على رأسها الإصلاح الاقتصادي.. أبرز القضايا التي ناقشها السيسي خلال جلسات «اسأل الرئيس» - تحيا مصر.نت على رأسها الإصلاح الاقتصادي.. أبرز القضايا التي ناقشها السيسي خلال جلسات «اسأل الرئيس» | تحيا مصر.نت

على رأسها الإصلاح الاقتصادي.. أبرز القضايا التي ناقشها السيسي خلال جلسات «اسأل الرئيس»

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي،

الرئيس السيسى, الاصلاح الاقتصادى, اسال الرئيس,

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي،
اليوم الجمعة، عن إغلاق باب الأسئلة بمبادرة "اسأل الرئيس"، حيث سيجيب عليها خلال فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب 2019، والمقرر انطلاق فعالياته يوم غد السبت بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

ومن المقرر أن تتضمن أجندة فعاليات المؤتمر، الذي يستمر ليوم واحد، 3 جلسات، أهمها جلسة "اسأل الرئيس"، والتي تعتبر أحد أهم لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الشباب للرد على أسئلة المصريين.

ونرصد من خلال هذا التقرير أبرز القضايا التي ناقشها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال جلسة "اسأل الرئيس" التي عقدت ضمن فعاليات مؤتمرات الشباب منذ انطلاقها عام 2017.

عام 2017

وانطلقت أول مؤتمر للشباب في عام 2017، حيث أطلقت الحكومة آنذاك تطبيقاً رقمياً بإسم "اسأل الرئيس"، والذي حظى بعدد كبير من الرسائل والأسئلة والمقترحات والأفكار.

وفي أبريل من نفس العام، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة "اسأل الرئيس" ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الدوري للشباب بالإسماعيلية، حيث ركز على عدد من القضايا الاقتصادية.

وخلال الجلسة، أكد الرئيس أن تحمل المصريين للظروف الاقتصادية الراهنة وارتفاع الأسعار محل تقدير بالغ، موجها التحية والاعتزاز للشعب المصري. وأشار إلى ضرورة اتخاذ قرارات حتمية من أجل الاصلاح الاقتصادي لإصلاح الخلل الهيكلي في الاقتصاد.

كما تحدث الرئيس عن النمو السكاني في مصر والذي وصل إلى 2.5 بالمئة سنوياً، حيث يفرض تحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة لا تقل عن 8%، وبحيث يشعر المواطنون بثمار الإصلاح الاقتصادي، فضلا عن موضوعات عديدة أخرى تخص المواطن.

وفي يوليو ايضاً، شارك رئيس الجمهورية في جلسة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب المنعقد بالإسكندرية، حيث قام الرد على استفسارات المواطنين بشأن عدد من الموضوعات المختلفة التي تحظى باهتمام المجتمع.

وأعرب الرئيس خلال الجلسة عن امتنانه وتقديره لموقف الشعب المصري من اجراءات الإصلاح الاقتصادي. كما أكد على أهمية استكمال قاعدة بيانات دقيقة للمواطنين تساعد على اتخاذ القرارات الصحيحة، وتوصيل الدعم إلى مستحقيه، بالإضافة إلى ردوده بشأن الاستفسارات التي ركزت على قضية مكافحة الإرهاب وموقف مصر من الدول التي تدعمه.

عام 2018

في مايو 2018، شارك الرئيس السيسي في جلسة "اسأل الرئيس" ضمن فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر "حكاية وطن"، حيث تطرق إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي، حيث كشف عن القرارات الصعبة التي اتخذتها الحكومة في مسيرة الاصلاح الاقتصادي.

وفي يوليو من نفس العام، وخلال جلسة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب السادس المنعقد بجامعة القاهرة، تحدث الرئيس السيسي عن عدد من القضايا المتعلقة بقطاعات النقل والصحة والإسكان والبنية التحتية.

وأكد الرئيس السيسي خلال الجلسة على عدم رفع أسعار تذاكر السكك الحديدية، موضحًا أن وزير النقل طلب منه رفع الأسعار منذ شهرين، غير أن ذلك الطلب قوبل بالرفض، وعلل الرئيس ذلك بقوله: "لن أرفع الأسعار إلا إذا انتهينا من تهيئة المحطات والخطوط والعربيات جديدة".

ووعد الرئيس بافتتاح 4 أنفاق داخل قناة السويس للحركة في سيناء والعكس، كما وعد أن عام 2020، سيشهد تحقيق عدة أنجازات منها الاكتفاء الذاتي من الغاز، كما أنه سيتم الانتهاء من الطرق والبنية التحتية مع بداية هذا العام.

ومن بين الوعود الانتهاء من شبكة الطرق والمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية والعلمين والمدن الجديدة بالصعيد، بالإضافة إلى بعض الجامعات الجديدة، والانتهاء من 58 ألف شقة في مدينة الإسماعيلية الجديدة، والمرحلة الأولى من مدينة شرق بورسعيد، وغيرها من الوعود التي بدأت تتحقق فعلياً على أرض الواقع.

عام 2019

وعُقدت فعاليات المؤتمر السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث شهدت جلسة "اسأل الرئيس" عدد من استفسارات المواطنين التي جاوب عنها الرئيس السيسي، وعلى رأسها برنامج الإصلاح الاقتصادي وبعض الشائعات التي كانت منتشرة آنذاك.


التعليقات

Name

أخبار رياضية,4136,أخبار عاجلة,19661,أخبار عالمية,6044,أخبار عربية,8694,أخبار عسكرية,1489,أخبار مصرية,6045,اقتصاد وبورصة,2033,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,740,ثقافة,192,حوادث وقضايا,8322,سياسة,2410,صحة وطب,750,علوم,434,فن,2139,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1251,
ltr
item
تحيا مصر.نت: على رأسها الإصلاح الاقتصادي.. أبرز القضايا التي ناقشها السيسي خلال جلسات «اسأل الرئيس»
على رأسها الإصلاح الاقتصادي.. أبرز القضايا التي ناقشها السيسي خلال جلسات «اسأل الرئيس»
https://2.bp.blogspot.com/-tHF3ZyHhesY/XXyMZhP9U9I/AAAAAAAAA24/xakgnOaysmsP3dtdbcxQhTpxenjCCGXtACK4BGAYYCw/s400/000000000000.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-tHF3ZyHhesY/XXyMZhP9U9I/AAAAAAAAA24/xakgnOaysmsP3dtdbcxQhTpxenjCCGXtACK4BGAYYCw/s72-c/000000000000.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/09/blog-post_836.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/09/blog-post_836.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy