة الحياة: «جوزي كان معايا في المشهد فقولت له: أنا نسيت حاجة في البيت روح هاتها، ولما رجع سألني: إنتي مشتيني ليه، فقلت له: علشان كان فيه مشهد محمود عبد العزيز هيبوسني، وأنا برفق بيك».

قبلة تحت حماية الشرطة

تضمن فيلم «سجا الليل» قبلة بين الفنان الراحل عماد حمدي والفنانة ليلى فوزي، وذلك في أحد المشاهد في حديقة الحيوان.

ووفقًا لما ذكره هنري بركات، مخرج فيلم «سجا الليل» في تصريحات نادرة له: «كان التصوير في حديقة حلوان، وكان عماد حمدي سيطبع قبلة بريئة على جبين ليلى فوزي».

وتابع: «ما حدث أن ظهر شاب ورأى المشهد، فاحمر وجهه وقال: «إيه قلة الحيا دي»، وعبثًا حاولت إكمال التصوير لكن الشاب كان يعاندهم بثورته على ما رأى من القبلة، وهنا اضطررت ومن معي أن نذهب بالشاب إلى قسم حلوان، وبعد قليل عاد الفتى ومعه مأمور القسم، ووقف المأمور أمامي وقال لي: «تقدروا تشرحوا لنا المناظر اللي صورتوها».

وتابع المخرج هنري بركات: «هنا أجاب منتج الفيلم حلمي رفلة على المأمور قائلًا: إننا لا نصور أشياء خارجة على القانون أو منافية للآداب، وقد شرحنا الأمر من قبل لوزارة الداخلية ووافقت عليها بواسطة مراقب للأفلام، واقتنع المأمور بالكلام وبينما كان يعتذر ويهم بالانصراف ثار الشاب مرة أخرى واتهم المأمور بالتفريط في حماية الفضيلة والأخلاق، وكانت النتيجة أن اقتيد الشاب إلى قسم البوليس بتهمة الاعتداء على رجال الضبطية القضائية». حسبما ذكرموقع "لقطات".

طلعوا جوزها برة

قدم الفنان اللبناني الراحل فريد الأطرش فيلمه «شهر العسل» أمام النجمة مديحة يسري، وتضمن الفيلم مشهدًا لقبلة، وكان محمد أمين زوجًا لمديحة يسري في ذلك الوقت، وكان حاضرًا لتصوير المشهد من الفيلم.

ووفقًا لما جاء في تصريحات نادرة للمخرج أحمد بدرخان، كلما همّ ملك العود فريد الأطرش لتقبيل مديحة يسري في المشهد، التفت إلى زوجها وتراجع قليلًا، الأمر الذي يؤدي إلى فشل المحاولة، وحين تكرر فشله التفت إلى المخرج صارخًا: «مش عارف أبوس.. طلعوا جوزها بره».

قبلة تفضح حب حمامة والشريف

شارك الفنان عمر الشريف في الرائعة السينمائية «صراع في الوادي» أمام فاتن حمامة، حيث تضمن مشهد «حضن» بين عمر الشريف وفاتن حمامة.

وفوجئ فريق عمل الفيلم آنذاك بالنجمة تقبله في مشهد أذهل مخرج العمل يوسف شاهين، خاصة أن فاتن كانت ترفض المشاهد التي تحوي قبلا بينها وبين أي ممثل، حتى إن هذه القبلة فضحت محبة حمامة للشريف.


التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19662,أخبار عالمية,6047,أخبار عربية,8703,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6084,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,759,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8416,سياسة,2552,صحة وطب,763,علوم,447,فن,2284,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1347,
ltr
item
تحيا مصر.نت: أغرب قبلات في السينما المصرية.. هياتم لزوجها: «عاوز تشوفني بتباس؟.. أطلع بره» وأخرى بحماية «البوليس».. والأطرش يسرب زوج مديحة يسري.. وهند رستم: رفضتها من أحمد مظهر
أغرب قبلات في السينما المصرية.. هياتم لزوجها: «عاوز تشوفني بتباس؟.. أطلع بره» وأخرى بحماية «البوليس».. والأطرش يسرب زوج مديحة يسري.. وهند رستم: رفضتها من أحمد مظهر
https://3.bp.blogspot.com/-HP4bjNq18_0/XcBCKC3M4iI/AAAAAAAAE-c/cKGCbo20-moPspBdGziOOk61ZxFSUkT5gCK4BGAYYCw/s400/3.png
https://3.bp.blogspot.com/-HP4bjNq18_0/XcBCKC3M4iI/AAAAAAAAE-c/cKGCbo20-moPspBdGziOOk61ZxFSUkT5gCK4BGAYYCw/s72-c/3.png
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/11/blog-post_211.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/11/blog-post_211.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy