"السيسي × أسبوع".. جولات آسيوية مكثفة.. تفقد المشروعات التنموية بهضبة الجلالة | تحيا مصر.نت

"السيسي × أسبوع".. جولات آسيوية مكثفة.. تفقد المشروعات التنموية بهضبة الجلالة

عبد الفتاح السيسي

عبد الفتاح السيسي
شهد الأسبوع المنصرم، نشاط مكثف للرئيس عبد الفتاح السيسي، على
كافة الأصعدة الداخلية والخارجية، حيث استهله، بزيارة العاصمة الصينية بكين، وعقد قمم ثنائية، ثم زيارة للعاصمة الأوزبكية، فضلًا عن تفقد المشروعات التنموية بهضبة الجلالة.
السبت.. قمة مصرية صينية
استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أسبوعه المنصرم، بزيارة العاصمة الصينية بكين، حيث استقبله الرئيس الصيني "شي جين بينج" بمقر قاعة الشعب الكبرى، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الزعيمين عقدا جلسة مشاورات ثنائية أعقبها جلسة موسعة بحضور وفدى البلدين، استهلها الرئيس الصيني بالترحيب الرئيس معربًا عن سعادته للالتقاء مجدداً ومشيدًا بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين ووصولها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، مؤكداً ثقته فى مستقبل تلك الشراكة لما فيه صالح البلدين الصديقين، وبما يعكس حضارة وعراقة تاريخيهما.
الأحد.. زيارة أكاديمة الحزب الشيوعي الصيني
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ثانى أيام زيارته للعاصمة الصينية بكين، زيارة إلى أكاديمية الحزب الشيوعى الصينى، والتي تعد إحدى أهم المؤسسات التعليمية فى الصين، والمسئولة عن تدريب المسئولين والقيادات وتأهيلهم لتولى المناصب العليا.
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استهل زيارته بتفقد متحف الأكاديمية والتى يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1933، بما يضمه من ذاكرة أرشيفية لمراحل تطور الأكاديمية وعرض دورها فى إعداد القادة الصينيين على مر العصور.
الاثنين.. جلسة حوار رفيعة المستوى
شارك الرئيس، يوم الإثنين، في جلسة الحوار رفيعة المستوى بين القادة الصينيين والأفارقة وممثلي رجال الأعمال والمؤتمر السادس لرجال الأعمال الصينيين والأفارقة، وذلك قبل انطلاق الجلسة الافتتاحية لقمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الصين-أفريقيا (فوكاك).
وأكد سامح شكرى وزير الخارجية، على أهمية مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، في منتدي "الصين-أفريقيا"، مشيرًا إلى العلاقة التي تربط بين الصين ودول القارة الأفريقية من تقديم منح وقروض ودعم لجهود التنمية بدول القارة والمركز الذي تحتله علي الصعيد السياسي لدعم الدول الأفريقية يجعل من هذا المنتدي مناسبة مهمة لاستمرار التواصل والتعاون والتنسيق مع الصين.
الثلاثاء.. قمة منتدى الصين
استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى في كلمته أمام القمة الصينية الأفريقية، مميزات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للعالم كمركز لوجيستى واقتصادى يسهم بفاعلية فى تطوير حركة الملاحة الدولية، ويعزز من حرية التجارة العالمية ويفتح افاقا استثمارية واسعة.
وبعد الانتهاء من قمة الصين، وصل الرئيس السيسى، العاصمة الأوزبكية طشقند، حيث يلتقى نظيره الأوزبكى شوكت مرضيائيف وعددا من الوزراء وكبار المسئولين بأوزبكستان.
الأربعاء.. قمة مصرية أوزبكية
وفي زيارة رسمية للعاصمة الأوزبكية، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الأوزبكى مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة بين الجانبين بشأن تعزيز التعاون بين وزارتى خارجية البلدين، والتعاون في مجالات العلاقات الاستثمارية الثنائية، والرياضة، والزراعة، والعدل، والسياحة، والشباب، والآثار والتراث الثقافى والمتاحف، التعليم العالى، ومنع الإزدواج الضريبى والتهرب الضريبي.
وصل مطار القاهرة الدولي مساء الأربعاء، الرئيس عبد الفتاح السيسى عائدًا من جولته الخارجية والتي زار خلالها دول عربية وآسيوية.
وكان في استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له، الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني.
الخميس.. الموافقة على تعديل اتفاقية مساعدة بين مصر وأمريكا
كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا رقم 74 لسنة 2018 بالموافقة على التعديل الثانى لاتفاقية مساعدة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التعاون المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا والموقع في القاهرة بتاريخ 26-9-2017.
الجمعة.. تفقد المشروعات التنموية بهضبة الجلالة
بينما صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس تفقد عددًا من المشروعات التنموية بمنطقة هضبة الجلالة، والتقى عدد من المهندسين والمقاولين بمشروع منطقة هضبة الجلالة.
وأشاد الرئيس السيسي، خلال الجولة، بالجهود المبذولة لإنجاز المشروع وفقا للمعايير الدولية والالتزام بالجدول الزمني، وتفقد عدد من المشروعات التنموية بمنطقة هضبة الجلالة، كما مر على محطة تحلية المياه العملاقة بهضبة الجلالة.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3846,أخبار عاجلة,19634,أخبار عالمية,5975,أخبار عربية,8613,أخبار عسكرية,1486,أخبار مصرية,5713,اقتصاد وبورصة,1914,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3135,تكنولوجيا,722,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8111,سياسة,2243,صحة وطب,721,علوم,426,فن,1992,فيديوهات,5715,مقالات,479,منوعات,1166,
ltr
item
تحيا مصر.نت: "السيسي × أسبوع".. جولات آسيوية مكثفة.. تفقد المشروعات التنموية بهضبة الجلالة
"السيسي × أسبوع".. جولات آسيوية مكثفة.. تفقد المشروعات التنموية بهضبة الجلالة
عبد الفتاح السيسي
https://3.bp.blogspot.com/-nz70ydSXUsg/W5JvV0a3GmI/AAAAAAADxi8/7wxEgnmvchkXh8-gKZZ8GxWYymXQzaRdQCK4BGAYYCw/s400/838.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-nz70ydSXUsg/W5JvV0a3GmI/AAAAAAADxi8/7wxEgnmvchkXh8-gKZZ8GxWYymXQzaRdQCK4BGAYYCw/s72-c/838.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_334.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/09/blog-post_334.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy