الحرب تندلع.. السعودية تثأر لأرامكو.. وتشن ضربات جوية ضد أهداف إيرانية - تحيا مصر.نت الحرب تندلع.. السعودية تثأر لأرامكو.. وتشن ضربات جوية ضد أهداف إيرانية | تحيا مصر.نت

الحرب تندلع.. السعودية تثأر لأرامكو.. وتشن ضربات جوية ضد أهداف إيرانية

كشفت وسائل إعلام، عن توجيه مقاتلات سعودية ضربة جوية استهدفت مواقع

الحرب, ارامكو, السعودية, ضربات جوية, اهداف ايرانية, ايران,

كشفت وسائل إعلام، عن توجيه مقاتلات سعودية ضربة جوية استهدفت مواقع
لمليشيات إيرانية في منطقة البوكمال السورية، وذلك في أول رد فعل من المملكة على الهجمات الأخيرة على معملي أرامكو.

وكشف مصدر مطلع لصحيفة "اندبندنت عربية" السعودية، أن "مقاتلات سعودية شاركت في استهداف مواقع لميليشيات إيرانية في منطقة ​البوكمال​ السورية، مما أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى وتدمير مستودعات أسلحة ومنصات إطلاق ​صواريخ​ ومسيرات".

وقالت الصحيفة إن الغارات المشتركة شنتها المقاتلات على منشآت ومواقع للمليشيات الإيرانية، وخاصة التابعة لـفيلق القدس في البوكمال ومناطق أخرى من الحدود العراقية السورية، ودمرت مستودعات وبطاريات صواريخ وقاعدة للمسيرات يعتقد أن إيران كانت على وشك استخدامها لضرب أهداف سعودية أخرى بعد استهداف أرامكو.

وأوضح المصدر لـ“الإندبندنت عربية” أن “التحالف الدولي للحرب على الإرهاب يعمل في الآونة الأخيرة ليس فقط لاستهداف داعش وما تبقى من هذا التنظيم، وإنما استهداف الجماعات المصنفة إرهابية مثل فيلق قدس ومليشيات عراقية وإيرانية مختلفة فاعلة في سوريا والعراق وغيرها من المناطق.” ويتوقع في حديثه أن هذا الرد، والمشاركة السعودية قد تكون رسالة ورد تحذيري بعد استهداف طهران لمنشآت نفطية حيوية في مدينة بقيق وهجرة خريص السعوديتين


السعودية تقدم أدلة تثبت مسئولية إيران عن الهجمات

وكانت وزارة الدفاع السعودية، قد أعلنت الأربعاء، أن الهجمات التي استهدفت منشأتي أرامكو في السعودية جاءت من الشمال، بدعم من إيران.

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية تركي المالكي، إنَّ الهجوم على أرامكو كان ممنهجًا عبر صواريخ "كروز" وطائرات مسيّرة ذات منشأ إيراني.

وأضاف المالكي، خلال مؤتمر صحفي تنقله قناة "سكاي نيوز عربية"، أنَّ الهجوم على منشآت نفطية تابعة لـ"أرامكو"؛ تم عبر 18 طائرة مسيّرة و7 صواريخ "كروز".

وأكّد المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، أنَّ نوع الأسلحة المستخدمة في الهجمات على "أرامكو" لا تمتلكها "ميليشيات الحوثي".

وأكد العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية، إن الهجوم الذي استهدف منشآت نفطية تابعة لعملاق الطاقة العالمي أرامكو، جاء من الشمال.

وقال المالكي، إن "الهجوم لم يُنفذ ضد المملكة ولكنه كان هجومًا على المجتمع الدولي." وعرض أجزاء من الأسلحة التي استخدمت في الهجوم وقال إنها إيرانية الصنع.

وأضاف أن الهجوم شكل "تهديدا مشتركا لنا جميعا"، منوهًا إلى أن الهجوم هو استهداف للاقتصادة العالمي وللتجارة العالمية.

وأكد المتحدث أنه تم استخدام صواريخ "كروز" دقيقة من طراز (يا علي) في الهجوم على معملي أرامكو، وأن الطائرات المسيرة التي هاجمت المنشأتين استخدمت نظام تموضع متقدماً مشيراً إلى أن الحرس الثوري الإيراني أعلن فبراير الماضي امتلاكه طرازا متقدما من تلك الصواريخ.

وعرض المالكي صوراً للصواريخ التي تم فحصها وتشير المعلومات إلى مصدره الإيراني. وقال إنه تم استخدام 25 طائرة مسيرة وصاروخ كروز للهجوم على المنشأتين في السعودية، مشيراً إلى أن 3 صواريخ لم تصب أهدافها في الهجوم.

وكانت شبكة CNN الأميركية قد كشفت في تقريرها عن مسؤولين أميركيين أن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية حددتا بـ"درجة احتمال كبير" المسؤول ومن يقف خلف الهجمات الأخيرة على معملي أرامكو.

وبحسب فيديو جراف لقناة "مداد نيوز" السعودية، فإن صور الأقمار الصناعية أظهرت أن الهجوم الذي استهدف المنشآت النفطية أتى من الجهة الشمالية، بالتحديد من قاعدة إيرانية قريبة من الحدود العراقية باستخدام صواريخ معدلة يمكنها التحليق منخفضة للتخفي عن الرادارات.

وأضاف التقرير أنه تم العثور على أجزاء لدائرة كهربائية كاملة هي جزء من صواريخ فشلت في ضرب أهدافها وتظهر المسار المحدد لتلك العملية وبحسب مسؤولين اثنين بوزارة الدفاع الأميركية، فإن أقمار الاستطلاع الأميركية رصدت عمليات تحضير للطائرات المسيرة والصواريخ بمناطق انطلاقها داخل إيران قبيل الهجوم على المنشآت النفطية داخل السعودية.

وتعرضت منشآت شركة أرامكو النفطية السعودية السبت الماضي لهجمات لم يتم تحديد مصدرها، فيما تشير الدلائل إلى أن الهجوم لم يُنفذ من الأراضي اليمنية، كما زعمت المليشيات الحوثية الانقلابية هناك. إحداهما أكبر معمل لمعالجة الخام في العالم، مما أدى في بادئ الأمر إلى انخفاض إنتاج السعودية من النفط إلى النصف.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي عقده الإثنين الماضي، قد أكد أنه وبحسب التحريات الأولية فإن الهجوم الذي وقع على مصفاتي نفط تابعتين لشركة أرامكو لم يُنفذ من اليمن، حيث تشير الدلائل إلى أنها أسلحة إيرانية.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4112,أخبار عاجلة,19661,أخبار عالمية,6042,أخبار عربية,8689,أخبار عسكرية,1489,أخبار مصرية,6031,اقتصاد وبورصة,2029,تحقيقات وملفات,1586,تقارير,3142,تكنولوجيا,739,ثقافة,192,حوادث وقضايا,8306,سياسة,2388,صحة وطب,746,علوم,433,فن,2126,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1230,
ltr
item
تحيا مصر.نت: الحرب تندلع.. السعودية تثأر لأرامكو.. وتشن ضربات جوية ضد أهداف إيرانية
الحرب تندلع.. السعودية تثأر لأرامكو.. وتشن ضربات جوية ضد أهداف إيرانية
https://3.bp.blogspot.com/-HAj2lCZNYyg/XYLo3qLgtBI/AAAAAAAABIo/hVqyx_XeF8cD7Y7p4a0UTGZPXGZKgdNUwCK4BGAYYCw/s400/dsdsdssdsddsds.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-HAj2lCZNYyg/XYLo3qLgtBI/AAAAAAAABIo/hVqyx_XeF8cD7Y7p4a0UTGZPXGZKgdNUwCK4BGAYYCw/s72-c/dsdsdssdsddsds.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/09/blog-post_826.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/09/blog-post_826.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy