القصة الكاملة لمختطف الطائرة المصرية.. حكم عليه بالمؤبد.. ومتهم في 16 قضية متنوعية.. وسبب الجريمة توصيل رسالة لزوجته السابقة - تحيا مصر.نت القصة الكاملة لمختطف الطائرة المصرية.. حكم عليه بالمؤبد.. ومتهم في 16 قضية متنوعية.. وسبب الجريمة توصيل رسالة لزوجته السابقة | تحيا مصر.نت

القصة الكاملة لمختطف الطائرة المصرية.. حكم عليه بالمؤبد.. ومتهم في 16 قضية متنوعية.. وسبب الجريمة توصيل رسالة لزوجته السابقة

استيقظ المصريون على أنباء اختطاف طائرة متجهه من مطار برج العرب بالإسكندرية

الحكم بالمؤبد, مختطف الطائرة المصرية, سبب الجريمة,

استيقظ المصريون على أنباء اختطاف طائرة متجهه من مطار برج العرب بالإسكندرية
لمطار القاهرة تحمل رقم رحلة 181 طيران داخلى، وتقل على متنها 81 راكبا، تابعة لشركة مصرية للطيران، وتم فقدان الاتصال بها بعد فترة وجيزة من إقلاعها إلى أن تم التأكد من إجبارها على الهبوط فى مطار لارنكا القبرصى، وإليكم تسلسل زمنى لمّا حدث فى 10 مشاهد.
قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بالدائرة الرابعة، بالسجن المؤبد للمتهم "سيف الدين. م. ع"، لاتهامة بخطف الطائرة المصرية بمطار برج العرب والتوجه بها إلى العاصمة القبرصية.
خاطف الطائرة المصرية "إيرباص 320" هو سيف الدين مصطفى عمر، مدرس تاريخ بمنطقة الضاهر التعليمية بالقاهرة.
ترجع وقائع القضية، إلى شهر مارس من عام 2016، عندما أقدم سيف الدين مصطفى على عملية خطف طائرة ركاب من مطار برج العرب الدولى، المتجهة إلى القاهرة، وإجبار قائدها على الذهاب إلى قبرص.
وهبطت الطائرة فى مطار لارناكا بالعاصمة القبرصية، بعد أن هدد المتهم طاقم الطائرة وقال إنه يرتدى حزامًا ناسفًا أسفل ملابسه لإجبارهم على تغيير مسار الطائرة، وتبين أنه وهمى.
خطف الطائرة من اجل زوجته السابقة
قالت هيئة الإذاعة القبرصية، إن دوافع مختطف الطائرة المصرية التى أجبرت على الهبوط فى قبرص ربما تكون شخصية، لافتة إلى أن مختطف الطائرة له زوجة سابقة فى قبرص.
أشارت وسائل إعلام قبرصية ومصرية، إلى أن مارينا باراشكو طليقة مختطف الطائرة المصرية سيف الدين مصطفى تواجدت في مطار لارنكا بقبرص إثر طلب من طليقها.
ونشرت وسائل إعلام البلدين صورة مارينا باراشكو القبرصية، طليقة مختطف الطائرة المصرية "مصر للطيران"، سيف الدين مصطفى.
وأكدت أن دوافع مختطف الطائرة التي أجبرت على الهبوط في قبرص شخصية، لافتة إلى أن مختطف الطائرة له زوجة سابقة في قبرص.

وذكر شهود عيان أن مختطف الطائرة ألقى رسالة بالعربية على مهبط الطائرات بالمطار، وطلب تسليمها إلى طليقته القبرصية.
من جهته كشف التلفزيون القبرصي أن خاطف الطائرة المصرية التي هبطت في مطار لارنكا كان يريد فقط أن يعطي لطليقته القبرصية رسالة من 4 صفحات.
إلى ذلك أفادت الخارجية القبرصية بأن مختطف الطائرة المصرية مضطرب نفسيا.
السجل الإجرامي لخاطف الطائرة المصرية
وبينت الصحيفة المصرية أن سيف الدين مصطفى واليد 23 يونيو 1957 ومقيم بمساكن شرق حلوان، مسجل خطر جنائي في 16 قضية متنوعة منها تزوير وسرقات مساكن وانتحال صفة ومخدرات وإصدار شيكات بدون رصيد وآخر القضايا التى كان متهما فيها تحمل رقم 25616 لسنة 2007 جنح مصر القديمة.
وأضافت "اليوم السابع" أن المتهم قد سبق فصله عندما كان طالبا من كلية الحقوق في جامعة بيروت بالإسكندرية، وأسس شركة وهمية ليخفي خلفها كل جرائمه، تحمل اسم "سيف الدين لتوريدات السلع الغذائية".
وحسب الصحيفة نفسها فقد اعتقل 3 مرات وصدر حكم بحبسه عام 2010، إلا أنه هرب خلال أحداث 25 يناير 2011 ثم سلم نفسه عام 2014 وقضى فترة العقوبة وتم الإفراج عنه عام 2015 .ووفقا لوزارة الطيران، فالطائرة تحمل رقم رحلة 181 طيران داخلي، وكانت تقل على متنها 55 راكبا، وجرى فقدان الاتصال بها بعد فترة وجيزة من إقلاعها في طريقها لمطار القاهرة.

واعترف "سيف الدين مصطفى" للسلطات القبرصية أنه لم يفعل ذلك سوى للم شمل أسرته القبرصية بعد 24 عاما من الغياب.وفي أغسطس الماضي، وصل المتهم إلى مطار القاهرة الدولي مُرحلا من دولة قبرص لمثوله أمام القضاء المصري، بعد موافقة المحكمة العليا القبرصية على الطلب بتسليم للجانب المصري وفقًا للمعايير الدولية.
قال وزير السياحة يحيى راشد، إن اختطاف الطائرة كان إيجابيًا جدًا وأوصل عدة رسائل مهمة للعالم، مضيفًا أن دور طاقم الطائرة بعث برسالة إيجابية للعالم حول مستوى الخدمة والعاملين المصريين، مشيرًا إلى أن هناك تربصًا بمصر.
ووجهت النيابة العامة للمتهم، تهم الاستيلاء على وسيلة من وسائل النقل الجوي بالتهديد، وتعطيل سيرها عمدًا وخطفه واحتجازه وحبسه ركابها وأفراد طاقمها تحقيقًا لغرض إرهابي.
وأحال النائب العام المستشار نبيل صادق، المتهم، في 5 ديسمبر الماضي، لمحكمة جنايات الإسكندرية، لمحاكمته.
وأشاد وزير الطيران المدنى شريف فتحى، بحسن تعامل الطاقم مع الموقف واحتوائه بحرفية شديدة.. مؤكدا انتظام الرحلات الدولية والداخلية بمطار القاهرة والمطارات المصرية مع وجود بعض التأخيرات الطفيفة بسبب التشديدات الأمنية.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19662,أخبار عالمية,6047,أخبار عربية,8703,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6084,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,759,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8416,سياسة,2552,صحة وطب,763,علوم,447,فن,2284,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1347,
ltr
item
تحيا مصر.نت: القصة الكاملة لمختطف الطائرة المصرية.. حكم عليه بالمؤبد.. ومتهم في 16 قضية متنوعية.. وسبب الجريمة توصيل رسالة لزوجته السابقة
القصة الكاملة لمختطف الطائرة المصرية.. حكم عليه بالمؤبد.. ومتهم في 16 قضية متنوعية.. وسبب الجريمة توصيل رسالة لزوجته السابقة
https://2.bp.blogspot.com/-LxFGvjCruBs/XYqWEBfBE4I/AAAAAAAABsY/vRLawCD0WZAZNHqEgU8ozjloEGBYbQRpwCK4BGAYYCw/s400/715203861569336715.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-LxFGvjCruBs/XYqWEBfBE4I/AAAAAAAABsY/vRLawCD0WZAZNHqEgU8ozjloEGBYbQRpwCK4BGAYYCw/s72-c/715203861569336715.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/09/16_25.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/09/16_25.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy