قطط وغربان ودلافين.. وثائق سرية تكشف: كيف دربت المخابرات الأمريكية الحيوانات والطيور على التجسس - تحيا مصر.نت قطط وغربان ودلافين.. وثائق سرية تكشف: كيف دربت المخابرات الأمريكية الحيوانات والطيور على التجسس | تحيا مصر.نت

قطط وغربان ودلافين.. وثائق سرية تكشف: كيف دربت المخابرات الأمريكية الحيوانات والطيور على التجسس

وقائع غريبة لاستخدام الحيوانات والطيور في إنجاز مهام تجسسية استخدمتها

المخابرات الامريكية, التجسس, وثائق سرية, قطط للتجسس, غربان التجسس, دلافين التجسس,

وقائع غريبة لاستخدام الحيوانات والطيور في إنجاز مهام تجسسية استخدمتها
وكالة المخابرات المركزية الأمريكية «سي آي إيه» خلال الحرب الباردة، فيما تم الكشف مؤخرًا عن طرق تجنيد الحيوانات.

وثائق سرية

ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية«بي بي سي»، وثائق سرية كشفت كيفية تدريب الحمام للقيام بمهام سرية تتمثل في تصوير مواقع حساسة داخل الاتحاد السوفييتي السابق، كما استخدمت الغربان لإسقاط أجهزة تنصت على حواف النوافذ وكيف دربت الدلافين على مهمات تحت الماء.

الحمام

واستخدم الحمام مع كاميرات دقيقة لالتقاط الصور بشكل آلي، في عملية أجريت في سبعينيات القرن الماضي وحملت الاسم المشفر"تاكانا"، ويرجع استخدام الحمام في عمليات التراسل إلى آلاف السنين، ولكن لم يستخدم في التجسس حتى الحرب العالمية الأولى.

غراب

وتعتبر عملية "تاكانا" ثمرة جهد بدأ في ستينيات القرن الماضي حول سبل استغلال الحيوانات المختلفة. وقد كشفت الوثائق عن تدريب السي آي إيه لغراب على تسليم واستعادة مواد وزنها نحو 40 غراما من حواف النوافذ.

وقد استخدم مصباح خاص وأشعة الليزر لإرشاد الطير لطريق العودة. وفي إحدى المرات نجحت السي آي إيه في زرع جهاز تنصت على حافة نافذة من خلال أحد الطيور.

القطط والكلاب

ودرست المخابرات الأمريكية إمكانية استخدام الطيور المهاجرة لزرع مجسات ترصد ما إذا كان الاتحاد السوفيتي قد اختبر أسلحة كيميائية، فيما استخدمت المحفزات الكهربية للمخ لإرشاد الكلاب عن بعد، ورغم ذلك فإن العديد من هذه المحاولات مازالت سرية، أما استخدام القطط فجاء خلال عملية سابقة أطلق عليها "أكوستيك كيتي" تضمنت زرع أجهزة تنصت داخلهم.

الدلافين

وكشفت الوثائق عن استخدام الدلافين في "اختراق الموانئ" سواء بتوجيه بشري أو بدونه، وحاول فريق تدريب دلافين على شن هجمات ضد سفن العدو، كما كانت هناك اختبارات حول إمكانية حمل الدلافين مجسات لرصد أصوات الغواصات النووية السوفيتية أو رصد النشاط الإشعاعي أو البيولوجي من منشآت قريبة.

حمام بكاميرات

ونشر موقع وكالة المخابرات المركزية الأميركية صورة حمامة تم تثبيت كاميرا على صدرها تزن 35 غراما بحبل لا يتجاوز وزنه 5 غرامات، ويبدو أنها جهزت للطيران فوق أماكن روسية حساسية.

كما يظهر في صورة أخرى سترة بيضاء تم تثبيتها حول دولفين، وتحمل جهازا يستخدم، على ما يبدو، في تتبع السفن واكتشاف الغواصات السوفيتية في أعماق البحار.

وعلى الرغم من أن برنامج التجسس الأميركي باستخدام الحيوانات قد أطلق في العام 1960 بشكل تجريبي، فإنه لم يتم تطبيقه بعدما تبين أنه غير مجد، وذلك وفق وثيقة تتعلق بالاختبار الميداني للبرنامج يعود تاريخها للعام 1976.

السفارة الأمريكية بموسكو

وتشير الوثائق، التي تم الكشف عنها مؤخرا إلى أن وكالة المخابرات المركزية الأميركية حاولت إطلاق حمام محمل بالكاميرات من السفارة الأميركية في موسكو بغرض التجسس.

كما درست وكالة المخابرات المركزية الأميركية إطلاق الحمام من فتحات مخصصة من داخل السيارات بالقرب من الأماكن الحساسة بهدف التجسس على المواقع العسكرية للاتحاد السوفيتي.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4136,أخبار عاجلة,19661,أخبار عالمية,6044,أخبار عربية,8694,أخبار عسكرية,1489,أخبار مصرية,6045,اقتصاد وبورصة,2033,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,740,ثقافة,192,حوادث وقضايا,8322,سياسة,2410,صحة وطب,750,علوم,434,فن,2139,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1251,
ltr
item
تحيا مصر.نت: قطط وغربان ودلافين.. وثائق سرية تكشف: كيف دربت المخابرات الأمريكية الحيوانات والطيور على التجسس
قطط وغربان ودلافين.. وثائق سرية تكشف: كيف دربت المخابرات الأمريكية الحيوانات والطيور على التجسس
https://3.bp.blogspot.com/-ME1bWOSH_F0/XX571GEaxNI/AAAAAAAAA_o/AdXiiGZEGScRGBwZmEMOcoSLMOltJyJEACK4BGAYYCw/s400/capture_0%2B%25281%2529.png
https://3.bp.blogspot.com/-ME1bWOSH_F0/XX571GEaxNI/AAAAAAAAA_o/AdXiiGZEGScRGBwZmEMOcoSLMOltJyJEACK4BGAYYCw/s72-c/capture_0%2B%25281%2529.png
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/09/blog-post_786.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/09/blog-post_786.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy