خطاب خامس لـ السيسي .. كل ما تريد معرفته عن الجمعية العامة للأمم المتحدة - تحيا مصر.نت خطاب خامس لـ السيسي .. كل ما تريد معرفته عن الجمعية العامة للأمم المتحدة | تحيا مصر.نت

خطاب خامس لـ السيسي .. كل ما تريد معرفته عن الجمعية العامة للأمم المتحدة

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي
تبدأ أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ73 الذي يشارك في اجتماعتها
للمرة الخامسة الرئيس عبدالفتاح السيسي بداية من غدًا الثلاثاء، وحتى مطلع أكتوبر، بمشاركة نحو 100 رئيس دولة.
وتعقد جلسات المناقشة العامة للدورة الـ 73، من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الواحدة بعدالظهر، ومن الساعة الثالثة بعد الظهر إلى الساعة التاسعة مساء، فى قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة، على أن تتولى رئاسة الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ماريا فرناندا إسبينوزا، وزيرة خارجية الإكوادور السابقة.
وفيما يلي تستعرض "الفجر"، أبرز المعلومات عن عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تعد الجهة التي تتخذ فيها القرارات الرئيسية التي تؤثر على جميع الدول الأعضاء، والتي تم تحت إشرافها صياغة أكثر من 500 معاهدة.
أنشئت عام 1945، وتعتبر قلب ديمقراطية الأمم المتحدة، وتشكل الجمعية العامة من 139 دولة، لكل منها صوت متساو في صنع القرارات، وتناقش القضايا الملحة التي تؤثر على ملايين الناس، من السلام والأمن وحقوق الإنسان والتنمية وغير ذلك الكثير، وتعمل لإيجاد حلول دولية للمشاكل الدولية.
تم الاتفاق على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في عام 1948، وفي عام 2015 وافقت الجمعية العامة على أهداف التنمية المستدامة، باعتبارها طريقا للقضاء على الفقر والتصدي لتغير المناخ بحلول عام 2030.
دورات الجمعية
تعقد الجمعية والتي مقرها نيويورك دورات عادية مرة في السنة تبدأ في الثلاثاء الثالث من شهر سبتمبر من كل عام، وتستمر حتى منتصف ديسمبر، وقد تستمر بضعة أسابيع أخرى في العام الجديد. وفي بداية كل دورة عادية تنتخب الجمعية رئيساً جديداً، و21 نائباً للرئيس ورؤساء اللجان الست الرئيسية للجمعية.
وينص ميثاق الأمم المتحدة على إمكانية الدعوة إلى دورات غير عادية إذا تطلبت الظروف ذلك، بناء على طلب مجلس الأمن، أو أغلبية الدول الأعضاء، أو بناء على طلب دولة واحدة إذا وافقت أغلبية الأعضاء على ذلك، ويمكن الدعوة إلى دورات مستعجلة خلال 24 ساعة، بناء على طلب مجلس الأمن بأغلبية تسعة من أعضائه، أو بناء على طلب أغلبية الدول الأعضاء أو بناء على طلب دولة واحدة إذا وافقت أغلبية الدول الأعضاء على ذلك.
وفي بداية كل دورة عادية تجري الجمعية العامة مناقشة عامة تلقي فيها بيانات من رؤساء الدول والحكومات، والتي تعبر فيها الدول الأعضاء عن وجهة نظرها حول إطار واسع من المسائل ذات الاهتمام الدولي
إجراءات التصويت
يجرى التصويت من قبل الجمعية العامة بواقع صوت واحد لكل دولة، والقرارات بالنسبة للمسائل المهمة-مثل تلك التي تتعلق بالسلم والأمن الدولي وقبول أعضاء جدد، ومسائل الميزانية- يتطلب أغلبية ثلثي الأعضاء الحاضرين والمصوتين. أما القرارات بشأن المسائل الأخرى فتكون بالأغلبية البسيطة للأعضاء الحاضرين والمصوتين.
الدورة الثالثة والسبعين للجمعية
وفي الدورة الثالثة والسبعين للجمعية، يعقد الاجتماع العام الرفيع المستوى للاحتفال باليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية والترويج له، بدعوة من رئيس الجمعية العامة يوم الأربعاء، حيث يقام هذا الاجتماع في قاعة المجلس الاقتصادى والاجتماعي.
كما يعقد الاجتماع الرفيع المستوى المعنى بمكافحة السل، بدعوة من رئيس الجمعية العامة يوم الأربعاء 26 سبتمبر، وسيكون موضوع الاجتماع الرئيسى "متحدون للقضاء على داء السل: تصد عالمى عاجل لوباء عالمى"، حيث من المقرر إقامة عدد من الحلقات النقاشية، ويعقد الاجتماع الرفيع المستوى لإجراء استعراض شامل للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها بدعوة من رئيس الجمعية العامة يوم الخميس 27 سبتمبر، حيث من المقرر إقامة عدد من الحلقات النقاشية. 
وفقا لما أعلنت عنه الأمم المتحدة، ينبغى التقيد طوعا بمدة أقصاها 15 دقيقة عند الإدلاء بالبيانات في المناقشة العامة للدورة الثالثة والسبعين، وخلال فعاليات الدورة الـ 73 للأمم المتحدة، من المقرر أن يدعو الأمين العام للأمم المتحدة إلى عقد اجتماعين، الأول حول تمويل خطة التنمية المستدامة لعام 2030، والثاني حول العمل من أجل السلام.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3905,أخبار عاجلة,19638,أخبار عالمية,6010,أخبار عربية,8646,أخبار عسكرية,1487,أخبار مصرية,5866,اقتصاد وبورصة,1955,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3139,تكنولوجيا,725,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8199,سياسة,2243,صحة وطب,724,علوم,429,فن,2016,فيديوهات,5739,مقالات,479,منوعات,1170,
ltr
item
تحيا مصر.نت: خطاب خامس لـ السيسي .. كل ما تريد معرفته عن الجمعية العامة للأمم المتحدة
خطاب خامس لـ السيسي .. كل ما تريد معرفته عن الجمعية العامة للأمم المتحدة
الرئيس عبدالفتاح السيسي
https://4.bp.blogspot.com/-iF_82uruLAI/W6lBjlm6Y_I/AAAAAAAD0_I/ugUmcG-NReAdUT_dHkjOITS-76DuSPX6QCK4BGAYYCw/s400/1026258009.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-iF_82uruLAI/W6lBjlm6Y_I/AAAAAAAD0_I/ugUmcG-NReAdUT_dHkjOITS-76DuSPX6QCK4BGAYYCw/s72-c/1026258009.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_559.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_559.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy