نص كلمة السيسي‎ خلال افتتاح مستشفى المنوفية العسكري | تحيا مصر.نت

نص كلمة السيسي‎ خلال افتتاح مستشفى المنوفية العسكري

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، لطمأنة
المصريين عن واقعة الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم بمحافظة الشرقية.
وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاح مستشفى المنوفية العسكرى:"مش هانسيب حاجة، وأى مقصر هيتم التعامل معاه بالقانون".
كانت مستشفى ديرب نجم شهدت واقعة مؤسفة بوفاة  3 مرضى غسيل كلوى وإصابة ما يقرب من 12 مريضاً ما بين حالات إعياء شديد وإغماء.
كما دعا الرئيس السيسى لتكريم أطباء المعهد القومى للكبد على مجهودهم فى القضاء على فيروس سى، معربا عن أمله فى القضاء على فيروس سى فى مصر خلال عامين.
وقال الرئيس السيسى، "لدينا حلم بأن يتم الكشف على كل المصريين فوق 18 سنة للقضاء على فيروس سى تمامًا، متابعا: "نسعى لتوفير الكشف الطبى السريع على فيروس سى بالمدارس للاطمئنان على أبنائنا الطلاب".
قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف بتشكيل لجنة تحت إشراف المحافظين، للتأكد من صيانة الأجهزة الطبية ومصاعد المستشفيات
تعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمعاقبة المسئول عن واقعة الغسيل الكلوي بمركز ديرب نجم بالشرقية، مطالبا الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة باستعراض الواقعة.
وقالت وزيرة الصحة إن حادث ديرب نجم مؤسف، وأضافت أن تدخل الفريق الطبي بمستشفى ديرب نجم أنقذ باقي المرضى، وأشارت إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية فيما تتولى النيابة العامة العامة التحقيقات.
وأكدت أنه تم جمع عينات مياه من كافة المناطق المحيطة بالمستشفى ومراجعة عقد الصيانة الشهرية وتقاريرها.
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن نقص التمويل أبرز تحديات القطاع الطبي، وقال: "نسعى لتوفير التمويل اللازم لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين".
طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، المحافظين والمسئولين بالاطمئنان على بنية المستشفيات والمدارس.
كما أكد على أهمية القضاء على فيروس سي على مستوى الجمهورية،وقال الرئيس: "لدينا حلم بأن يتم الكشف على كل المصريين فوق 18 سنة، للقضاء على فيروس سي، وأتمنى أن نكون قادرين على القضاء تماما على فيروس سي خلال عامين أو ثلاثة".
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يجب دراسة أسباب ارتفاع أعداد قوائم الانتظار حتى 40 ألف حالة، مضيفا أنه يجب الاستمرار فى منظومة العلاج الاعتيادية بالتوازى مع منظومة قوائم الانتظار، فيما علقت وزير الصحة الدكتورة هاله زايد، أن 40 ألف مريض تم تسجيلهم فى قوائم الانتظار، ولكن المرضى الفعليين الذى تلقوا العمليات الجراحية هما 1788 مواطنا، ولكن هناك من قام بالكشف وتبين أن حالتهم تحتاج إلى علاج فقط وتم فلترتهم إلى الرقم السابق.
وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر الفيديو كونفرانس، عددا من المدارس اليابانية ومدارس المتفوقين.
وقال الرئيس السيسي، إن هناك جهد يبذل منذ 5 سنوات من أجل الخروج بالنظام الجديد، متابعا: "من غير دعم الناس وإيمانهم بالتجربة والمشروع ومعاونتهم ستكون المهمة صعبة، مشيرا إلى أن الأخذ فى الاعتبار بكل أساليب العلم فى التخطيط والإعداد للنظام بشكل غير مسبوق، ومش هانقول إن إحنا هانجرب فى ولادنا، إنما علشان ننجح يا ترى المحافظين الموجودين والنواب والأسر هاتزوروا المدارس دى علشان نشجع وندعم".
 وكشف الرئيس السيسي عن نيته فى زيارة المدارس اليابانية، قائلا: "هاروح كتير المدارس دى علشان أقعد وسط أحفادى وأقول للمعلم متهيألك إن مش قادرين نجازيك كويس، على الأقل هانيجى نشكرك وندعمك".
ودعا الرئيس إلى عدم انتقاد النظام الجديد قبل مشاهدة الوضع على الأرض، لعدم إعطاء انطباع غير جيد عن المنظومة الجديدة، ومنح قوة دفع لازمة لإنجاح المشروع".
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن نجاح نظام التعليم الجديد مرتبط بتعاون المجتمع مع الدولة، مؤكداً أن المشروع القومي للتعليم من شأنه ان ينقل مصر إلي أفاق بعيده.
وأضاف الرئيس، خلال افتتاحه لـ7مدارس جديدة ومتطورة عبر الفيديو كونفراس، أن دعم المصريين وإيمانهم بمشروع تطوير التعليم مهم لنجاح منظومة التعليم الجديدة.
وأكد أنه سيحرص علي التواجد بشكل شخصي بين الطلاب فى المدارس الجديدة، وتابع انه علي جميع المسؤليين المعنيين العمل معا لانجاح منظومة التعليم، موضحاً أن التابلت التعليمي مصمم خصيصا لخدمة العملية التعليمية فقط.
ووجه السيسي، الشكر للرجال الأعمال المساهميين في بذل مجهوداً لأنجاح منظومة التعليم الفني بمصر.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3843,أخبار عاجلة,19632,أخبار عالمية,5974,أخبار عربية,8613,أخبار عسكرية,1486,أخبار مصرية,5709,اقتصاد وبورصة,1914,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3134,تكنولوجيا,722,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8111,سياسة,2243,صحة وطب,721,علوم,426,فن,1990,فيديوهات,5714,مقالات,479,منوعات,1166,
ltr
item
تحيا مصر.نت: نص كلمة السيسي‎ خلال افتتاح مستشفى المنوفية العسكري
نص كلمة السيسي‎ خلال افتتاح مستشفى المنوفية العسكري
الرئيس عبد الفتاح السيسي
https://2.bp.blogspot.com/-_-sX3OiuJ3s/W6JCA4iKPPI/AAAAAAADz8s/Ochf6UFZzjYFKWzQaik9bVoHzD94NusugCK4BGAYYCw/s400/16.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-_-sX3OiuJ3s/W6JCA4iKPPI/AAAAAAADz8s/Ochf6UFZzjYFKWzQaik9bVoHzD94NusugCK4BGAYYCw/s72-c/16.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_566.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_566.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy