تفاصيل مأساة فني كهرباء مات أثناء تأدية عمله في كفرالشيخ - تحيا مصر.نت تفاصيل مأساة فني كهرباء مات أثناء تأدية عمله في كفرالشيخ | تحيا مصر.نت

تفاصيل مأساة فني كهرباء مات أثناء تأدية عمله في كفرالشيخ

في 11 من أكتوبر الجاري، كان "ضياء" عامل الكهرباء على موعد مع الموت أثناء تأدية عمله، عندما سقط من أعلى عامود إنارة في

كهربائي, كفر الشيخ, وفاة عامل, مدينة دسوق, الكهراء,

في 11 من أكتوبر الجاري، كان "ضياء" عامل الكهرباء على موعد مع الموت أثناء تأدية عمله، عندما سقط من أعلى عامود إنارة في
مقابر مدينة دسوق بكفرالشيخ.

التحقيقات الأولية وشهادة الشهود، أشارا إلى افتقاد الجهة التي يعمل فيها "ضياء"، كا ما يمكن أن يكفله له الحق والقانون فيما يتعلق بـ"السلامة والصحة المهنية".

"فني الكهرباء لابد من تأمينه جيدًا حفاظًا على روحه، لكن في حالة ضياء افتقد أبسط حقوقه المتمثلة في السلامة والصحة المهنية".. يقول محمد شهدي، محام لـ"مصراوي"، حول حقيقة الإهمال في الحادث الذي وقع لـ"ضياء حسين" 40 سنة، المقيم في مدينة دسوق بمحافظة كفرالشيخ.

قال شهدي إن تفاصيل الحادث وبحسب تحقيقات الشرطة، تثبت إن الواقعة وقع كان فيها إهمال جسيم لعدم توافر شروط السلامة المهنية أو وسائل الوقاية من المخاطر الخاصة بالعمل وخاصة الكهرباء تتمثل في توفير السلالم الحديثة، أو توفير حزام أمان.

وأوضح أن: "السلم الحديث عبارة عن سلالم سيارات الكهرباء ويربط بها حزام الأمان، أما لو كان استخدم السلالم البدائية في عمله يوم الواقعة فيعد هذا إهمالًا من الجهة المعنية التي كان يعمل بها ويستحق صرف تعويض له جراء ما تعرض له فني الكهرباء، بسقوطه من أعلى عامود الإنارة كما هو موضح في تفاصيل الحادث".

ولفت إلى أنه وفق ما جاء في محضر الشرطة، تبين وجود تعاقد بينه والوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، وجرى إثبات فيه تأديته خدمة عامة مثل إنارة الأعمدة يوم الحادث، وبأمر مباشر، فيستحق ما يحصل عليه الموظف العام، وكذا استحقاقه لأي مميزات أخرى مثل صرف مبالغ الصناديق الخاصة بالموظفين في حالة اشتراكه فيها.

وفي السياق قال المحاسب عزت المصري، وكيل وزارة القوى العاملة في كفرالشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن هذا الحادث لو ثبت من خلال محضر الشرطة افتقاده لعنصر السلامة والصحة المهنية فيعد ذلك إهمالًا والمديرية يتعين عليها البحث عن حقوقه جيدًا، بشرط إخطار المديرية من ذويه وثبوت ذلك من خلال محضر شرطة رسمي.

وأضاف وكيل وزارة القوى العاملة، أنه وفق ذلك تُشكل لجنة بمعرفته كوكيل للوزارة من إدارة السلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية، والمكتب المختص بذلك من المديرية أيضًا لبحث أسباب الحادث والوقوف على حقيقته لبيان أفتقاد هذا العنصر الهام وفي ضوء ما يتبين من تقرير اللجنة سوف تتحرك المديرية لاتخاذ كافة حقوق فني الكهرباء.

وأكد في تصريحاته لـ"مصراوي"، أن المديرية في نفس الوقت ستبحث الصيغة التعاقدية ما بين فني الكهرباء المتوفى، والجهة التي كان كان يعمل من خلالها المتمثلة في الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، والإطلاع على صورة التعاقد بطريقة رسمية حتى يتسنى للمديرية كيفية جلب حقوق ورثة وذوي فني الكهرباء، لأن المديرية هدفها الحفاظ على حقوق العمال.

وتلقى اللواء فريد مصطفى، مدير أمن كفرالشيخ، إخطارًا من العميد محمد عمار، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، بوصول فني الكهرباء المذكور لمستشفى دسوق العام، فيه العديد من الإصابات بعد سقوطه من أعلى عامود إنارة في مقابر مدينة دسوق.

وبتوقيع الكشف الطبي عليه بمعرفة مفتش الصحة تبين وجود اشتباه كسور بالضلوع، ونزيف بالرئة، واشتباه كسر بالفقرات القطنية والصدرية، وجرى تحويله لمستشفى العبور للتأمين الصحي بمدينة كفرالشيخ، ويستكمل التقرير، فيما جرى تحويله لمستشفى كفرالشيخ العام، وتوفى لدى وصوله المستشفى متأثرًا بإصابته.

وتبين من التحقيقات الشرطة، في المحضر رقم 3950 لسنة 2018 إداري قسم شرطة بندر دسوق، إن المتوفى فني كهرباء متعاقدًا مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق.

كما أكد فني الكهرباء الراحل خلال الأدلاء بأقواله إنه يوم تعرضه للحادث بسقوطه من أعلى عامود الإنارة كان في عمله بخط سير معتمد من الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، وجرى تبليغه من رئاسته بعمل صيانة أعمدة الإنارة الخاصة بمقابر دسوق، وأثناء عمله على أحد الأعمدة اختل توازنه وسقط من أعلى العامود على ارتفاع 8 أمتار.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3897,أخبار عاجلة,19637,أخبار عالمية,6007,أخبار عربية,8643,أخبار عسكرية,1487,أخبار مصرية,5823,اقتصاد وبورصة,1950,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3138,تكنولوجيا,724,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8183,سياسة,2243,صحة وطب,724,علوم,429,فن,2013,فيديوهات,5738,مقالات,479,منوعات,1170,
ltr
item
تحيا مصر.نت: تفاصيل مأساة فني كهرباء مات أثناء تأدية عمله في كفرالشيخ
تفاصيل مأساة فني كهرباء مات أثناء تأدية عمله في كفرالشيخ
https://2.bp.blogspot.com/-fPpgHpxufCc/W8-MwJ0AzVI/AAAAAAAAIUc/7kJjVbb-TkcBmcz0L7J6u0r0eEIHh9WFwCK4BGAYYCw/s400/2018_10_23_5_45_21_545.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-fPpgHpxufCc/W8-MwJ0AzVI/AAAAAAAAIUc/7kJjVbb-TkcBmcz0L7J6u0r0eEIHh9WFwCK4BGAYYCw/s72-c/2018_10_23_5_45_21_545.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/10/blog-post_526.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/10/blog-post_526.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy