«الخصم والشحن».. كل ما تريد معرفته عن التعامل مع «عداد الكارت الذكي مسبق الدفع».. والكهرباء: انتهاء مشكلات فواتير الاستهلاك و9 ملايين على الشبكة حاليًا - تحيا مصر.نت «الخصم والشحن».. كل ما تريد معرفته عن التعامل مع «عداد الكارت الذكي مسبق الدفع».. والكهرباء: انتهاء مشكلات فواتير الاستهلاك و9 ملايين على الشبكة حاليًا | تحيا مصر.نت

«الخصم والشحن».. كل ما تريد معرفته عن التعامل مع «عداد الكارت الذكي مسبق الدفع».. والكهرباء: انتهاء مشكلات فواتير الاستهلاك و9 ملايين على الشبكة حاليًا

«العداد مسبق الدفع.. الكارت» جملة تصيب كثير من المواطنين بالحيرة وتملئ قلوبهم

الكارت الذكى, الخصم والشحن, عداد الكارت الذكى, مسكلات فواتير الاستهلاك,

«العداد مسبق الدفع.. الكارت» جملة تصيب كثير من المواطنين بالحيرة وتملئ قلوبهم بالخوف والريبة، خوفًا من زيادة فواتير الكهرباء خاصة مع ارتفاع أسعار الكهرباء، وتعاملهم منذ قديم الأزل مع «العداد القديم».

مميزات وعيوب «العداد الكارت» وكيفية التعامل:

كيف أعرف رصيدي؟

بالعداد 3 شاشات رئيسية الرصيد بالجنيه - الرصيد بالكيلو - الشريحة.

متى الشحن؟

توجد بالعداد لمبة بيان في واجهة العداد تضيء عند وصول الرصيد إلى حد الإنذار وتضيء ثانية عند وصول الرصيد إلى حد الفصل، وعندما يفصل تقوم بتركيب الكارت بالعداد فتعود الكهرباء حتى تقوم بالشحن.

حد الإنذار 30 جنيهاً وحد الفصل 20 جنيهات للعدادات الأحادي.

حد الإنذار 40 جنيهاً وحد الفصل 30 جنيهات للعدادات الثلاثية.

شاشات العداد الأخرى ماذا تعني ؟

شاشات العداد الأخر تحتوي على بياناتك مثل: رقم العداد ورقم المشترك والوقت والتاريخ وفى حالة وجود فروق شرائح أو العداد وصل الرصيد صفر ولم يفصل لأنه إجازة أو ليلا كما هو مبرمج بالعداد وتوجد شاشة الديون بالجنيه حتى تقوم بالشحن وتخصم الديون من العداد وليس الشحن كذلك شاشة الجهد والاستهلاك الكلى منذ تركيب العداد واستهلاك كل شهر على حده.

ما هو أفضل وقت للشحن خلال الشهر ؟

هناك شائعة، أن الشحن أفضل أول الشهر لأنك تكون عند الشريحة الأولى وبالتالي رصيدك بالكيلو يكون اكبر ولكن نفترض أن رصيدك انتهى هل ستظل بدون كهرباء حتى أول الشهر ؟ طبعا لا وللعلم عند أول كل شهر يعود العداد للشريحة الأولى وبالتالي رصيدك بالكيلو يزيد مره أخرى.

لماذا لا يعود العداد للشريحة الأولى عند الشحن ؟

العداد مبرمج بالوقت والتاريخ ويعود للشريحة الأولى مع أول دقيقة كل شهر وهو بذلك يحقق لك عدالة استخدام لأنه في نظام العداد القديم يتم محاسبتك بالشهر من مرور القارئ حتى مروره مرة أخرى أما مسبوق الدفع فيعمل بنظام برمجي بالوقت والتاريخ محكم.

هل هناك حل لو فصل العداد إنذار والكارت غير موجود بجانب العداد ؟

لو أنت في العمل والكارت معاك وفصل العداد إنذار ممكن اللي في البيت يقوم بإدخال بطاقة رقم قومي أو فيزا بنك في العداد فيعود التيار الكهربائي فورا حتى عودتك بالكارت.

هل قيمة الشحن هي من تحدد الشريحة ؟

لا طبعا الشريحة اللي يحددها استهلاك حضرتك لان كل شريحة بكمية معينة من الكيلووات عند استهلاكها بتنقل لشريحة أعلى حتى أول الشهر وعودتك للشريحة الأولى مرة أخرى .

هل بإمكاني متابعة استهلاكي بالكيلو وات خلال الشهر؟

نعم وبكل سهوله من شاشة الاستهلاك خلال الشهر تقدر تعرف استهلكت كام كيلو كما يمكنك قبل التوجه للشحن تركيب الكارت بالعداد حتى ظهور كلمة كارت مقبول وبالتالي عند قدومك إلينا للشحن نستطيع الاجابة عن كل الاستفسارات التي تريدها.

ما فائدة تركيب الكارت بالعداد قبل الشحن ؟

الحقيقه هذا الجزء هام، لأنه أولا تستطيع الشركة الرد عن كل أسئلتك وحالة العداد وحالة البطارية وطمئنتك والرد عليك كذلك تساعدها في تحديد نسبة الكهرباء المستهلكة بالكيلو والجنيه.

لو الكارت ضاع مني إيه الحل؟

حضرتك بتذهب للشركة ويستحسن لو معاك صوره أو رقم العداد كذلك بطاقة الرقم القومي للإطلاع عليها أو توكيل أو عقد إيجار موثق من صاحب العداد بتقوم بدفع قيمة الكارت الجديد طبقا للرسوم المقررة بالشركة وبيتم استخراج كارت جديد وتفعيله وبتستلمه في دقائق معدودة.

وهل يتلف الكارت ؟

نعم لو تعرض للماء والعرق والشمس بتتأثر الشريحة النحاسية ولا تعود تعطى بيانات ولا نتمكن من قرائتها بيتم تغييره لذا ننصح بالحفاظ على الكارت.

ما العمل لو الكارت ضاع وعليه شحنة لم تفرغ بالعداد؟

لا داعي للقلق كل عملية شحن بتسجل في ذاكرة العداد برقمها وقيمتها ولو ضاع الكارت وعليه شحنه لم تفرغ بالعداد بيتم استخراج كارت وعند برمجته بتسجل كل بياناتك وكذلك عمليات الشحن بأرقامها وقيمتها وعند تركيب الكارت بالعداد لو ذاكرة العداد وجدت عمليه لم تفرغ بالعداد يتم استقبالها بالعداد وتنفذ فورا.

هول فعلا العداد مش بيفصل بالإجازات الرسمية وبالليل؟

بالفعل العداد مبرمج على عدم الفصل الجمع والإجازات الرسمية وكذلك من الساعة 5 مساء وحتى 10 صباحا.

لو عندى لوحة العداد فيها كذا عداد وبنفس الاسم أعرف إزاى الكارت الخاص لكل عداد؟

الكارت في استيكر عليه رقم المشترك لو قلبت في شاشات العداد حتلاقي بعد الثلاث الشاشات الرئيسية شاشة رقم العداد وبعدها شاشة رقم المشترك يمكنك منها معرفة الكارت الخاص بكل عداد.

الشحن ما هي الوسائل المتاحه ليه؟

أولا الشحن من أي هندسة تابعة للشركة أو الشحن من أى منافذ بيع فوري.

لو مصلحة محتاجة مني إيصال كهربا إيه العمل؟

مع كل شحن بتستلم إيصال حرارى ولو محتاج إيصال تفصيلي متاح ولو المصلحة محتاجة بيانات العداد وتاريخ التركيب بيتم استخراج شهادة بيانات ليك.

لو فتحت غطاء العداد؟

سوف تدفع غرامة فتح الغطاء طبقا للرسوم المقررة بالشركة.

المتحدث باسم وزارة الكهرباء

بدوره، كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن أزمة شكاوى المواطنين من أخطاء الفواتير، لن تنتهى بشكل قطعى، إلا مع انتهاء تحويل كافة العدادات التقليدية، التى يبلغ عددها 30 مليون عداد إلى أخرى مسبوقة الدفع، خلال مدة الخطة التى تم إطلاقها منذ حوالى 3 سنوات، وجارى الانتهاء منها خلال الـ7 سنوات القادمة.

أخطاء الفواتير

وأضاف حمزة، أن مراكز تلقى الشكاوى مازالت تتلقى شكاوى المواطنين من أخطاء الفواتير نتيجة لعدة أسباب، أهمها استمرار تدخل العنصر البشرى، لافتا إلى أن بعض العاملين فى إدارة الكشف والتحصيل لا يلتزمون بالمواعيد المحددة لتسجيل قراءات العدادات، علاوة على عدم دقة تسجيل القراءة، بالإضافة إلى وجود مشاكل أحيانا فى عداد الكهرباء يجعل الفاتورة زيادة عن معدلها.

9 ملايين عداد مسبوق الدفع على الشبكة حاليا

وأوضح حمزة، أن كل هذه الأخطاء يتم حلها فورا لأى مواطن يتقدم بشكوى، لافتا إلى أن هناك 9 ملايين عداد مسبوق الدفع على الشبكة حاليا، لم يتم تبقى أى شكاوى خاصة بالاستهلاك إلا عدد قليل جدا، و يتم فحص الشكوى وحلها.

فاتورة خاطئة وبين زيادة الاستهلاك

وتابع حمزة: على المواطن أن يدرك الفرق بين فاتورة خاطئة وبين زيادة الاستهلاك التى أدت إلى ارتفاع الفاتورة، مضيفا أنه على المواطن مراجعة القراءة الموجودة فى إيصال الكهرباء، فإذا كانت أقل من الموجودة بالعداد فهذه الفاتورة سليمة، ولكن إذا كانت أكبر من التى توجد بالعداد فهذه الفاتورة غير دقيقة.

ودعا حمزة، المواطنين بتسجيل شكاوى فواتير الكهرباء، من خلال بوابات الشكاوى الحكومية، أو من خلال الاتصال على الرقم الساخن 121، ومن خلال تقديم شكوى بشركات توزيع الكهرباء.

ويرى حمزة، أن الآليات التى طبقتها الوزارة كانت لها دور فى انخفاض نسبة الشكاوى، والتى تعتبر من أهمها التعادل مع شركة شعاع  المسئولة عن أخذ قراءات عدادات الكهرباء بعدة مناطق على مستوى الجمهورية، علاوة على برنامج الشحن الموحد المقرر إطلاقه نهاية العام الحالى، والذى سيقضى على أزمة فواتير الكهرباء الخاطئة.

تقسيط المديونيات

و قال حمزة، إن تعليمات مشددة من الشركة القابضة لكهرباء مصر تضمن تقسيط المديونيات التى تكتشفها شركة شعاع للمشترك، اذا كان التراكم فى المديونية نتيجة خطأ من قبل شركة الكهرباء، سواء بسبب عدم التزام المحصل، أو الاعتماد على المتوسط فى إصدار فاتورة الكهرباء الشهرية على نفس مدة التراكم حتى وإن بلغت 10 سنوات.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19662,أخبار عالمية,6047,أخبار عربية,8703,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6084,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,759,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8416,سياسة,2552,صحة وطب,763,علوم,447,فن,2284,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1347,
ltr
item
تحيا مصر.نت: «الخصم والشحن».. كل ما تريد معرفته عن التعامل مع «عداد الكارت الذكي مسبق الدفع».. والكهرباء: انتهاء مشكلات فواتير الاستهلاك و9 ملايين على الشبكة حاليًا
«الخصم والشحن».. كل ما تريد معرفته عن التعامل مع «عداد الكارت الذكي مسبق الدفع».. والكهرباء: انتهاء مشكلات فواتير الاستهلاك و9 ملايين على الشبكة حاليًا
https://3.bp.blogspot.com/-0BGqhrCU7dc/XYj_YaoD3EI/AAAAAAAABlQ/JDMBhYc_S34p6cIbjCKq50xII1SldeD7gCK4BGAYYCw/s400/2018_9_25_11_28_51_229.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-0BGqhrCU7dc/XYj_YaoD3EI/AAAAAAAABlQ/JDMBhYc_S34p6cIbjCKq50xII1SldeD7gCK4BGAYYCw/s72-c/2018_9_25_11_28_51_229.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/09/9_23.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/09/9_23.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy