جرائم أردوغان.. فيديو جديد يوثق تعذيب القوات التركية لمواطنين سوريين.. ومجلس النواب الأمريكي يستعد للتصويت على عقوبات.. وأدلة لاستخدام الفوسفور الحارق ضد الأكراد - تحيا مصر.نت جرائم أردوغان.. فيديو جديد يوثق تعذيب القوات التركية لمواطنين سوريين.. ومجلس النواب الأمريكي يستعد للتصويت على عقوبات.. وأدلة لاستخدام الفوسفور الحارق ضد الأكراد | تحيا مصر.نت

جرائم أردوغان.. فيديو جديد يوثق تعذيب القوات التركية لمواطنين سوريين.. ومجلس النواب الأمريكي يستعد للتصويت على عقوبات.. وأدلة لاستخدام الفوسفور الحارق ضد الأكراد

ارتكبت القوات التركية العديد من الجرائم تجاه المدنيين السوريين، منذ إعلان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عن بدء عدوانه

جرائم اردوغان, فيديو جديد, تعذيب القوات التركية, مواطنين سوريين, مجلس النواب الامريكى, ادلة لاستخدام الفوسفور, الاكراد,

ارتكبت القوات التركية العديد من الجرائم تجاه المدنيين السوريين، منذ إعلان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عن بدء عدوانه
ضد الأكراد فى الشمال السورى.

جرام ضد المدنيين

وأدانت العديد من المنظمات الحقوقية تلك الجرائم التى ارتكبتها القوات التركية، خاصة بعد استخدام الأخير للأسلحة المحرمة دوليًا فى عدوانها على سوريا، الأمر الذى أسفر عن سقوط المئات من القتلى، بالإضافة إلى نزوح الآلاف من السوريين من مناطق القتال.

منظمة العفو الدولية: أردوغان ارتكب جرائم حرب فى سوريا

وفى هذا الإطار، قالت كارلا ديل بونتى، رئيسة الادعاء العام السابقة للمحكمة الجنائية الدولية التابعة للأمم المتحدة، إن الرئيس رجب أردوغان، مدان بارتكاب جرائم حرب، ويجب التحقيق معه في عدوانه العسكرى على الشمال السورى وفقًا لما ذكرته جريدة زمان التركية.

وأشارت كارلا يونتي فى تصريحات لصحيفة "Schweiz am Wochenende" السويسرية إنه يجب فتح تحقيقات في حق الرئيس التركي رجب أردوغان، مشددًة على ضرورة توجيه تهم ارتكاب جرائم حرب له بسبب الهجوم العسكرى على شرق الفرات شمال سوريا.

استغلال اللاجئين

وفيما يخص تهديدات اردوغان بفتح الحدود أما اللاجئين السوريين للعبور إلى أوروبا قالت كارلا: "أردوغان يستغل اللاجئين كورقة للابتزاز والمساومة".

منظمة العفو الدولية

وفى وقت سابق، اتهمت منظمة العفو الدولية، القوات التركية والفصائل الموالية لها بارتكاب "جرائم حرب" فى هجومها ضد الأكراد فى الشمال السورى.

وقالت منظمة العفو الدولية فى تقرير لها، إن "القوات التركية وتحالف المجموعات المسلحة المدعومة من قبلها أظهرت تجاهلاً مخز لحياة المدنيين، عبر انتهاكات جدية وجرائم حرب بينها عمليات قتل بإجراءات موجزة وهجمات أسفرت عن مقتل وإصابة مدنيين".

فيديو يوثق جرائم أردوغان

تداولت عدد من المنصات التركية المعارضة، فيديو جديد يوثق جرائم أردوغان ضد السوريين شمال شرق سوريا، ويكشف ما يقوم به جيش أردوغان من انتهاكات وتعذيب وترويع للمواطنين هناك، وذلك رغم إدانات دولية وعربية رافضة للعدوان التركي على سوريا.

تعذيب مواطنين

ويرصد الفيديو عملية تعذيب تقوم بها القوات التركية ضد مواطنين عزل بسوريا، بشكل وحشى وغير إنسانى، الأمر الذى يكشف ما تقوم به القوات التركية من جرائم مستمرة ضد السوريين، فى عدوانهم على أراضيهم.


وذكرت صحيفة ذا هيل الأمريكية، اليوم الاثنين، أن مجلس النواب الأمريكى، سيصوت بفرض عقوبات إضافية على تركيا خلال الأسبوع الجارى، ردًا على العدوان التركى

كيفية الرد

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، على موقعها الإلكترونى، أن المشرعين يدرسون كيفية الرد على قرار ترامب بسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا والغزو التركى الذى تلى هذا القرار.

قرار وقف إطلاق النار

ويأتى هذا التصويت، فى أعقاب التوصل لقرار بوقف إطلاق النار؛ والذى وافقت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بموجبه على رفع عقوباتها الأخيرة على تركيا.

كما أشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن التشريع الذى تقدم به النائب الديمقراطى ورئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكى إليوت إنجل والنائب الجمهورى من ولاية تكساس مايكل ماكول، من شأنه فرض عقوبات على مسئولين أتراك متورطين فى هجوم أنقرة على شمال سوريا، بالإضافة إلى بنوك مشاركة فى مجال الدفاع، وذلك لحين إنهاء تركيا عملياتها العسكرية فى سوريا.

مشروع البيت الأبيض

ويلزم مشروع القانون البيت الأبيض، بفرض عقوبات إضافية على تركيا لشرائها منظومة صواريخ إس 400 الروسية وحظر تصدير الأسلحة الأمريكية، ضمن أشياء أخرى، إلى الجيش التركى.

استخدام الفسفور الحارق

كشفت صحيفة التايمز البريطانية أن لا صحة لنفي تركيا امتلاكها للفوسفور الأبيض، مؤكدة أنَّ بريطانيا باعت منتجات عسكرية إلى تركيا تحتوي على الفوسفور الأبيض وبلغت هذه المنتجات أكثر من 70 رخصة تصديريةً.

كما أكدت الصحيفة أن بريطانيا علقت الآن مبيعات الأسلحة لتركيا وخصوصاً التي تم استخدامها في غزوها لمناطق الأكراد في سوريا.

وفي التفاصيل أشارت الصحيفة، إلى أن مخاوف كثيرة أثيرت بشأن مبيعات بريطانيا من منتجات الفوسفور إلى تركيا، وسط أدلة على استخدام المادة الكيمياوية الحارقة ضد الأكراد شمال شرقي سوريا.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19662,أخبار عالمية,6047,أخبار عربية,8703,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6084,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,759,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8416,سياسة,2552,صحة وطب,763,علوم,447,فن,2284,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1347,
ltr
item
تحيا مصر.نت: جرائم أردوغان.. فيديو جديد يوثق تعذيب القوات التركية لمواطنين سوريين.. ومجلس النواب الأمريكي يستعد للتصويت على عقوبات.. وأدلة لاستخدام الفوسفور الحارق ضد الأكراد
جرائم أردوغان.. فيديو جديد يوثق تعذيب القوات التركية لمواطنين سوريين.. ومجلس النواب الأمريكي يستعد للتصويت على عقوبات.. وأدلة لاستخدام الفوسفور الحارق ضد الأكراد
https://4.bp.blogspot.com/-QvE1070RLUM/Xbd2L_lX9rI/AAAAAAAAERQ/wtm_bkdSUM8sLdghXJz09ZVVEr1y1DK6QCK4BGAYYCw/s400/1.png
https://4.bp.blogspot.com/-QvE1070RLUM/Xbd2L_lX9rI/AAAAAAAAERQ/wtm_bkdSUM8sLdghXJz09ZVVEr1y1DK6QCK4BGAYYCw/s72-c/1.png
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/10/blog-post_361.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/10/blog-post_361.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy