لماذا لم يحظر «تويتر» حساب الرئيس الأمريكي؟.. موقع التغريدات يعاقب أنصار ترامب | تحيا مصر.نت

لماذا لم يحظر «تويتر» حساب الرئيس الأمريكي؟.. موقع التغريدات يعاقب أنصار ترامب

ترامب وتويتر

ترامب وتويتر
خطوات جريئة اتخذتها تويتر على مدار الأشهر الماضية، تهدف من خلالها إلى
تطهير الموقع وإبعاد الحسابات المزيفة والتي يصدر منها أفعالا غير لائقة وتثير استياء باقي المستخدمين.
ولم تكتفي الشركة بحذف الحسابات المعطلة أو المزيفة، بل قررت توسيع الأمر إلى حجب الحسابات التي يصدر عن أصحابها أفعالا تتنافى مع سياسة الموقع الهادفة إلى جعل تويتر مكانا للناقش دون تجاوز حقوق الآخرين وحرياتهم.
وهنا يكمن التساؤل الأهم، إذا ما طبقت تويتر تلك القرارات، هل تجرؤ على حجب حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؟.
كانت شبكة «تويتر»، قالت إنها حظرت بشكل دائم صاحب نظريات المؤامرة الأمريكى «ألكسندر جونز»، والحسابات المرتبطة بموقعه الإلكتروني (Infowars) بسبب «السلوك المسيء»، وأشار موقع التواصل الاجتماعى إلى إنه اتخذ الإجراء استنادًا إلى تقارير جديدة من تغريدات ومقاطع فيديو نشرت حديثا تنتهك سياسة الموقع، بالإضافة إلى انتهاكات الحسابات السابقة.
وسيؤدى الحظر إلى خفض عدد متابعي جونز وبرنامجه عددهم 1.5 مليون شخص، ويتعهد تويتر «باتخاذ إجراء جديد» إذا حاولت تلك الحسابات التحايل على هذا الإجراء الصارم، وقال المتحدث الرسمى باسم الشركة :"سنواصل تقييم التقارير التى نتلقاها فيما يتعلق بالحسابات الأخرى التى من المحتمل أن ترتبط بـ @ (Realalexjones أوinfowars) وسنتخذ إجراءً إذا تم الإبلاغ عن محتوى ينتهك قواعدنا أو إذا تم استخدام حسابات أخرى فى محاولة للتحايل على حظرها.
وقالت شركة وسائل الإعلام الاجتماعية إنها ستزيد من الشفافية فى تنفيذ قواعدها وإجراءاتها، ولكنها ترفض التعليق على إجراءات الإنفاذ التى نتخذها ضد الحسابات الفردية.
كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قام من خلال حسابه الشخصي على «تويتر» بمهاجمة الآخرين وسبهم والتجاوز في حقهم، وكان آخرها ما وجهه من سباب لإحدى الموظفات التي كانت تعمل بالبيت الأبيض ووصفها بالحمقاء، بجانب تهديداته المستمرة لزعماء الدول الأخرى، وأيضا تغريداته المثيرة للجدل دائما.
ما يفعله ترامب يتنافى مع شروط استخدام منصة تويتر، وفقا لما قالته فيجايا غادي رئيسة قسم السياسات والشؤون القانونية بشركة تويتر.
وقالت أيضا في تصريحات صحفية لها، إن حجب حساب الرئيس ترامب أمر وارد، مشددة على أنه لا يوجد أي استثناء لأي مستخدم يقوم بخرق قواعد وسياسات استخدام المنصة، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بالمحتوى المسيئ للآخرين.
وتأتي تلك التصريحات بمثابة النبأ السار لهؤلاء الذين طالبوا مرارا وتكرارا بحجب حساب الرئيس الأمريكي ترامب على تويتر الذي يتابعه ما يزيد عن 54 مليون متابع.
وكان جاك دورسي الرئيس التنفيذي لتويتر قد أشار قبل ذلك إلى أن تغريدات الرئيس ترامب يجب أن يتم تقييمها من منظور خاص، لأنه أحيانا يقصد أمورا سياسية من خلال إيماءات قد يساء فهمها.
وتتمثل المفاجأة الكبرى في تصريح سابق لشركة تويتر قالت فيه إن حسابات الرؤوساء والملوك يتم التعامل معها بطريقة خاصة، ومجرد التفكير في حجبها سينتج عنه حجب العديد من المعلومات عن المواطنين وحرمانهم من النقاش بشأنها، لتعود الشركة لإصدار تصريحات متناقضة مع ذلك على لسان رئيس قسم السياسات التي قالت فيها إن حظر حساب ترامب أمر وارد!. 
وتعد تويتر واحدة من أحدث شركات التكنولوجيا الكبرى مثل (Google) و(Facebook) و(Apple) التى حظرت جونز وحساباته المرتبطة بها بشكل دائم، وفرضت الشركة الحظر على جونز لمدة أسبوع كتحذير لسلوكه العدوانى فى الشهر الماضى.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3741,أخبار عاجلة,19450,أخبار عالمية,5917,أخبار عربية,8560,أخبار عسكرية,1451,أخبار مصرية,5655,اقتصاد وبورصة,1863,تحقيقات وملفات,1572,تقارير,3125,تكنولوجيا,705,ثقافة,189,حوادث وقضايا,7984,سياسة,2209,صحة وطب,715,علوم,422,فن,1944,فيديوهات,5670,مقالات,479,منوعات,1154,
ltr
item
تحيا مصر.نت: لماذا لم يحظر «تويتر» حساب الرئيس الأمريكي؟.. موقع التغريدات يعاقب أنصار ترامب
لماذا لم يحظر «تويتر» حساب الرئيس الأمريكي؟.. موقع التغريدات يعاقب أنصار ترامب
ترامب وتويتر
https://3.bp.blogspot.com/-P9JCdaIJQI8/W5W8SBt7jvI/AAAAAAADyLw/LMmZUKOgdUAJR0gC4iVBHGhWLr0W4-0oQCK4BGAYYCw/s400/201809090321452145.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-P9JCdaIJQI8/W5W8SBt7jvI/AAAAAAADyLw/LMmZUKOgdUAJR0gC4iVBHGhWLr0W4-0oQCK4BGAYYCw/s72-c/201809090321452145.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_736.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_736.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy