بعد 3 سنوات.. طلاب بالثانوية يكتشفون: "مدرستنا وهمية".. والوزارة ترد - تحيا مصر.نت بعد 3 سنوات.. طلاب بالثانوية يكتشفون: "مدرستنا وهمية".. والوزارة ترد | تحيا مصر.نت

بعد 3 سنوات.. طلاب بالثانوية يكتشفون: "مدرستنا وهمية".. والوزارة ترد

نظم عدد من طلاب المرحلة الثانوية، تظاهرة أمام وزارة التربية والتعليم، اليوم الاثنين؛ بعد اكتشافهم نصب إحدى المدارس الخاصة عليهم.

وزارة التربية والتعليم, الثانوية العامة, منطقة دار السلام, مدرسة وهمية,

نظم عدد من طلاب المرحلة الثانوية، تظاهرة أمام وزارة التربية والتعليم، اليوم الاثنين؛ بعد اكتشافهم نصب إحدى المدارس الخاصة عليهم.

وقال أحد الطلاب المشاركين في التظاهرة، إنه ونحو 600 طالب مقيد بالصفوف من الأول للثالث الثانوي، مقيدين بمدرسة خاصة تدعى "مؤسسة الوزير التعليمية" بمنطقة دار السلام في القاهرة، إلا أن المدرسة غير مرخصة، لذا ترسل ملفات الطلاب إلى مدرسة أخرى باسم "نور الخطيب" الخاصة بمدينة السلام.

وأضاف الطالب أن أحد زملائه قرر استخراج بطاقة شخصية، وذهب لمؤسسة الوزير لختم استمارة البطاقة ولكنه لم يجد أي مسؤول فذهب لمدرسة نور الخطيب بمدينة السلام، ليفاجأ برد مسؤولي المدرسة بأنها لم تقبل ملفات طلاب أي مدارس أخرى منذ 4 سنوات، ولا تعلم بوجود مدرسة اسمها مؤسسة الوزير التعليمية.

وأوضح طالب آخر، أنهم حين عادوا إلى مدرسة مؤسسة الوزير، فوجئوا بإغلاقها وهروب ملاكها: أحمد الحمادي، وحسن مختار، وحينما تقدموا ببلاغ للنيابة ألقي القبض على مدير المدرسة ويدعى خالد المصري.

وقال الطالب إن الطلاب وأولياء الأمور ذهبوا لشرح الأمر لنائب دائرة دار السلام علي عبدالونيس، وكيل لجنة حقوق الإنسان، والذي تواصل مع مدير إدارة البساتين ودار السلام التعليمية، والذي أفاد بأن الوزارة لا تعلم أي شيء عن طلاب هذه المدرسة بصفوفها الثلاثة، وأن كل ما يمكن فعله هو تسكين طلاب الصف الأول في مدارس حكومية، أما طلاب الصفين الثاني والثالث فلا يوجد حل قانوني لهم سوى العودة للصف الأول الثانوي مرة أخرى.

وأوضح النائب، أن منطقة دار السلام إحدى المناطق الشعبية التي يعاني أهلها فقرًا، مشيرًا إلى أن "مؤسسة الوزير التعليمية" ليست مدرسة ولكنها بدأت مركزًا للدروس الخصوصية، ثم استغل أصحابها ضيق يد أولياء الأمور ولهفتهم لتقديم تعليم أفضل لأبنائهم، وأقنعوهم أن مركز الدروس الخصوصية مدرسة خاصة بمصروفات 2000 جنيه فقط في العام.

وأضاف أن مركز الدروس الخصوصية كان يقدم الدروس للطلاب، ويمتحنهم ويمنحهم شهادات مختومة في نهاية كل عام، كل ذلك بالتزوير، لدرجة أن بعض الطلاب التحقوا بالجامعة في السنوات الماضية، ولم يكشف أمر المدرسة إلا بالصدفة عند توجه أحد الطلاب لاستخراج بطاقة رقم قومي.

وأكد مدير إدارة دار السلام التعليمية، أن طلاب المدرسة غير مقيدين بسجلات الوزارة بالمرحلة الثانوية، وكل ما يمكن فعله وفقًا للقانون، الحصول على بيان النجاح الخاص بالشهادة الإعدادية بالنسبة لطلاب الصف الأول، وإلحاقهم بالمدارس الحكومية بالإدارة، أما طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي فلا حل لهم سوى العودة للصف الأول مرة أخرى.

وناشد نائب الدائرة، وزير التربية والتعليم بإيجاد حل للأزمة، خاصة أن الطلاب أنفقوا الكثير من الأموال على الدراسة خلال السنوات الماضية، ولا يمكن لهم العودة للصف الأول مرة أخرى، مستنكرًا تواجد مثل هذه المدرسة المزيفة دون علم الوزارة طوال تلك السنوات.


التعليقات

Name

أخبار رياضية,3894,أخبار عاجلة,19637,أخبار عالمية,6007,أخبار عربية,8643,أخبار عسكرية,1487,أخبار مصرية,5818,اقتصاد وبورصة,1950,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3138,تكنولوجيا,724,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8180,سياسة,2243,صحة وطب,724,علوم,428,فن,2012,فيديوهات,5737,مقالات,479,منوعات,1170,
ltr
item
تحيا مصر.نت: بعد 3 سنوات.. طلاب بالثانوية يكتشفون: "مدرستنا وهمية".. والوزارة ترد
بعد 3 سنوات.. طلاب بالثانوية يكتشفون: "مدرستنا وهمية".. والوزارة ترد
https://2.bp.blogspot.com/-mrujNiOpM-c/W-CN_mt9YvI/AAAAAAAAJGE/A-0qJyEJiEQS1QwUlPKOR2So-6j30GJcACK4BGAYYCw/s400/2018_11_5_11_55_35_514.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-mrujNiOpM-c/W-CN_mt9YvI/AAAAAAAAJGE/A-0qJyEJiEQS1QwUlPKOR2So-6j30GJcACK4BGAYYCw/s72-c/2018_11_5_11_55_35_514.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/11/3_5.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/11/3_5.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy