عاجل.. السيسي يؤكد رفض مصر العدوان التركي على الأراضي السورية - تحيا مصر.نت عاجل.. السيسي يؤكد رفض مصر العدوان التركي على الأراضي السورية | تحيا مصر.نت

عاجل.. السيسي يؤكد رفض مصر العدوان التركي على الأراضي السورية

الرئيس السيسى, مضر, العدوان التركى, الاراضى السورية, سوريا,


استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسيدة قرينته بمطار القاهرة، اليوم الخميس، الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن والملكة رانيا العبدالله، واصطحب الرئيس السيسي، عاهل الأردن إلى مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، حيث أُجريت مراسم الاستقبال الرسمي وعزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنَّه عقب انتهاء مراسم الاستقبال، عقد الرئيس السيسي جلسة مباحثات ثنائية مع العاهل الأردني، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.
الرئيس يشيد بالروابط التاريخية الوطيدة والعلاقات الأخوية بين البلدين

ورحب الرئيس السيسي بالعاهل الأردني في وطنه الثاني مصر، مشيداً بما تتمتع به البلدان من روابط تاريخية وطيدة وعلاقات أخوية على المستويين الرسمي والشعبي، ومعرباً عن الارتياح لمستوى ووتيرة التنسيق بين البلدين، وكذا تطابق وجهات النظر والرؤى تجاه الملفات والقضايا الإقليمية.

وأكّد العاهل الأردني اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيداً بالمستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين مصر والأردن، ومعرباً عن الحرص على مواصلة توسيع التعاون في مختلف المجالات خصوصاً الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وكذا مواصلة التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين ويعزز العمل العربي المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنَّ اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات، وذلك في إطار النجاح المتميز للدورة الأخيرة للجنة العليا المشتركة التي عقدت في القاهرة مطلع يوليو الماضي.

وأشاد الزعيمان بالعمل المتواصل لتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين.

كما تناولت المباحثات تطورات الأوضاع في المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وجرى تأكيد دعم الأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة واستئناف المفاوضات وفقاً للمرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية، وعلى أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بما يسهم في إعادة الاستقرار وفتح آفاق جديدة لمنطقة الشرق الأوسط ولشعوب المنطقة‪.‬

كما تناولت المباحثات الأوضاع في سوريا، وجرى التوافق علي ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية شاملة تنهي معاناة الشعب السوري الشقيق وتحفظ وحدة وتماسك سوريا.
الرئيس يحذر من تداعيات العدوان التركي السلبية على وحدة سوريا

وفي هذا الإطار، أكّد الرئيس السيسي رفض مصر للعدوان التركي على سيادة وأراضي سوريا، الذي يتنافى مع قواعد القانون الدولي وقواعد الشرعية الدولية، محذراً من التداعيات السلبية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية وعلى مسار العملية السياسية في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، وكذا على الاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها.

وتناولت المباحثات كذلك آخر مستجدات الجهود الجارية للتوصل لحلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، وكذا الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وفق مقاربة شاملة تستهدف قطع جذور الإرهاب من منابعها.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4112,أخبار عاجلة,19661,أخبار عالمية,6042,أخبار عربية,8689,أخبار عسكرية,1489,أخبار مصرية,6031,اقتصاد وبورصة,2029,تحقيقات وملفات,1586,تقارير,3142,تكنولوجيا,739,ثقافة,192,حوادث وقضايا,8306,سياسة,2388,صحة وطب,746,علوم,433,فن,2126,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1230,
ltr
item
تحيا مصر.نت: عاجل.. السيسي يؤكد رفض مصر العدوان التركي على الأراضي السورية
عاجل.. السيسي يؤكد رفض مصر العدوان التركي على الأراضي السورية
https://1.bp.blogspot.com/--B-5w-iptIM/XaAIpEReOSI/AAAAAAAACtw/OEV2dsrF6uMvLEDXUZyF51gH9Oux-qZ7wCK4BGAYYCw/s400/656129_0.jpg
https://1.bp.blogspot.com/--B-5w-iptIM/XaAIpEReOSI/AAAAAAAACtw/OEV2dsrF6uMvLEDXUZyF51gH9Oux-qZ7wCK4BGAYYCw/s72-c/656129_0.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/10/blog-post_583.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/10/blog-post_583.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy