الوطن العربي ينتفض بعد وفاة الفلسطينية إسراء غريب.. اتهامات لشقيقها بقتلها بعد خروجها مع خطيبها - تحيا مصر.نت الوطن العربي ينتفض بعد وفاة الفلسطينية إسراء غريب.. اتهامات لشقيقها بقتلها بعد خروجها مع خطيبها | تحيا مصر.نت

الوطن العربي ينتفض بعد وفاة الفلسطينية إسراء غريب.. اتهامات لشقيقها بقتلها بعد خروجها مع خطيبها

أثارت وفاة فتاة فلسطينية تدعى إسراء غريب، جدلا كبيرا

الوطن العربى, اسراء غريب, فلسطين, الفلسطينية,

أثارت وفاة فتاة فلسطينية تدعى إسراء غريب، جدلا كبيرا
على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بسبب اتهام أسرتها بتعذيبها وضربها لخروجها مع خطيبها.

وتبلغ إسراء غريب من العمر 21 عاما، وهى من بلدة بيت ساحور، في بيت لحم، الفلسطينية، وكانت تعمل فى صالون تجميل.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، نشرت الشرطة الفلسطينية بيانا مقتضبا، قالت فيه إن الشرطة والنيابة العامة باشرتا التحقيق فى ظروف وفاة فتاة (21 عاما) وصلت المستشفى الحكومى فى بيت جالا بمدينة بيت لحم متوفاة يوم الخميس الماضي. حيث قررت النيابة العامة التحفظ على جثمانها وإحالتها لمعهد الطب العدلى للتشريح والوقوف على أسباب الوفاة.

وعقب الوفاة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات تشير إلى تعرضها لحالة عنف شديد من أسرتها، وصور لها تؤكد ذلك، بحسب وكالة "سوا" الفلسطينية.

ومن هنا بدأ التضارب في أسباب وفاتها، وأصبح هناك روايتين للوفاة، الأولى تقول إن الوفاة طبيعية إثر اضطرابات عقلية، والثانية تقول إن أخاها قتلها عمدًا بعد تعذيبها.

الرواية الأولى هي رواية عائلة المتوفية إسراء غريب، وقالت العائلة، إن ابنتهم توفيت جراء تعرضها لنوبة قلبية إثر حادث سقوط بفناء المنزل، جراء معانتها من اضطرابات عقلية. 

أما الرواية الثانية، تتهم شقيقها بقتلها، حيث تقدم شاب لأسرتها لخطبتها، ثم خرجت برفقته وشقيقتها بعلم والدتها للتعرف عليه بشكل أعمق في أحد مطاعم المدينة، وقاموا بالتقاط فيديو قصير وتم نشره عبر ”انستغرام“، إلا أن ابنة عمها التي شاهدت المقطع قامت بإبلاغ والدها وأشقائها والتحريض على الفتاة؛ بحجة خروجها مع شاب قبل عقد القران.

ولاحقًا، قام زوج شقيقتها وأشقائها بضربها ضربًا مبرحًا، متسببين لها بكدمات وإصابات في عمودها الفقري، تسببت لها بالدخول للمستشفى، وبعدها تم فسخ خطبتها من الشاب، وفق معلومات متداولة.

وذكر ناشطون على مواقع التواصل، أن عائلتها لم تكتف بذلك، بل لحقت بها إلى المستشفى حيث ادعى زوج أختها وشقيقاها ووالدها أن عليهم ”استخراج الجن منها“، فقاموا بالاعتداء عليها بالضرب المبرح مجددًا، دون أي تحرك من فريق المستشفى، في حين اكتفت إحدى الممرضات بتسجيل صوت صراخها واستغاثتها، وبعد أن خرجت من المستشفى، قام شقيقها العائد من كندا بالتهديد بقتلها، حيث كان أول ما قام به بعد خروجها أن ضربها على رأسها، فدخلت في غيبوبة ثم توقف قلبها وفارقت الحياة.

وفي سياق متصل، تصدر هاشتاج "كلنا إسراء غريب" قائمة الأكثر تداولا عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، كما جاءت اسم "إسراء غريب" ضمن قائمة الأكثر بحثا عبر محرك البحث العالمى "جوجل" في الوطن العربي.

أثارت قصة الفلسطينية إسراء غريب، حزنًا وغضبًا واسعًا بين ناشطين على مواقع التواصل، بعد أنباء عن وفاتها نتيجة التعذيب من ذويها، وسط ارتفاع الأصوات المطالبة بالقصاص، والتي وصلت إلى حد إرسال العديد من الناشطين رسائل إلى الحكومة الكندية لاتخاذ إجراءات قانونية ضد شقيقها المقيم هناك.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19662,أخبار عالمية,6047,أخبار عربية,8703,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6084,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,759,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8416,سياسة,2552,صحة وطب,763,علوم,447,فن,2284,فيديوهات,5739,مقالات,484,منوعات,1347,
ltr
item
تحيا مصر.نت: الوطن العربي ينتفض بعد وفاة الفلسطينية إسراء غريب.. اتهامات لشقيقها بقتلها بعد خروجها مع خطيبها
الوطن العربي ينتفض بعد وفاة الفلسطينية إسراء غريب.. اتهامات لشقيقها بقتلها بعد خروجها مع خطيبها
https://3.bp.blogspot.com/-aTNBoFRc4C0/XWn2OI53TYI/AAAAAAAACvs/aJdse4GSxuQ8l0Wlr3_l6UqM5j10WwZ9wCK4BGAYYCw/s400/befunky-collage-15-768x432.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-aTNBoFRc4C0/XWn2OI53TYI/AAAAAAAACvs/aJdse4GSxuQ8l0Wlr3_l6UqM5j10WwZ9wCK4BGAYYCw/s72-c/befunky-collage-15-768x432.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2019/08/blog-post_278.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2019/08/blog-post_278.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy