«غرق في شبر ميه».. أردوغان يتهرب من «سؤال محرج» - تحيا مصر.نت «غرق في شبر ميه».. أردوغان يتهرب من «سؤال محرج» | تحيا مصر.نت

«غرق في شبر ميه».. أردوغان يتهرب من «سؤال محرج»

التوبيخ واتهام قناته بالكذب، هكذا رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على سؤال

اردوغان, سؤال محرج, تركيا,

التوبيخ واتهام قناته بالكذب، هكذا رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على سؤال
وجهه إليه مراسل قناة "فوكس"، ليثير مجددا قضية الضغوط التي يتعرض لها الإعلام في البلاد.

ووجه الصحفي سؤالا لأردوغان، عن صحة ادعاءات زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كلتشدار أوغلو، المتعلقة بصفقة بيع الحكومة التركية، مصنع الدبابات الوطني، لشركة تركية قطرية خاصة.

وبدلا من أن يرد بوضوح وشفافية على السؤال، وبخ الرئيس التركي الصحفي الذي يقوم بمهته، قائلا: "على (فوكس تي في) أن تتوقف عن نشر الأخبار الكاذبة، عليكم أن تكونوا صادقين مرة واحدة، كلتشدار أوغلو يردد الأكاذيب طوال حياته".

واستنكرت مؤسسات حقوقية معنية بحرية الرأي والتعبير، توبيخ أردوغان لمراسل قناة فوكس، واتهامه المحطة التي يعمل بها بترويج الأكاذيب.

ودان مجلس الصحافة التركي تعامل الرئيس مع مراسل "فوكس"، داعيا أردوغان لوقف ضغوطه المستمرة على وسائل الإعلام والصحفيين، مشيرا إلى أن تركيا تمر بـ"أصعب المراحل في تاريخها"، من حيث حرية الرأي والتعبير.

أما فاتح برتكال، أشهر مذيعي البرامج السياسية بقناة "فوكس"، فقد رد على أردوغان على الهواء مباشرة، معلنا مواصلة قناته النقد، وطرح الأسئلة.

وقال برتكال: "بثنا يزعج السلطة الحاكمة، وهذا لأننا نقدم الأخبار الصحيحة، لا يمكن لأحد اتهامنا بنشر أخبار كاذبة، السيد الرئيس اتهمنا بذلك لكننا لم نفعل، نحن نبث الأخبار الصحيحة. منزعجون من أسئلتنا؟ نحن سنواصل توجيه الأسئلة لكم، نعم سنواصل توجيه الأسئلة لكم".

يشار إلى أن "فوكس تي في" هي قناة أميركية تبث من إسطنبول باللغة التركية، وكانت تعود ملكيتها لإمبراطور الإعلام العالمي روبيرت مردوخ، قبيل بيعها مؤخرا لشركة "ديزني" الأميركية للإعلام.

وقالت تقارير رقابية محايدة، إن القناة هي "الأعلى مشاهدة" في تركيا، من بين مئات القنوات التلفزيونية، التي تدين معظمها بالولاء للحزب الحاكم.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19662,أخبار عالمية,6047,أخبار عربية,8703,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6084,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,759,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8416,سياسة,2552,صحة وطب,763,علوم,447,فن,2284,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1347,
ltr
item
تحيا مصر.نت: «غرق في شبر ميه».. أردوغان يتهرب من «سؤال محرج»
«غرق في شبر ميه».. أردوغان يتهرب من «سؤال محرج»
https://2.bp.blogspot.com/-7heYbNxIMwY/XY_PSPmAkZI/AAAAAAAACHM/OPnDwcNLG1kkaHuroQFmK7mae5VQRIltgCK4BGAYYCw/s400/capture_5.png
https://2.bp.blogspot.com/-7heYbNxIMwY/XY_PSPmAkZI/AAAAAAAACHM/OPnDwcNLG1kkaHuroQFmK7mae5VQRIltgCK4BGAYYCw/s72-c/capture_5.png
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/09/blog-post_908.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/09/blog-post_908.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy