بعد وفاة الطفلة «جنى» ضحية التعذيب.. تطور جديد في القضية التي هزت الرأي العام - تحيا مصر.نت بعد وفاة الطفلة «جنى» ضحية التعذيب.. تطور جديد في القضية التي هزت الرأي العام | تحيا مصر.نت

بعد وفاة الطفلة «جنى» ضحية التعذيب.. تطور جديد في القضية التي هزت الرأي العام

تحولت حادثة الطفلة جنى محمد سمير، البالغة من العمر 5 سنوات، ضحية التعذيب على

وفاة الطفلة جنى, ضحية التعذيب, القضية هزت الراى العام,

تحولت حادثة الطفلة جنى محمد سمير، البالغة من العمر 5 سنوات، ضحية التعذيب على
يد عائلتها في محافظة الدقهلية، إلى قضية رأي عام، بسبب بشاعة ماحدث لها، حيث تم تعذيبها وحرقها واغتصابها على يد جدتها وخالها.

وأعلن الدكتور سعد عبد اللطيف مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن وفاة الطفلة جنى، صباح السبت، نتيجة التعذيب على يد جدتها، بعد توقف عضلة القلب متأثرة بإصاباتها.

وقبل يومين، أجرى فريق طبي بمستشفى المنصورة جراحة بتر الساق اليسرى للطفلة، قبل أن تلفظ أنفساها الأخيرة.

تطور جديد

وبحسب اليوم السابع، تقدم والد الطفلة جنة، ببلاغ جديد يتهم فيه أسرة طليقته بتعذيب ابنته الأخرى أماني 6 سنوات، وحمل البلاغ رقم 15 أحوال مركز شربين.

من جانبها، طالبت الدكتورة عزة العشماوى، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، بتوقيع أقصى عقوبة على الجناة باعتبار الجريمة هى قتل عمد مع سبق الإصرار، وفقاً لحكم المادة 230، 231 من قانون العقوبات المصرى وهى الإعدام.

وأكدت العشماوي في بيان لها، أن المجلس يتخذ حاليا كافة الإجراءات اللازمة لحماية الطفلة الكبرى شقيقة الطفلة "جنة" فضلا عن تقديم كافة سبل الدعم النفسى لها، حيث سيتم تقديم تقرير بحث حالة للنيابة العامة للنظر فى إخراج الطفلة من المكان الذى تتعرض فيه للخطر وفقا لحكم المادة 99 مكرر من قانون الطفل.

وشدد الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة على أنه جارى العمل على تسليمها لعائل مؤتمن أو إيداعها إحدى دور الرعاية الآمنة لحين زوال تعريضها للخطر، مشددة أن المجلس لا يتهاون ابدا فى تقديم كافة سبل الحماية للأطفال وتحقيق المصلحة الفضلى لهم والتى نص عليها القانون والمواثيق الدولية، منوهة أن هذا هو دور المجلس الأصيل من خلال آلياته وهى خط نجدة الطفل 16000 ولجان الحماية بالمحافظات.

وتمكن الرائد محمد الأرضى رئيس مباحث مركز شربين، من إلقاء القبض على 6 أشخاص وهم أم الطفلة وجدها وأخوالها الثلاثة، وضبط الطفلة وتبين أن بجسمها عدد من الإصابات، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بعرض الطفلة على الصحة، وبيان ما بها من إصابات، وتحديد أسباب الجروح والحروق فى جسدها، وتم توجيه تهمة هتك عرض الطفلة جنة وشقيقتها لهم.

البداية

تبين من التحريات أن الطفلة جنى (5 سنوات) وشقيقتها الكبرى من أبوين كفيفين، وانفصلا منذ 4 سنوات.

وفي العاشر من أكتوبر الماضي، انتقلت الطفلتان إلى حضانة الجدة بحكم قضائي لصالحها، رغم رفض الجدة الشديد لذلك "قالت لها أنا موديالي واحدة راجعة لي 3 جتت"، وفقا للعمة، مضيفة أنه منذ ذلك الحين انقطعت علاقتهم بالفتاتين تماما لمنعهم من زيارتهما أو معرفة أخبارهما، رغم محاولاتهم المتعددة،

التعذيب

وشهدت قرية كريم بساط الدين، التابعة لمركز شربين فى محافظة الدقهلية، واقعة تعذيب جدة، وتدعى "صفاء"، للطفلة جنى، حيث قامت بضربها باستمرار وكيّها بآلة حادة ساخنة عقابا لها على تبولها اللاإرادي.

وتلقى اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية إخطاراً من اللواء سيد سلطان مدير مباحث الدقهلية بإستقبال مستشفى شربين العام للطفية جني محمد سمير 5 سنوات ومقيمة بساط كريم الدين التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية، حيث وصلت إلى المستشفى مصابة بكدمات متفرقة بالجسم، وبها آثار حروق بمنطقة الحوض حول الأعضاء التناسلية الخارجية، وتورم بالطرف السفلي الأيسر، وآثار حروق بالظهر وبمناطق متفرقة من الجسم وتم تحويلها إلى مستشفى المنصورة العام الجديد "الدولي" لاستكمال العلاج.

الاغتصاب

تبين من التحريات أن خال الطفلة جنى قام بتقييدها واغتصابها، وتم تداول معلومات أن عملية الاغتصاب تكررت أكثر من مرة.

وصرحت عمة الطفلة، أماني سمير، أن خالها قام باغتصابها، حيث قالت: "إن البنت قالت لأبيها «الي كان بيكتفني وبيعمل فيا كذا وكذا اللي هو يغتصبها يعني، وجدها وأمها كانوا بيسيبوه ومداريين عليه»".

ولإخفاء آثار الاعتداء الرهيب، قامت الجدة بتسخين آلة حادة وكيّ الطفلة في مختلف أنحاء جسمها، الطفلة التي أصبحت تتبول لا ارادياً بسبب الفشل الكلوي الذي أصابها جراء الحروق في مناطق حساسة من جسمها، كذلك ترددت بعض المعلومات عن استئصال رحمها جراء تضرره من الاعتداء الجنسي.

بتر الساق

أجرى أطباء مستشفى المنصورة الدولي، أمس، عملية بتر للساق اليسرى للطفلة جنة، وأكد تقرير الحالة الطبية للفتاة بالمستشفى، أن الطفلة "جنة" وصلت محولة من مستشفى شربين المركزي، مصابة باعتداء من آخرين وبالكشف الطبى الظاهرى تبين وجود غرغرينا بالأعضاء التناسلية الخارجية واشتباه جلطة بالطرف السفلي الأيسر.

وبسبب ربط الفتاة ومحاولة هربها تضررت رجلها اليسرى بشكل كبير، وذلك بعد أن ضربتها والدتها بالعصى عليها، ما دفع بالأطباء، بعد نقلها الى المستشفى ببتر رجلها.

كما يوجد آثار سحجات واعتداء بالظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة، والمريضة محجوزة بالمستشفى قسم عناية الأطفال من يوم السبت المرافق 21/9/2019، والأربعاء الموافق 25/9/2019 تم بتر جزء من الطرف السفلي الأيسر والجزء المبتور بثلاجة المستشفى وتم إبلاغ الأهل والنيابة".

والد الطفلة: بنتي اتحبست 10 أيام بجروحها حتى تعفنت

أكد محمد سمير حافظ، والد الطفلة جنى: "بنتي اتحبست 10 أيام بجروحها وحروقها في بيت جدتها لأمها، لحد ما رائحة الجروح ظهرت في المكان".

وأضاف: "أم جنى كانت واقفة تتفرج وجدتها بتحرق في جسمها، وجنى قالت لي علي كل حاجة حصلت لها، وأن جدتها بتعذبها بالكي بالشقرف، وخالها رضا ماسكها ومامتها واقفة تتفرج، وبنتي الأخرى أماني عمرها 6 سنوات كانت تبكي مش قادرة تساعد أختها، والست دي محدش قادر عليها خالص".

وتابع الأب تصريحاته لصحيفة "الوطن" أن ابنته "أماني لازالت معهم في بيت جدتها لأمها، ويضربوها لكي تشهد أن أختها الصغيرة جنى هي من وقعت على زيت مغلي حتى تنجو الجدة من العقاب، ومن يريد أن يساعدني يأخذ بنتي منهم، حرام تفضل معهم بعد تعذيبها على يد جدتها وأمام أمها".

القبض على الجناة

ألقت مباحث شربين القبض على المتهمة وبمواجهتها بأقوال جد الطفلة وتحرر عن ذلك المحضرر رقم 14167 لسنة 2019 جنح مركز شرطة شربين، وبالعرض على النباية العامة قررت حبس الجدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19662,أخبار عالمية,6047,أخبار عربية,8703,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6084,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,759,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8416,سياسة,2552,صحة وطب,763,علوم,447,فن,2284,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1347,
ltr
item
تحيا مصر.نت: بعد وفاة الطفلة «جنى» ضحية التعذيب.. تطور جديد في القضية التي هزت الرأي العام
بعد وفاة الطفلة «جنى» ضحية التعذيب.. تطور جديد في القضية التي هزت الرأي العام
https://2.bp.blogspot.com/-bLobu40EgSQ/XY_QIykNuHI/AAAAAAAACHY/Hj_JE2V_7FwOPd_NtFzW05C41kP8QRYawCK4BGAYYCw/s400/00000_0.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-bLobu40EgSQ/XY_QIykNuHI/AAAAAAAACHY/Hj_JE2V_7FwOPd_NtFzW05C41kP8QRYawCK4BGAYYCw/s72-c/00000_0.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/09/blog-post_829.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/09/blog-post_829.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy