ترامب يشكر السعودية: أسعار النفط بدأت تنخفض - تحيا مصر.نت ترامب يشكر السعودية: أسعار النفط بدأت تنخفض | تحيا مصر.نت

ترامب يشكر السعودية: أسعار النفط بدأت تنخفض

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن أسعار النفط بدأت تنخفض بفضل المملكة العربية السعودية، واصفًا الأمر بأنه "حدث عظيم".

دونالد ترامب, السعودية, الولايات المتحدة, الملك سلمان, أسعار النفط, العقوبات الأمريكية, إيران,

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن أسعار النفط بدأت تنخفض بفضل المملكة العربية السعودية، واصفًا الأمر بأنه "حدث عظيم".

وكتب ترامب في تغريدة عبر تويتر، الأربعاء: "أسعار النفط بدأت في الانخفاض. إنه أمر عظيم يُشبه أكبر خفض ضرائبي لأمريكا وللعالم. استمتعوا بالانخفاض الذي وصل إلى 35 دولارًا للبرميل بعد أن كان 82 دولارًا".

وتابع "الفضل في ذلك يعود إلى السعودية، لكن دعونا نُخفّض أسعار النفط أكبر!".

وفي تغريدة منفصلة، كرّر ترامب شعاره الذي حرص على كتابته بحروف كبيرة: "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".
ودائما ما يطالب ترامب السعودية بزيادة إنتاجها من النفط لمواجهة ارتفاع أسعاره بعد العقوبات الأمريكية التي فرضها على إيران.

يأتي ذلك بعد يوم من إصدار ترامب بيانًا لم يقدم فيه تعليقا حاسما بشأن ما إذا كان لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان دورا أم لا في مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وأكّد أن السعودية حليف قوي لأمريكا وتساعد في كثير في الملفات وأن أمريكا يجب أن تضع مصالحها أولا.

وكان من المقرر أن يستلم ترامب تقييم الاستخبارات الأمريكية بشأن عملية خاشقجي، الثلاثاء، بعد تردد أنباء أن تقييم وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، توصل إلى أن العملية "لم تكن لتحدث دون علم" الأمير محمد بن سلمان، وهو ما نفته السلطات السعودية.

وفي بيانه الذي صدر بعنوان "أمريكا أولا"، لم يذكر ترامب إذا كان قد اطلع على تقييم الاستخبارات أم لا. وقال ترامب: "تواصل وكالاتنا الاستخباراتية تقييم جميع المعلومات، لكن من المحتمل جدا أن يكون ولي العهد على علم بهذا الحدث المأساوي، ربما كان وربما لم يكن!".

وقبل أيام، ذكر ترامب في حوار مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية، أن ولي العهد السعودي أبلغه 5 مرات بأنه ليس متورطًا في قتل خاشقجي.

بدوره، وصف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، التقارير الإعلامية حول تقييم الاستخبارات الأمريكية في قضية خاشقجي بأنها "تسريبات لا نعلم عن صحتها ولم تصدر بشكل رسمي".

وقال الجُبير، في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط نُشر الثلاثاء، "في كل الأحوال، نحن في المملكة نعلم أن مثل هذه المزاعم بشأن ولي العهد لا أساس لها من الصحة تمامًا، ونرفضها بشكل قطعي، سواء كانت من خلال تسريبات أو غيره".

وأضاف "هي تسريبات لم يعلن عنها بشكل رسمي وقد لاحظت أنها مبنية على تقييم وليس أدلة قطعية".

وقُتِل خاشقجي (59 عامًا) في الثاني من أكتوبر الماضي خنقًا فور وصوله القنصلية السعودية بإسطنبول، وفق خطة كانت مُعدّة مُسبقة، وتم تقطيع جثته والتخلص منها لاحقًا، حسبما أفادت النيابة العامة التركية.

وبعد مرور أكثر من 3 أسابيع على اختفائه، أعلنت السعودية مقتل خاشقجي داخل القنصلية التي زارها بصُحبة خطيبته التركية لاستخراج بعض الأوراق الرسمية، وألقت القبض على 18 شخصا في إطار تحقيقاتها في القضية. ولم يتم العثور على جثة خاشقجي حتى الآن.

وأُقيمت صلاة الغائب على روح الصحفي خاشقجي، يوم الجمعة الماضي، في مدينة إسطنبول التركية، والتي شوهد فيها لآخر مرة.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3905,أخبار عاجلة,19638,أخبار عالمية,6010,أخبار عربية,8646,أخبار عسكرية,1487,أخبار مصرية,5866,اقتصاد وبورصة,1955,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3139,تكنولوجيا,725,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8199,سياسة,2243,صحة وطب,724,علوم,429,فن,2016,فيديوهات,5739,مقالات,479,منوعات,1170,
ltr
item
تحيا مصر.نت: ترامب يشكر السعودية: أسعار النفط بدأت تنخفض
ترامب يشكر السعودية: أسعار النفط بدأت تنخفض
https://2.bp.blogspot.com/-QzlEybK9kaY/W_WGiAlOYnI/AAAAAAAAJjM/_8VsJ9Ax6P4yqe_ish5uRX-cDvGbdV-swCK4BGAYYCw/s400/2017_5_31_9_8_0_461.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-QzlEybK9kaY/W_WGiAlOYnI/AAAAAAAAJjM/_8VsJ9Ax6P4yqe_ish5uRX-cDvGbdV-swCK4BGAYYCw/s72-c/2017_5_31_9_8_0_461.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/11/blog-post_625.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/11/blog-post_625.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy