منح عاجلة بقيمة مليار يوان وقروض بدون فوائد .. رسائل الرئيس الصيني للشعب الإفريقي - تحيا مصر.نت منح عاجلة بقيمة مليار يوان وقروض بدون فوائد .. رسائل الرئيس الصيني للشعب الإفريقي | تحيا مصر.نت

منح عاجلة بقيمة مليار يوان وقروض بدون فوائد .. رسائل الرئيس الصيني للشعب الإفريقي

الرئيس الصيني

 الرئيس الصيني
شهد الرئيس الصيني شي جين بينج، فعاليات منتدى الصين أفريقيا، وكشف
عن دعوة 2000 من الشباب الإفريقي لزيارة الصين، وتدريب ألف نخبة أفريقية، وتقديم 50 ألف رحلة دراسية حكومية، و50 ألف فرصة للمشاركة في الدورات الدراسية والندوات.
ويشارك في فعاليات منتدى الصين، الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد كبير من القادة الأفارقة والسكرتير العام للأمم المتحدة ورئيس المفوضية الأفريقية و27 منظمة دولية وأفريقية.
التزام الصين الكامل باللاءات الخمسة
أكد الرئيس الصيني شي جين بينج، أن الشعب الصيني يكن كل الود والاحترام لشعوب أفريقيا، مؤكدا التزام بلاده الكامل باللاءات الخمسة، أي عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الإفريقية، وعدم التدخل في استكشاف الطرق التنموية التي تتناسب والظروف الوطنية لكل بلد، فضلا عن عدم ربط أي المساعدات بالشروط السياسية، وعدم السعي لكسب مصلحة سياسية لنفسه خلال الاستثمار والتمويل في إفريقيا.
وتعهد الرئيس الصيني، بضخ استثمارات جديدة في القارة الإفريقية خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على أن بكين ستظل حليفا وصديقا للدول الإفريقية.
دعوة 2000 من الشباب الإفريقي لزيارة الصين
وكشف الرئيس الصيني شي جين بينج، عن دعوة 2000 من الشباب الإفريقي لزيارة الصين، وتدريب ألف نخبة أفريقية، وتقديم 50 ألف منحة دراسة للأفارقة في الصين، وتقديم 50 ألف رحلة دراسية حكومية، و50 ألف فرصة للمشاركة في الدورات الدراسية والندوات.
وأكد الرئيس الصيني، على توفير تسهيلات للدول الإفريقية والمؤسسات المالية الإفريقية لإصدار سندات في الصين، كما تعهد بزيادة البضائع الإفريقية ومشاركة دول القارة في معرض الصين الدولي وإعفاء الدول الأقل نموًا من رسوم المشاركة، وتنفيذ حملة لبناء القدرات الشبابية في القارة.
منح عاجلة بقيمة مليار يوان
وقال شي جين، إن الصندوق الصيني الإفريقي يعمل على تنمية البنية التحتية لدول القارة، مؤكدا إقامة معارض إفريقية في الصين وتشجيع الشركات الصينية على التوسع في استثماراتها بالقارة الافريقية، ومساعدة دول القارة في تحقيق الأمن الغذائي بحلول 2030 والعمل مع إفريقيا على تنفيذ 50 مشروعًا في إطار المساعدات الزراعية وتقديم مساعدات غذائية إنسانية عاجلة بقيمة مليار يوان، مع إرسال 50 خبيرًا زراعيا إلى إفريقيا.
60 مليار دولار لتحقيق التنمية الاقتصادية
وحول تنفيذ حملة السلم والأمن وحفظ السلام، قال الرئيس الصيني، إنه تم توفير 50 مشروعًا في مجال السلم والأمن ومكافحة القرصنة والإرهاب في أفريقيا وكذلك توفير دعم 60 مليار دولار عن طريق المساعدات الحكومية وإقامة شركات لتحقيق التنمية الاقتصادية.
وأوضح أن الـ60 مليار دولار المقدمة للدول الأفريقية، سيتم توفير 15 مليار دولار مساعدات وقروض بلا فوائد و20 مليار دولار كصناديق استثمارية و10 مليار دولار لتنمية المشروعات و5 مليارات دولار لدعم الاستيراد من أفريقيا ودفع الشركات الصينية لاستثمار 10 مليار دولار خلال السنوات الثلاثة القادمة في أفريقيا.
قروض بدون فوائد
وتعهد الرئيس الصيني، بمنح الدول الأفريقية النامية والفقيرة من القروض الحكومية الصينية بدون فوائد حتى نهاية العام الجاري، كما تعهد أن يكون الشباب موضع الأمل ويتصدر أولويات العلاقات الصينية الأفريقية عبر توفير وظائف لهم للعمل الفترة القادمة.
مصير إفريقي صيني مشترك
الرئيس الصيني، يقول؛ الصين تلتزم بالصدق والمساواة في التعاون، حيث ظل شعب الصين، البالغ عدده 1.3 مليار نسمة يربطه مصير بالشعوب الأفريقية البالغ عددهم 1.2 مليار نسمة، يحترم أفريقيا ويدعمها ولا يتدخل في جهود الدول الأفريقية، لاستكشاف طرق تنموية تتناسب مع ظروفها الوطنية، كما لا نتدخل في الشؤون الأفريقية الداخلية، ولا تفرض الصين إرادتها على الآخرين، ولا تربط أي شرط سياسي بمساعدات إلى أفريقيا، ولا تسعى إلى كسب مصلحة سياسية لنفسها خلال الاستثمار والتمويل في أفريقيا.
الانفتاح الاقتصادي مع العالم 
وأكد شي جين بينج، أن الصين ملتزمة بمبدأ الانفتاح الاقتصادي مع العالم وأفريقيا، وتدافع عنه وترفض الاقتصاد والاستفادة الأحادية من قبل بعض الدول، لافتًا إلى أن الصين أكبر دولة نامية في العالم وأفريقيا تضم أكبر عدد من الدول النامية ولذلك نعمل سويا لإقامة مجتمع له مصير مشترك للبشرية كلها.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3905,أخبار عاجلة,19638,أخبار عالمية,6010,أخبار عربية,8646,أخبار عسكرية,1487,أخبار مصرية,5866,اقتصاد وبورصة,1955,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3139,تكنولوجيا,725,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8199,سياسة,2243,صحة وطب,724,علوم,429,فن,2016,فيديوهات,5739,مقالات,479,منوعات,1170,
ltr
item
تحيا مصر.نت: منح عاجلة بقيمة مليار يوان وقروض بدون فوائد .. رسائل الرئيس الصيني للشعب الإفريقي
منح عاجلة بقيمة مليار يوان وقروض بدون فوائد .. رسائل الرئيس الصيني للشعب الإفريقي
الرئيس الصيني
https://4.bp.blogspot.com/-FMQH_IzhaQA/W41NXGZgR6I/AAAAAAADw2k/HrbYbpRC2LgAABRFuivztlmIwHU_8dRxwCK4BGAYYCw/s400/92-210924-chinese-president-million-dollar-grant-ronda_700x400.jpeg
https://4.bp.blogspot.com/-FMQH_IzhaQA/W41NXGZgR6I/AAAAAAADw2k/HrbYbpRC2LgAABRFuivztlmIwHU_8dRxwCK4BGAYYCw/s72-c/92-210924-chinese-president-million-dollar-grant-ronda_700x400.jpeg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_622.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_622.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy