احتجاجات ضد آبي أحمد.. وإطلاق نار في مدينة إثيوبية .. حصار لمنزل «جوهر محمد» وإجبار الحرس الشخصي على المغادرة - تحيا مصر.نت احتجاجات ضد آبي أحمد.. وإطلاق نار في مدينة إثيوبية .. حصار لمنزل «جوهر محمد» وإجبار الحرس الشخصي على المغادرة | تحيا مصر.نت

احتجاجات ضد آبي أحمد.. وإطلاق نار في مدينة إثيوبية .. حصار لمنزل «جوهر محمد» وإجبار الحرس الشخصي على المغادرة

نقلت وكالة "رويترز" عن شاهدي عيان من سكان مدينة أداما الإثيوبية أنهما سمعا صوت طلقات نارية،

احتجاجات ضد ابى احمد, اطلاق نار, مدينة اثيوبيا, حصار منزل جوهر محمد, اجبار الحرس الشخصى, المغادرة,

نقلت وكالة "رويترز" عن شاهدي عيان من سكان مدينة أداما الإثيوبية أنهما سمعا صوت طلقات نارية،
اليوم الأربعاء، وسط احتجاجات شهدتها المدينة.

وبدأت الاحتجاجات في مدينة أداما التي تقع على بعد 90 كم جنوب شرق العاصمة، وفي مدن أخرى في منطقة أوروميا، بعد تجمع مئات من أنصار الناشط الإثيوبي، جوهر محمد، خارج منزله في العاصمة صباح الأربعاء، بعد ساعات من تطويق الشرطة له.

وأشارت الوكالة نقلا عن شهود إلى أن 400 شاب على الأقل انضموا للاحتجاج عند المنزل الذي يقع في العاصمة أديس أبابا، ورددوا هتافات داعمة للناشط جوهر محمد ومناهضة لآبي أحمد، الحائز جائزة نوبل للسلام هذا العام.

وأوضح الشهود أن نحو 24 من أفراد الشرطة الاتحادية طوقوا المنزل ليل الثلاثاء، وأجبروا الحرس الشخصي لجوهر على مغادرة المكان.

ولم يتضح لماذا تم تطويق منزل الناشط، لكن رئيس الوزراء كان قد حذر في كلمة له أمام البرلمان، في وقت سابق يوم الثلاثاء، من يملكون وسائل إعلام من إثارة قلاقل.

وقال آبي أحمد: "ملاك وسائل الإعلام الذين لا يحملون جواز سفر إثيوبيا يلعبون على الاتجاهين. عندما يسود السلام تتواجدون هنا وعندما نكون في ورطة فأنتم لا وجود لكم هنا".

وأضاف: "حاولنا التحلي بالصبر. لكن لو كان ذلك سيقوض السلام ووجود إثيوبيا، فسواء كنتم تتحدثون الأمهرية أو لغة أوروميفا، سنتخذ الإجراءات اللازمة. لا يمكنكم اللعب على الاتجاهين".

والأمهرية وأوروميفا هما لغتا أكبر الجماعات العرقية في إثيوبيا.

وجوهر، يحمل جواز سفر أمريكيا، وهو مؤسس شبكة أوروميا الإعلامية المستقلة، وله حضور نشط على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتابع حسابه على فيسبوك نحو 1.4 مليون شخص، وسبق لجوهر أن استخدم هذا الحساب في تنظيم إضرابات واحتجاجات.

وعاد جوهر، الذي يروج لأيديولوجية (أورومو أولا)، لإثيوبيا من الولايات المتحدة، في أغسطس من العام الماضي، بعد بضعة أشهر من تولي أبي أحمد منصبه. والأورومو هي أكبر جماعة عرقية في إثيوبيا، وينتمي لها كل من آبي أحمد وجوهر محمد.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19662,أخبار عالمية,6047,أخبار عربية,8703,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6084,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,759,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8416,سياسة,2552,صحة وطب,763,علوم,447,فن,2284,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1347,
ltr
item
تحيا مصر.نت: احتجاجات ضد آبي أحمد.. وإطلاق نار في مدينة إثيوبية .. حصار لمنزل «جوهر محمد» وإجبار الحرس الشخصي على المغادرة
احتجاجات ضد آبي أحمد.. وإطلاق نار في مدينة إثيوبية .. حصار لمنزل «جوهر محمد» وإجبار الحرس الشخصي على المغادرة
https://3.bp.blogspot.com/-bFseY9LoYaU/XbJ9jWdVR7I/AAAAAAAAD34/yLFTPge6gngWHx8JMsOODbbuRGI7G3pPgCK4BGAYYCw/s400/8.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-bFseY9LoYaU/XbJ9jWdVR7I/AAAAAAAAD34/yLFTPge6gngWHx8JMsOODbbuRGI7G3pPgCK4BGAYYCw/s72-c/8.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/10/blog-post_538.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/10/blog-post_538.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy