شخص يستولي على مليون جنيه عبر مواقع التواصل الإجتماعي | تحيا مصر.نت

شخص يستولي على مليون جنيه عبر مواقع التواصل الإجتماعي

فيسبوك

فيسبوك
قامت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بضبط أحد الأشخاص يحمل جنسية
إحدى الدول الأفريقية، لقيامه بالنصب على أحد المواطنين وإيهامه بتهريب عملات أجنبية مغطاة بمادة كيميائية، والإستيلاء على مبالغ مالية نظير إزالتها وإعادتها عملات صحيحة على خلاف الحقيقة.
تعود التفاصيل عندما تبلغ من المواطن "محمد. .م.ع"، ومقيم بالقاهرة، بتعرفه على سيدة إدعت له إنها تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، وتدعى آن هيستر، من خلال إحدى مواقع التواصل الإجتماعي زعمت له إمتلاكها مبلغ (10 مليون دولار أمريكي)، وأبدت رغبتها في إستثمارها بالبلاد وأنها ستقوم بإدخال تلك العملات للبلاد داخل صندوق، مستخدمة مادة خضراء اللون لإخفاء ماهية العملات، وطلبت منه التقابل مع أحد الأشخاص وحصل منه على مبالغ مالية بلغت مليون جنيه مصري، نظير شراء محاليل كميائية لإزالة تلك المادة الخضراء من على الدولارات.
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، حيث توصلت جهودهم إلى أن وراء تلك الواقعة المدعو SAMSEEDEEN. O. A ، مواليد 1972، "يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية"، مقيم بالتجمع الأول بدائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة.
حيث قام المذكور بإنشاء صفحة وهمية على موقع التواصل الإجتماعي"فيس بوك"باسم (آن هيستر)، وإرسال العديد من الرسائل الخادعة لضحاياه، زاعمـاً أن لديــه مـلايين الـدولارات الأمريكيـة، سيتـم إدخالهـــا للبـــلاد بــطريقـة غير مشروعة بعد تغطيتها بمادة خضراء لإخفاء ماهيتها، ويرغب في إستثمـــارها بالبلاد بعد إزالة تلك المادة، والتي تحتاج إلى بعض المواد الكيميائية باهظة الثمن.
وبعد ذلك يتم إقناع الضحيـــــة بعد أن يعرض عليه خزينة حديديـــــــة، بداخلهــا كميــــة كبيرة من الأوراق الخضراء المقصوصة في حجم الــــورقة الماليـــة، فئة المائة دولار الأمريكي، وإجــــراء عملية تجريبية إحتيالية لإقناعة بإمكانية تحويل الأوراق الخضراء إلى عملات صحيحة فئة المائة دولار، وعقب ذلك يطلب من الضحية مبالغ مالية لشراء المادة الكميائية لإزالة المادة الخضراء.
وفي سبيل ذلك تمكن من الإستيلاء على مبلغ مليون جنيهاً مصرياً، وطالبه بتوفير مبلغ آخر بقيمة 33 ألف دولار أمريكي، بزعم إستيراد المحاليل والمواد الكيميائية اللازمة لإزالة المادة من على باقي العملات.
عقبت تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه حال تقابله مع الشاكي بدائرة قسم شرطة المقطم، وعُثر بحوزته على (لفافة من الورق الأخضر المقصوص في حجم المائة دولار، مثبت عليها ملصق مدون عليه باللغة الإنجليزية مائة دولار أمريكي، وكارنيه بإسمه وصورته منسوب صدوره لإحدى المنظمات الدولية "مزور بالكامل"، ومبلغ مالي، و2 هاتف محمول)، بفحصهما تبين إحتوائهما على العديد من الرسائل المتبادلة بينه وبين ضحاياه.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3737,أخبار عاجلة,19448,أخبار عالمية,5917,أخبار عربية,8560,أخبار عسكرية,1451,أخبار مصرية,5655,اقتصاد وبورصة,1863,تحقيقات وملفات,1572,تقارير,3125,تكنولوجيا,705,ثقافة,189,حوادث وقضايا,7984,سياسة,2209,صحة وطب,715,علوم,422,فن,1943,فيديوهات,5670,مقالات,479,منوعات,1154,
ltr
item
تحيا مصر.نت: شخص يستولي على مليون جنيه عبر مواقع التواصل الإجتماعي
شخص يستولي على مليون جنيه عبر مواقع التواصل الإجتماعي
فيسبوك
https://4.bp.blogspot.com/-_BkdP2peUQ8/W5ZXCKZfDhI/AAAAAAADyNw/sKCj0X9sKiwPUERAtNLWPReuHe_laEfKwCK4BGAYYCw/s400/FB.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-_BkdP2peUQ8/W5ZXCKZfDhI/AAAAAAADyNw/sKCj0X9sKiwPUERAtNLWPReuHe_laEfKwCK4BGAYYCw/s72-c/FB.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_907.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_907.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy