عمرو أديب : mbc آخر محطاتي الإعلامية.. وسأتفرغ لتشجيع الزمالك بعد اعتزالي | تحيا مصر.نت

عمرو أديب : mbc آخر محطاتي الإعلامية.. وسأتفرغ لتشجيع الزمالك بعد اعتزالي

عمرو أديب

عمرو أديب
أثار انتقال الإعلامي عمرو أديب إلى شاشة mbc مصر، الكثير من الجدل
وأحيانا الشائعات التي أردنا أن نعرف حقيقتها، فأجرينا هذا الحوار ليكشف لنا تفاصيل برنامجه الجديد "حكاية" وكواليس انضمامه لـmbc ورؤيته للمشهد الإعلامي الراهن:
حالة من الدهشة انتابت الجمهور عندما رأى الفيديو الخاص بتعاقدك مع قناة mbc خصوصا وأنه قبلها بأيام كانت هناك تصريحات باستمرارك مع قناة on، فنريد أن نعلم ماجرى؟
الحلقة التي صرحت في نهايتها أنها ستكون الأخيرة ليّ ، كنت أقصد أنها ستكون الأخيرة في مشواري المهني بشكل عام، ولكن العاملين بقناة on، الذين أكن لهم كل تقدير واحترام، كان لهم رأي أن استمر معهم فترة أخرى مدتها سنة، ثم جاء شهر رمضان وتوقفت فيه عن العمل، وهنا حدثت المفاوضات مع قناة mbc التي انتهت بالتعاقد .
عقدك مع قناة on لم يكن انتهى وقت تعاقدك مع mbc ، فهل دفعت شرطا جزائيا ؟
لا لم يكن عقدي مع قناة on يحمل أى شرط جزائي للطرفين .
الكثير سأل على علاقة المستشار ترك آل شيخ بتعاقدك مع قناة mbc؟
أنا تعاقدت مع قناة mbc وهي قناة سعودية، ووجود ترك آل شيخ في الفيديو المنتشر على الفيسبوك ما هو إلا طريقة لتقديمى لـmbc ، لكن أنا توجهت اليوم التالي إلي دبي وجمعني لقاء ومناقشات مع رئيس مجلس إدارة mbc ثم تم التعاقد.
ولكن طريقة تعاقدك مع mbc قوبلت باستهجان شديد على مواقع التواصل الاجتماعي، كيف رأيت هذا؟
أنا لا اهتم بآراء السوشيال ميديا ، ومنذ عملي في الإعلام وأنا أتعرض لانتقادات، فقيل ما هذا المذيع الذى لا يقرأ، ولماذا صوته عال، وأصلع وسمين، كلها آراء كانت كفيلة بأن تجلسني في المنزل.
من خلال استعراضك لبعض الفقرات المتنوعة الترفيهية خلال الحفل تم الاستنتاج أن البرنامج سيكون بعيدا عن السياسة.. هل هذا صحيح ؟
البرنامج اسمه "الحكاية " وسنناقش فيه "ايه الحكاية النهاردة في مصر والوطن العربي " ، وبالتالي قد تكون حكاية اليوم سياسية أو غير ذلك، وهذا ما كنت أفعله في برامجي السابقة، فى حلقة أتحدث عن محمد صلاح وفي حلقة أخرى أتحدث عن قطر وحلقة أخرى عن الطرق في مصر ، فأنا لا أدعى أننى أقدم برنامجا جديدا ولكن "الفورمات" هى المتغير الأساسي في الموضوع .
لماذا تم تغيير اسم البرنامج في آخر لحظة من "الحكاية مع عمرو أديب " إلى "الحكاية" ؟
اكتشفنا أنه مسجل في الشهر العقاري باسم شخص آخر، وأنا عمري ما كنت مهتم باسم البرنامج، وأتحدي أن يكون المشاهد حافظ أسماء برامج التوك شو، هم يعرفون البرنامج باسم الإعلامي .
كيف سيتم التنسيق بينك وبين برنامج الإعلامي شريف عامر زميلك بنفس القناة والذى يقدم نفس المحتوى تقريبا ؟
كل فريق عمل برنامج يقدم خريطة عمله لرئيس القناة محمد عبد المتعال، وهو من يقوم بالتنسيق بيننا، والبرنامجان يتخذان منهج  فريق واحد في قناة ناجحة، ولا أعتقد أن يحدث أى تداخل، خصوصا و أننا لم نعمل في نفس الأيام.
صرحت أن آخر محطة لك ستكون mbc مصر، فما السبب وراء هذا القرار؟
لأننى أشعر بأن هذه أفضل مرحلة وصلت لها في حياتي المهنية، ولا أريد أن أشاهد منحى الهبوط، فلو تتذكرين وقت خروجى من قناة أوربت قيل إن عمرو أديب لن ينجح ، بحجة أن جمهور القنوات المشفرة مختلف عن جمهور القنوات المفتوحة، ولكن أحمد الله أننى استطعت أن أصنع تواجدا محترما وناجحا وسط إعلاميي القنوات المفتوحة، والحقيقة كنت أرى أن هذا يكفينى مهنيا، ولكنى في الوقت نفسه لا أستطيع تضييع فرصة إنهاء حياتي المهنية في قناة mbc.
قد لا يستوعب البعض أن يعتزل إعلامي في عز شهرته ونجاحه.. ماذا تقول لو طلبت منك أسباب أخرى مقنعة؟
أنا أتم الشهر القادم عامي الـ55 ، ومنذ 22 عاما وأنا أعمل في مجال التقديم التلفزيوني، فبعد ثلاث سنوات أتم ربع قرن داخل المجال الإعلامي وهذا يكفي جدا.
هل أسرتك وافقتك على هذا القرار؟
أولادي كانوا يريدونني أن أعتزل من الآن خصوصا أنهم يدرسون في أوروبا ومنذ 22 عاما أنزل من بيتي يوميا الساعة السابعة وأخرج على الجمهور بـ3 ساعات على الهواء.
وماذا ستعمل بعد الاعتزال؟
لا لن أعمل في أي مهنة، سأكتفي بتشجيع نادي الزمالك، وأن أفعل أشياء أخرى ممتعة.
أشياء ممتعة مثل ماذا؟
أسافر، أشاهد الأوبرا في إيطاليا، أذهب إلى مطعم جديد فتح في الصين.
كيف رأيت سياسة الدمج الحاصلة في سوق الإعلام المصرية ؟
لم أتابع هذا الموضوع مطلقا، وأنا لم اعتاد أن أتحدث عن أمر لم أفهمه ولكن حين تتضح الصورة قد أبدى رأيى في الموضوع .
ولكن قيل إن عمرو أديب اختار أن يخرج من خريطة القنوات المصرية التي تتعرض للدمج والغلق وانضم لقناة خليجية مستقرة.. ما تعقيبك؟
أنا أعمل في قناة mbc مصر التى تبث برنامج "يحدث في مصر " و " مسرح مصر ، لذا فالتوصيف الصحيح أننى أعمل في قناة سعودية تعمل في مصر وأناقش الموضوعات والأحداث المصرية.
هل تم فرض سقف معين للبرنامج أثناء التعاقد معك؟
كل برنامج جديد لي أسأل في هذا الموضوع، ويكون ردي أن الحكم بعد المشاهدة.
سياسة قنوات mbc عدم ترك المذيع يتحدث أوقات طويلة على الهواء، وهذا شىء يتعارض مع أسلوب عمرو أديب الذى اعتادته جمهوره ؟
أنا كنت أتبع هذا الأسلوب في أوقات كثيرة للتغلب على قلة الإمكانيات، وهو أن تتحول إلى مذيع إذاعة داخل التلفزيون، وكنت أتعجب من مذيعين متواجدين داخل محطات بها إمكانيات ويتبعون هذا النهج ، فأنا لو أتيحت لي الفرصة لإعطاء محاضرات داخل كلية الإعلام سأقول للطلبة "لا تفعلوا مثلي، لأن هذا غير صحيح فالتلفزيون يعني الصورة، والحمد لله أنا حاليا في محطة بها إمكانيات كبيرة وعظيمة وهذا سيريحنى كثيرا.
ما مدة عقدك مع mbc ؟ وهل هناك شرط جزائي في حالة عدم استكمالك المدة؟
عقدى لمدة سنتين، وأنا عمري ما اهتممت بعقدي مع قناة، وأنا مستعد  أن أعمل مع mbc بدون عقد، وأنا تقريبا من الإعلاميين القلائل الذين لم يختلفوا مع محطاتهم.
وكيف استطعت تحقيق هذه المعادلة الصعبة في تصالحك مع كل القنوات التي تعاقدك معها؟
أنا حريص على تقديم توليفة مميزة لأى قناة أعمل بها، و بالتالي القناة دائما ما تكون حريصة علينا، والفضل يرجع للفريق الخاص بي الذى لم أغيره من وقت عملي في قناة أوربت.
هل عمرو أديب هو المذيع الأعلى أجرا في الوطن العربي فعلا؟
أنا نفسي نسأل السؤال بطريقة مختلفة ، هل عمرو أديب هو الاعلى دخل إعلانات، ولماذا تعطيني القنوات كل هذه الأموال، ولماذا لم يهتم الإعلام بدخل لاعبي الكرة.
ما تعليقك على أزمة لميس الحديدي مع قناة cbc ومنعها من الظهور؟
أنا حاليا أنتمي لمؤسسة إعلامية وهي mbc، وغير مخول للتعليق على هذا الموضوع ، بل من المفترض أن يتم الرد من إدارة قناة cbc ، واعتقد أن هذا شأن داخلي ليس من حقي التعقيب عليه.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3745,أخبار عاجلة,19455,أخبار عالمية,5921,أخبار عربية,8561,أخبار عسكرية,1451,أخبار مصرية,5655,اقتصاد وبورصة,1863,تحقيقات وملفات,1572,تقارير,3125,تكنولوجيا,705,ثقافة,189,حوادث وقضايا,7993,سياسة,2209,صحة وطب,715,علوم,422,فن,1945,فيديوهات,5672,مقالات,479,منوعات,1154,
ltr
item
تحيا مصر.نت: عمرو أديب : mbc آخر محطاتي الإعلامية.. وسأتفرغ لتشجيع الزمالك بعد اعتزالي
عمرو أديب : mbc آخر محطاتي الإعلامية.. وسأتفرغ لتشجيع الزمالك بعد اعتزالي
عمرو أديب
https://4.bp.blogspot.com/-Es0KVxP40sw/W5ewn7jjfzI/AAAAAAADyUc/HOsjefXE8CAdhlovBIoc8-B4yISIx-S4QCK4BGAYYCw/s400/10.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-Es0KVxP40sw/W5ewn7jjfzI/AAAAAAADyUc/HOsjefXE8CAdhlovBIoc8-B4yISIx-S4QCK4BGAYYCw/s72-c/10.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/09/mbc.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/09/mbc.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy