بعد واقعة ’’شهيد التذكرة‘‘.. حادث مروع بقطار الصعيد.. وحقيقة تحرك قطار بدون سائق في شبين القناطر - تحيا مصر.نت بعد واقعة ’’شهيد التذكرة‘‘.. حادث مروع بقطار الصعيد.. وحقيقة تحرك قطار بدون سائق في شبين القناطر | تحيا مصر.نت

بعد واقعة ’’شهيد التذكرة‘‘.. حادث مروع بقطار الصعيد.. وحقيقة تحرك قطار بدون سائق في شبين القناطر

واقعة شهيد القطار, حادث مروع بقطار الصعيد, حقيقة تحرك قطار بدون سائق, شبين القاطر,

شهدت هيئة السكة الحديد، الإثنين، واقعة مؤسفة بعد إجبار كمسري، شابين على القفز أثناء سير القطار "الأقصر – الإسكندرية"، بسبب عدم دفعهما ثمن التذكرة، وهو ما تسبب فى مصرع شاب أسفل عجلاته، والمعروف إعلاميا بـ"شهيد التذكرة"، وإصابة الآخر بكدمات وسحجات بنطاق قرية دفرة بمركز طنطا.

وقررت نيابة مركز طنطا، حبس رئيس قطار "934 مكيف الإسكندرية / الأقصر" الشهير إعلاميا بـ"قطار طنطا"، 4 أيام وعرضه على مصلحة الطب الشرعي، لبيان مدى تعاطيه المخدرات من عدمه.

حادث الصعيد

وبعد ساعات من واقعة طنطا، وقع حادث مروع نتيجة اصطدام قطار على خط الصعيد مع سيارة نصف نقل، أسفر عن وفاة وإصابة 8 أشخاص، صباح الثلاثاء.

وقالت هيئة السكك الحديدية أنه أثناء مسير جرار 2420 على الخط النازل فى اتجاه أسوان بين محطتى الأقصر والكرنك اقتحمت سيارة نصف نقل تحمل أفراد على شريط السكة الحديد من الجهة الغربية إلى الشرقية جهة الخط النازل فى مكان غير معد للعبور في الكيلو 666/  400-500 .

وأضافت هيئة السكة الحديد فى بيان حول الحادث، أنه لا يوجد فى هذا المكان مزلقان تابع للسكة الحديد مما نتج عنه 4 وفيات و 4 مصابين، لافتة إلى أنه يوجد مزلقان من الجهة القبلية تابع للسكة الحديد على بعد 2كم من المكان الغير معد للعبور الذي اقتحمت منه السيارة شريط السكة الحديد بالإضافة إلى وجود 2 كوبرى علوى لعبور السيارات وهما كوبري المطار علي بعد حوالي 2.300 كم من المكان الغير معد للعبور.

وأشارت السكة الحديد إلى عبور كوبرى أبو الجود الذى يبعد حوالى 3 كم، لافتة إلى أن الهيئة سبق وأن قامت بغلق هذا المعبر الغير قانوني أكثر من مرة بمحاضر رسمية إلا أن الأهالى يعاودن فتحه بالمخالفة لتعليمات الهيئة.

ووجهت وزارة النقل بتشكيل لجنة متخصصة للتحقيق فى الموضوع، وأنه تم توجيه فرق الطوارئ بسرعة الانتقال لموقع الحادث ورفع آثار الحادث واتخاذ الاجراءات اللازمة للتأكد من مسير القطارات بسلامة وآمان.

وناشدت الهيئة قائدى المركبات والدراجات البخارية والمشاة بالالتزام بتعليمات العبور من الأماكن المعدة للعبور التابعة لهيئة السكك الحديدية حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.

حقيقة تحرك قطار بدون سائق

من ناحية أخرى، كانت ترددت أنباء تفيد بتحرك قطار من محطة شبين القناطر بدون سائق، وسط حالات إغماء بين الركاب.

من جانبها، نفت هيئة السكة الحديد ما أثير حول تحرك قطار شبين القناطر بدون سائق.

وأكد رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس أشرف رسلان، في تصريحات نقلتها، اليوم السابع، أنه قد وردته رسالة من أحد المواطنين تفيد أن قطارا بمحطة شبين القناطر قد تحرك بدون سائق، الإثنين، وتم على الفور الرجوع لمراكز التشغيل بشبين القناطر والقاهرة للتأكد من صحة ذلك، وتم نفى تلك الشائعة والتأكيد على أن حركة القطارات تسير بصورة منتظمة.

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أن هناك تعليمات صدرت من رئيس الهيئة للمسئولين عن التشغيل بمزيد من التحقيق فى صحة ما أثير، حيث تم استدعاء المسئولين عن التشغيل بمحطة شبين القناطر فى هذا الوقت والتحقيق معهم وسؤالهم عن صحة الواقعة، وقد نفوا جميعاً ما أثير، ثم قامت لجنة بالتوجه لمحطة شبين القناطر والتحرى عن صحة ما حدث والوقوف على إجراءات التشغيل بالمحطة، وتبين عدم صحة ما أثير بشأن هذه الواقعة.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19662,أخبار عالمية,6047,أخبار عربية,8703,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6084,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,759,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8416,سياسة,2552,صحة وطب,763,علوم,447,فن,2284,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1347,
ltr
item
تحيا مصر.نت: بعد واقعة ’’شهيد التذكرة‘‘.. حادث مروع بقطار الصعيد.. وحقيقة تحرك قطار بدون سائق في شبين القناطر
بعد واقعة ’’شهيد التذكرة‘‘.. حادث مروع بقطار الصعيد.. وحقيقة تحرك قطار بدون سائق في شبين القناطر
https://4.bp.blogspot.com/-Opni4JkGwcY/XbkrZMHwk5I/AAAAAAAAEX8/Gk4ZVnZN0QwnWqp4-vjO1Kk_S1BzOL2MQCK4BGAYYCw/s400/201911226354.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-Opni4JkGwcY/XbkrZMHwk5I/AAAAAAAAEX8/Gk4ZVnZN0QwnWqp4-vjO1Kk_S1BzOL2MQCK4BGAYYCw/s72-c/201911226354.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/10/blog-post_195.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/10/blog-post_195.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy