على مدار 16 ساعة.. كيف تابعت الحكومة حريق "الراشدة" بالوادي الجديد؟ - تحيا مصر.نت على مدار 16 ساعة.. كيف تابعت الحكومة حريق "الراشدة" بالوادي الجديد؟ | تحيا مصر.نت

على مدار 16 ساعة.. كيف تابعت الحكومة حريق "الراشدة" بالوادي الجديد؟

حريق "الراشدة"

حريق "الراشدة"
وجهت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير
الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، العديد من التعليمات للسيطرة على الحريق الذي نشب منذ 16 ساعة، بعدما اتسعت وارتفعت ألسنة اللهب وتفحمت مزارع النخيل بقرية الراشدة التابعة لمحافظة الوادي الجديد-الذي يعتبر هو الأكبر في تاريخ محافظة الوادي الجديد-.
تسببت سرعة الرياح في الوادي الجديد، في انتقال ألسنة اللهب الناجمة عن حريق قرية الراشدة بمركز الداخلة إلى قرى العوينة التابعة لمركز الداخلة، والتي تبعد 2 كم من الراشدة ما تسبب في اندلاع حريق في زراعات النخيل بالعوينة. ويأتي ذلك بالتزامن مع الحريق الهائل الذي اندلع منذ 6 ساعات بقرى الراشدة التابعة لنفس المركز والذي التهم حتى الان مساحة 60 فدانا وألحق خسائر فادحة وتسبب في اصابة 32 شخصا حتى الان.
وارتفع عدد حالات المصابين إلى 32 مصابًا ما بين حروق واختناق وجروح، بينهم 4 أفراد شرطة، أحدهم العميد ضياء الدين صبحي مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بالمحافظة مصابين باختناقـ وتم نقل جميع الحالات إلى المستشفيات والتعامل الفورى لإسعافها، بجانب وضع بعض الحالات تحت الملاحظة بواقع حالتين دخول جسم غريب للعين والقدم وحالة واحدة حروق من الدرجة الأولى وحالتي جرح بالركبة والقدم والباقي اختناق.
الصحة توجه فريق طبي للانتشار السريع
وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بإرسال فريق طبي للانتشار السريع به مجموعة من الأطباء والتمريض والمستلزمات الطبية، للتعامل مع الحالات المصابة في موقع حريق قرية الراشدة.
مستشفى ميدانيًا بمدرسة الراشدة
أعلنت الدكتورة سيدة مشرف وكيلة وزارة الصحة بالوادى الجديد، إقامة مستشفى ميداني بمدرسة الراشدة الابتدائية بعد احتراق الوحدة الصحية بالقرية، مضيفة أنه تم استدعاء جميع اطقم الأطباء والممرضين بالمستشفيات والوحدات الصحية بمركز الداخلة، بعد رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع المستشفيات العلاجية نتيجة حريق القرية.
4  طائرات للإطفاء
ووصلت 4 طائرات هليكوبتر عسكرية، لمطار مدينة موط بمركز الداخلة بالوادي الجديد للمشاركة في إطفاء للسيطرة على الحريق، بعدما اتسعت وارتفعت ألسنة اللهب وتفحمت مزارع النخيل بالإضافة إلى امتداد النيران للمنازل بالقرية.
وبدأت الطائرات أعمال الإطفاء مع أول ضوء من صباح اليوم السبت؛ لإخماد السنة النيران، حيث أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.
وتواصل قوات الدفاع المدني محاولات السيطرة على حريق قرية الراشدة والعوينة وفرض كردونًا أمنيًا بمحيط المنازل وإقامة عازل ما بين القرية والمزارع لحماية الأهالي من ألسنة اللهب التي تصاعدت نتيجة شدة الرياح.
الدفع بـ 30 سيارة إطفاء
وتم التوجيه للدفع بـ30 سيارة إطفاء كإمدادات من محافظتي أسيوط وسوهاج للمشاركة في أعمال إطفاء الحريق الذى يعتبر هو الأكبر في تاريخ محافظة الوادي الجديد .
التضامن توجه بصرف تعويضات
من جانبها وجهت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماع، بصرف تعويضات للأسر المتضررة من الحريق بمجرد انتهاء لجان حصر الخسائر من عملها الميداني خلال الأيام القادمة.
ووفقا لبيان وزارة التضامن اليوم السبت، وجهت مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد بتقديم كل أوجه الدعم للأسر المتضررة.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3905,أخبار عاجلة,19638,أخبار عالمية,6010,أخبار عربية,8646,أخبار عسكرية,1487,أخبار مصرية,5866,اقتصاد وبورصة,1955,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3139,تكنولوجيا,725,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8199,سياسة,2243,صحة وطب,724,علوم,429,فن,2016,فيديوهات,5739,مقالات,479,منوعات,1170,
ltr
item
تحيا مصر.نت: على مدار 16 ساعة.. كيف تابعت الحكومة حريق "الراشدة" بالوادي الجديد؟
على مدار 16 ساعة.. كيف تابعت الحكومة حريق "الراشدة" بالوادي الجديد؟
حريق "الراشدة"
https://2.bp.blogspot.com/-QAd4D0cnAQI/W7ic7sBlHYI/AAAAAAAD3Qs/Uv1MllWMseMcWQfNLDY8a9bpqhqrG0U0ACK4BGAYYCw/s400/644.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-QAd4D0cnAQI/W7ic7sBlHYI/AAAAAAAD3Qs/Uv1MllWMseMcWQfNLDY8a9bpqhqrG0U0ACK4BGAYYCw/s72-c/644.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/10/16_6.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/10/16_6.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy