أحمد زكي .. من بائع «حاجة ساقعة» لأشهر ممثل في تاريخ السينما المصرية .. وهذه هى أسباب طلاقه الحقيقية من حب عمره .. أنقذه السبكي من الإنتحار بطريقة بشعة - تحيا مصر.نت أحمد زكي .. من بائع «حاجة ساقعة» لأشهر ممثل في تاريخ السينما المصرية .. وهذه هى أسباب طلاقه الحقيقية من حب عمره .. أنقذه السبكي من الإنتحار بطريقة بشعة | تحيا مصر.نت

أحمد زكي .. من بائع «حاجة ساقعة» لأشهر ممثل في تاريخ السينما المصرية .. وهذه هى أسباب طلاقه الحقيقية من حب عمره .. أنقذه السبكي من الإنتحار بطريقة بشعة

احمد زكى, اشهر ممثل, تاريخ السينما المصرية, اسباب طلاقه من حب عمره, انقاذ السبكى لاحمد زكى,


أحمد زكي هو ممثل مصري ، ولد في مدينة الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، بحسب موقع السينما ، ودرس الفنان الراحل في في المدرسة الصناعية ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه في عام 1973، وبعد تخرجه عمل زكي في المسرح، وشارك في مسرحيات (مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، هاللو شلبي، اللص الشريف)، واتجه للسينما منذ منتصف سبعينات القرن العشرين، وبدأت الأنظار تلفتت إليه بسبب موهبته الاستثنائية وغير المعتادة في التمثيل. شارك في عشرات الأفلام التي جعلته ليس فقط من أكثر الممثلين جماهيرية، بل كذلك من أكثر الممثلين الممدوحين من قبل النقاد، ومن هذه الأفلام (شفيقة ومتولي، موعد على العشاء، النمر الأسود، زوجة رجل مهم، البريء، الهروب، ناصر 56). توفى في عام 2005 عن عمر يناهز 56 عامًا من جراء مضاعفات سرطان الرئة الذي كان يعاني منه في أيامه الأخيرة، وخلال تصويره لفيلمه الأخير (حليم).

البداية الحقيقية  

كانت فرصة زكي الأولى للعمل بينما كان لا يزال يدرس في معهد الفنون المسرحية عام 1969، إذا أدى دورًا بسيطًا كعاملٍ في خدمة الغرف في مسرحيةٍ كوميدية بعنوان مرحبا شبلي، إلّا أنّ الممثل الرئيسي لم يظهر في تلك الليلة، واستطاع أحمد زكي الذي كان يعمل بائع مشروباتٍ غازية استكمال الليلة، وتمكن من تقديم صورٍ هزلية مثيرةٍ للإعجاب، ولا سيّما انتحال شخصية الممثل الشرير محمود المليجي وتمكن من كسب رضا الجميع بموهبته تلك.

Image icon4.jpg
زواجه 

تزوج من الفنانة الراحلة هالة فؤاد ورُزقا بابنٍ وحيد هو الممثل هيثم زكي الذي شارك والده أحد أدوراه بتجسيده لشخصية عبد الحليم في شبابه.

Image icon8.jpg
انفصل الزوجان بسبب بعض الخلافات، إذ أراد أحمد زكي من زوجته اعتزال التمثيل والعمل كمذيعة، وبسبب حبّها لعملها، رفضت ذلك وحصل الانفصال. وتزوجت هالة بعدها من الخبير السياحي عزت بركات واعتزلت بعد ولادتها لطفلها الأول.

في عام 1990 قررت الفنانة الراحلة هالة فؤاد ارتداء الحجاب واعتزال التمثيل وتتفرغ لحياتها الزوجية ولعبادة الله، وبعد الاعتزال بفترة قصيرة تم تشخيص حالتها بسرطان الثدي وبدأت رحلة علاج طويلة في فرنسا والقاهرة.   تم علاجها من السرطان لفترة مؤقتة ثم عاودها المرض مرة أخرى وبشراسة، فواجهت المرض بشجاعة وإيمان غير مسبوق وأمضت أيامها الأخيرة في الدعوة إلى الله حتى بين الممرضات والمرضى أثناء مكوثها في المستشفى.  

محاولة زكي الإنتحار 

عن وفاة هالة فؤاد وتأثير ذلك على زوجها أحمد زكي، يحكي الماكيير محمد عشوب في برنامج «ممنوع من العرض» عن واقعة غريبة في حياة أحمد زكي، حاول فيها الانتحار مرة من فوق أحد الأسوار أثناء تصويره مشاهد من فيلم من إنتاج السبكي.   ويسرد عشوب القصة منذ بدايتها، عندما انفصل أحمد زكي وهالة فؤاد، وبدأ المرض يتسلل إلى جسد الفنانة لتدخل المستشفى لكنها لم تكن تعلم، وكانت وقتها حاملا في الفنان الشاب الآن ابن النجم أحمد زكي الوحيد، هيثم زكي، وبعد الإنجاب قررت أن تذهب إلى مستشفى النيل البدراوي لعمل «فحص شامل» على حد قول عشوب، بعدما اتصلت به وأبلغته، وطلبت منه الدعاء لها.  

يقول عشوب: «اتصلت بي، وقالت إنها ستذهب غدا إلى المستشفى، وقالت لي: ادعيلي يا محمد، ادعيلي ربنا يشفيني».  

Image icon010.jpg
مرت الأيام وكلما سأل عنها عشوب أخبروه أن الحالة تتدهور بشكل كبير، إلى أن تلقى اتصالا هاتفيا ذات ليلة من هشام فؤاد، شقيق الفنانة هالة فؤاد، ودار بينهما الحوار التالي:

   ـ خير يا هشام في إيه؟ إزي هالة النهاردة؟   ـ يا محمد هالة البقاء لله.  

اتجه عشوب بعدها مباشرة إلى حي الخليفة، حيث يقوم زكي بتصوير أحد أفلامه داخل عمارة، وقبل أن يلتقي به وجد أمامه المنتج محمد السبكي، جالسًا على مقهى أسفل العمارة، فسأله: «أحمد فين؟» فكان ردهم: «فوق»، ووقتها لم يكن يعلم بالخبر، ولا أي شخص بالوسط الفني، ليبدأ عشوب بإخبار السبكي قائلا: «في خبر وحش أوي.. هالة فؤاد ماتت».  

سمعت الفنانة ليلى صابونجي كلامهما، ومن صدمتها اتجهت سريعًا إلى الفنان أحمد زكي وقطعت التصوير، وأخبرته وهو في أعلى العمارة بخبر وفاة هالة فؤاد، قائلة وهي تصرخ وتبكي: «أحمد، البقية في حياتك، هالة ماتت يا أحمد». 

  يقسم عشوب أن بعدها وجد زكي يجري على سور العمارة ويحاول إلقاء نفسه من أعلى البناية لولا أن لحق به السبكي، إلا أنه لم يتوقف عن الصراخ والبكاء واللطم على الوجه قائلا: «أنا اللي قتلتها، أنا اللي موتتها» بشكل هستيري على حد تعبير عشوب.  

وتمر اليوم ذكرى رحيل الفنان المصري الكبير أحمد زكي، الذى وافته المنية يوم 27 مارس 2005 بعد صراع مع المرض. (المصدر)

Image icon9.jpg
نادية الجندي 

كشفت الفنانة القديرة نادية الجندى، عن علاقتها بالنجم الراحل أحمد زكى، فى ذكرى رحيله الرابعة عشر، مؤكدة أنه موهبة نادرة وإنسان لن يتكرر.

وقالت: "الفنان الجميل الموهوب والصديق الغالى الله يرحمك، فنان وانسان لا يعوض،  كان من أقرب الأصدقاء ليا وكنا بنستشير بعض فى أعمالنا الفنية، قدمته معايا فى فيلم الباطنية وكان من أوائل أعماله والفيلم عمل له شعبيه وجماهيرية كبيره نظراً لاستمراره سنة كاملة في السينما وحصل على جائزة وانطلق من بعدها".

وأوضحت نادية: "فى أواخر أيامه كنت بزوره فى المستشفى وكان ممنوع عنه الزيارة، ولما عرف أنى موجودة قالهم دخلوها وسمح ليا بالزيارة وتبادلانا حديث طويل، من أول الناس اللى حضرت معايا العرض الخاص لفيلم الرغبة، وقالى عملت دور وحالة تدرس وتوقع حصولى علي جميع الجوائز عن الفيلم وحصل دة بالفعل، وتقابلنا فى مهرجان جمعية الفيلم وده من أهم المهرجانات وحصلت على أحسن ممثلة عن الرغبة، قالى وقتها مَش قلتلك حتحصلى علي كل جوائز العام، وهو حصل أيضا فى المهرجان على أحسن ممثل عن السادات".

واختتمت نادية، قائلة: "الله يرحمه يارب، فنان وموهبة نادرة وإنسان لن يتكرر".(المصدر)

Image icon7.jpg
وصية زكي لإبراهيم عيسى 

تحدث الكاتب الكبير إبراهيم عيسى عن علاقته الخاصة بالفنان الراحل أحمد زكي، مؤكدا أنه كان من عشاقه، وكشف عن وصيتة “زكي” له قائلًا: «أحمد زكي أوصاني بالكتابة عنه، و من ضمن مشاريعي المقبلة تأليف كتاب عنه».

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19662,أخبار عالمية,6047,أخبار عربية,8703,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6084,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,759,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8416,سياسة,2552,صحة وطب,763,علوم,447,فن,2284,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1347,
ltr
item
تحيا مصر.نت: أحمد زكي .. من بائع «حاجة ساقعة» لأشهر ممثل في تاريخ السينما المصرية .. وهذه هى أسباب طلاقه الحقيقية من حب عمره .. أنقذه السبكي من الإنتحار بطريقة بشعة
أحمد زكي .. من بائع «حاجة ساقعة» لأشهر ممثل في تاريخ السينما المصرية .. وهذه هى أسباب طلاقه الحقيقية من حب عمره .. أنقذه السبكي من الإنتحار بطريقة بشعة
https://4.bp.blogspot.com/-QB1CkNbdBb8/Xa9mPmMwDRI/AAAAAAAADrk/bz2jbd6ffJEuacEXFxbXYJkFe2BIHftwgCK4BGAYYCw/s400/6%2B%25283%2529.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-QB1CkNbdBb8/Xa9mPmMwDRI/AAAAAAAADrk/bz2jbd6ffJEuacEXFxbXYJkFe2BIHftwgCK4BGAYYCw/s72-c/6%2B%25283%2529.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/10/blog-post_202.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/10/blog-post_202.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy