’’فوار الغلابة فيه سم قاتل‘‘.. بدائل طبية وطبيعية لـ’’راني‘‘ بعد منعه.. ونصائح ذهبية تقضي على الحموضة - تحيا مصر.نت ’’فوار الغلابة فيه سم قاتل‘‘.. بدائل طبية وطبيعية لـ’’راني‘‘ بعد منعه.. ونصائح ذهبية تقضي على الحموضة | تحيا مصر.نت

’’فوار الغلابة فيه سم قاتل‘‘.. بدائل طبية وطبيعية لـ’’راني‘‘ بعد منعه.. ونصائح ذهبية تقضي على الحموضة

بعد كشف هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، النقاب عن أن بعض أدوية

فوار رانى, بدائل طبية وطبيعية ل رانى, نصائح طبية,

بعد كشف هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، النقاب عن أن بعض أدوية
"الرانتيدين"، التي تحتوي على نسب قليلة من شوائب نيتروزامين المسرطنة، وعلى رأسها الدواء المعروف باسم "زانتاك"، والفوار الأشهر لعلاج الحموضة "راني"، قررت وزارة الصحة والسكان، سحب العقارين بجانب، 21 أخرين، بكل أشكالهم الصيدلية وتركيزاتهم؛ لحين الانتهاء من الإجراءات التي تؤكد خلوهم من شائبة المواد المُسرطنة.   

ويلجأ عدد كبير من المصريين إلى استخدام فوار "راني" لعلاج الحموضة، نظرا لانخفاض سعره، لذلك نرصد البدائل الطبية له، كذلك الوسائل الطبيعية التي تمنع حدوث الحموضة.

بدائل طبية لراني

من جانبه، قال الدكتور الصيدلي محمد رضوان، في تصريحات لموقع "الكونسلتو"، إن أدوية الحموضة لايمكن الاستغناء عنها، لذا قدم أدوية بديلة تحتوي على مادة فامتودين، من بينها:

-فاموتاك.

-انتودين اقراص مضغ، وبلع، وحقن وأقراص فوارة.

-فوار فروت

وأيضا يمكن اللجوء إلى مادة اوميبرازول، الموجودة في الأدوية:

-فاست كيور

-جاسترولوك.

-نابيزول.

-بيبزول.

ومن الممكن تناول مادة بانتوبرازول المتوافرة في دواء كنترلوك، ولكن لابد من تناولها تحت إشراف الطبيب، فضلاً عن مادة ايزموبارزول المتوافرة في دواء "نيكسيم".

بدائل طبيعية لراني

وفي سياق متصل، قدم موقع Healthline الطبي، بدائل طبيعية للقضاء على الحموضة منها:

1- النعناع :
وهو مهدئ جيد للمعدة، ويمكن تناوله إما عن طريق مضغ أوراق النعناع الخضراء النظيفة، أو تناول كوب نعناع دافئ

2- الينسون و العسل:
ضع حفنة من الينسون في الماء حتى تغلي على النار ثم اتركها تبرد وأضف لها ملعقة عسل أبيض لتحليتها، وتناولها لتخفيف الحموضة.

3- الزنجبيل و الكمون :
أضف ملعقة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة من بذور الكمون واغليها على النار وبعد أن تبرد تناولها، فهي وسيلة فعالة لتقليل الحموضة .

4- الحليب :
وهو طريقة بسيطة سحرية للتخلص من الحموضة، عن طريق تناول نصف كوب من الحليب أو الزبادي بعد الأكل.

5- كوبين من الماء :
فبعيدًا عن أي طريقة لتسهيل الهضم، فإن تناول 2 كوب من الماء على الريق كل صباح له تأثير سحري على تنظيم عملية الهضم وكذلك ضبط مستوى الحمض.

نصائح ذهبية للقضاء على الحموضة

من جانبها نشرت بوابة الفجر، نصائح لعلاج الحموضة بشكل طبيعي بدون أى مركبات كيميائية قد تؤثر على صحة الإنسان وتصيبه بأمراض كارثية كالسرطان، كالتالي:

1. عليك تقليل الوزن قبل كل شيء، فهذا سيقلل من الأعراض الجانبية، ويخفف من الضغط على المعدة.

2.الإقلاع عن التدخين سيساعدك كثيرا.

3.تناول وجبات صغيرة الحجم، مما يسهل عملية الهضم ومنع الإصابة بالتخمة.

4.تجنب أخذ قيلولة بعد الوجبات.

5.تجنب الكحول ومصادر الكافيين كالقهوة والشوكلاته.

6.تجنب المقالي والأطعمة الدهنية والحارة.

7.اعتمد طريقة الطهي الصحي بعيداً عن القلي.

8.ارفع رأس سريرك 20 سم عن طريق وضع قطعة من الخشب أو كتل تحته.

9. استخدام صودا الخبز.

10. مضغ العلكة الخالية من السكر.

11.بعض الأعشاب: مثل: البابونج، واليانسون، الكمون، ونبتة الخردل، والزنجبيل.

12. تناول عرق السوس.

13. تناول الألوفيرا: نصف كوب من عصير الصبار الالوفيرا قد يساعد في تخفيف الحرقة عند تناوله.

14.تناول الموز الناضج أو التفاح قد يكون له دور في علاج الحموضة ومكافحتها.

وأصدرت الإدارة المركزية لشئون الصيادلة، قرارا بسحب دواء "زانتاك"، ووقف تداول كل الأدوية التي تحتوى على المادة الخام "رانيتيدين"، بعد التقارير الدولية التي تحدثت عن شوائب مسرطنة بتلك المادة التي يصنع منها مستحضر "زانتاك".

حذرت صفحات أطباء مصر على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من بعض الأدوية، التي تحتوى على المادة الخام "رانيتيدين"، بعد التقارير الدولية التي تحدثت عن شوائب مسرطنة بتلك المادة.

وطالبت صفحة "صوت أطباء مصر" من الصيادلة والأطباء، بوقف استخدام مواد "راني فوار، زانتاك، أسيلوك، وأي دواء يحتوي على مادة الرانتيدين".

وأضافت: الصيادلة ياريت تشيلوهم من الرف خالص وترجعوهم للموزعين، ورجاء من الأطباء عدم وصف أي دواء يحتوي على رانيتيدين إلى إشعار آخر.

حذرت الجهات المنظمة لقطاع الأدوية في الولايات المتحدة وأوروبا، من استخدام عقار "زانتاك" بعدما عثرت على آثار شوائب قد تسبب السرطان في بعض نسخ الدواء.

وقال الدكتور مروان سالم أخصائى الصيدلة الإكلينيكية والتغذية العلاجية، إنه بالفعل هناك سوء تصنيع في عقار "زانتاك" الذي يحتوى على مادة الرانتدين وهو مخصص لعلاج الحموضة، حيث ثبت أنه يحمل شوائب مسرطنة، ما أدى إلى تحذيرات منظمة الصحة العالمية وقطاع الأدوية في أمريكا وأوروبا، من تناوله لحين التعامل مع الموجود منه في الأسواق حفاظا على الصحة.

وأضاف "مروان"، أن المادة الفعالة في عقار زانتاك آمنة تماما وليس لها أي آثار جانبية، ولكن التحذيرات جاءت بسبب وجود شوائب مسرطنة ظهرت بالعقار نتيجة سوء التصنيع، لذا يجب التوقف عن شرائه أو تناوله لحين حل هذه الأزمة، وهناك بدائل عديدة وآمنة أيضا.

وجاء قرار الإدارة المركزية لشئون الصيادلة بعد تقارير الوكالة الأوروبية لتقييم الأدوية، ومنظمة الغذاء والدواء الأمريكية والتي أكدت وجود شائبة لمادة "النيتروسامين"، بمستويات منخفضة.

وتضمن المنشور 3 قرارات، أولها سحب دواء "زانتاك" بكل تركيزاته، لحين التأكد من سلامة المستحضر وخلوه من الشوائب، وذلك بناءً على ما ورد من شركة جلاكسو مالكة المستحضر.

وتضمن قرارًا بسحب عينات من المادة الخام "رانيتيدين" من جميع المصانع لتحليلها للتأكد من عدم وجود شوائب بها.

وتضمن المنشور أيضًا قرارًا بوقف تداول جميع المستحضرات التي تحتوى على المادة الفعالة "رانيتيدين"، بكل الأشكال الصيدلانية والتركيزات، لحين التأكد من خلوها من تلك الشائبة، وقالت إنه سوف يتم الإفراج عن تلك المستحضرات طبقًا لنتائج التحاليل.

وأرفقت الإدارة جدولا يتضمن الأدوية التي سيتم وقف تداولها وعددها 21 مستحضرًا.

وقالت الإدارة الأمريكية ووكالة الأدوية الأوروبية إنهما ستراجعان سلامة العقار، لكنهما لا تنصحان المرضى حاليا بالتوقف عن تناوله.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19662,أخبار عالمية,6047,أخبار عربية,8703,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6084,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,759,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8416,سياسة,2552,صحة وطب,763,علوم,447,فن,2284,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1347,
ltr
item
تحيا مصر.نت: ’’فوار الغلابة فيه سم قاتل‘‘.. بدائل طبية وطبيعية لـ’’راني‘‘ بعد منعه.. ونصائح ذهبية تقضي على الحموضة
’’فوار الغلابة فيه سم قاتل‘‘.. بدائل طبية وطبيعية لـ’’راني‘‘ بعد منعه.. ونصائح ذهبية تقضي على الحموضة
https://3.bp.blogspot.com/-dtRdZgTS7AU/XYRltr_6ZqI/AAAAAAAABS4/J7rtFA1kYnUa4lnszJ2qSQYHGJ9Dff-4gCK4BGAYYCw/s400/vvvvvvvvvv.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-dtRdZgTS7AU/XYRltr_6ZqI/AAAAAAAABS4/J7rtFA1kYnUa4lnszJ2qSQYHGJ9Dff-4gCK4BGAYYCw/s72-c/vvvvvvvvvv.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/09/blog-post_945.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/09/blog-post_945.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy