في أسوأ أداء أسبوعي للدولار.. البرلمان انخفاض أسعار هذه السلع - تحيا مصر.نت في أسوأ أداء أسبوعي للدولار.. البرلمان انخفاض أسعار هذه السلع | تحيا مصر.نت

في أسوأ أداء أسبوعي للدولار.. البرلمان انخفاض أسعار هذه السلع

في أسوأ أداء أسبوعي للدولار البرلمان: انخفاض أسعار هذه السلع شهد سعر الدولار تراجعًا ملحوظًا أمام الجنيه ، خلال الأسبوع المنصرم، ح...

الدولار, الجنيه المصري, أسعار العملات,

في أسوأ أداء أسبوعي للدولار البرلمان: انخفاض أسعار هذه السلع
شهد سعر الدولار تراجعًا ملحوظًا أمام الجنيه، خلال الأسبوع المنصرم، حيث سجل
16.44 جنيه للشراء، و16.54 جنيه للبيع، مقارنة بـ 16.50 جنيه للشراء و16.60 جنيه للبيع، بداية الأسبوع.

ونشرت وكالة "شينخوا" الصينية تقريرًا مطولًا حول انهيار الدولار الأمريكي عالميًا فى أسوأ أداء أسبوعي، حيث أوقفت عمليات بيع العملة الأمريكية وهو ما خفف على المستثمرين نظرتهم التشاؤمية للاقتصاد العالمي.

وقالت الوكالة إن الدولار الأمريكي انخفض إلى جانب انخفاض عملات الملاذ الآمن بما في ذلك الين الياباني والفرنك السويسري، حيث تعززت معنويات المستثمرين بسبب الأخبار التي مفادها أن الصين وكبار مفاوضي التجارة الأمريكيين وافقوا على خلق ظروف مواتية لمحادثات التجارة في أكتوبر القادم.

وعدد نواب البرلمان أسباب هذا التراجع الملحوظ للدولار، وارتفاع قيمة الجنيه المصري أمامه، والتي تعود إلى زيادة احتياطي النقد الأجنبي، والحولاوت من المصريين بالخارج، إلى جانب زيادة نسبة الاستثمار وثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، وتوقع النواب أن يكون هناك استمرار لتراجع سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة.

كما أوضحوا أن هناك عددا من السلع سوف تتاثر بشكل مباشر مثل أسعار السيارات والأدوات الكهربائية وباقي السلع المستوردة من الخارج، والملابس المستوردة وغيرها.

توقع النائب حسن السيد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب انخفاضا كبيرا في أسعار السلع المستوردة من الخارج مثل السيارات والأجهزة الكهربائية وغيرها، إضافة إلى انخفاض سعر الدولار الأمريكي إلى 16.10 جنيه نهاية العام.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريحات لـ"صدى البلد" أن انخفاض الدولار الأمريكي لـ 16.44 جنيه بمثابة بشرى سارة للمصريين وخصوصًا بعد تحرير أسعار العملات الأجنبية وفقا لأسعاره فى البنك المركزى على واردات وصادرات السلع الضرورية والأساسية جمركيا، مما سينعكس على سعر الدولار ويؤثر بدوره على أسعار السلع المستوردة كالسيارات وغيرها.

وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان إلى أن هذا الانخفاض الذي سجله الدولار الأمريكي اليوم لـ 16.44 جنيه، يؤكد أن هناك استمرارا حقيقيا لانخفاض الدولار الأمريكي، فضلا عن الدولار الجمركي خلال الأيام القادمة.

كما توقع عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، النائب سمير البطيخي، أن الدولار الفترة القادمة سيشهد انخفاضا كبيرا بسبب تحويلات المصريين بالخارج والاكتشافات التي تمت خلال الفترة السابقة بالمواد البترولية مما ينتج عنه تصدير الغاز إلى عدد كبير من الدول الخارجية.

وأشار إلى أن هناك عددا كبيرا من الخبراء الاقتصاديين أكدوا أن سعر الدولار سيصل خلال العام القادم لـ 13.5 جنيه، وذلك سينتج عنه خفض أسعار السلع بشكل كبير.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19662,أخبار عالمية,6047,أخبار عربية,8703,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6084,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,759,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8416,سياسة,2552,صحة وطب,763,علوم,447,فن,2284,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1347,
ltr
item
تحيا مصر.نت: في أسوأ أداء أسبوعي للدولار.. البرلمان انخفاض أسعار هذه السلع
في أسوأ أداء أسبوعي للدولار.. البرلمان انخفاض أسعار هذه السلع
https://4.bp.blogspot.com/-cGaPkaKZ5FE/XXOb8HFCNII/AAAAAAAAAOw/FpavXA7HD2UNrGZWht6zyeXZm1J0Gbj3wCK4BGAYYCw/s400/THEYHTXPZO.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-cGaPkaKZ5FE/XXOb8HFCNII/AAAAAAAAAOw/FpavXA7HD2UNrGZWht6zyeXZm1J0Gbj3wCK4BGAYYCw/s72-c/THEYHTXPZO.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/09/blog-post_83.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/09/blog-post_83.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy