أهمية القضاء على "فيروس سي".. 5 رسائل لـ"السيسي" خلال افتتاح المستشفى العسكري بالمنوفية - تحيا مصر.نت أهمية القضاء على "فيروس سي".. 5 رسائل لـ"السيسي" خلال افتتاح المستشفى العسكري بالمنوفية | تحيا مصر.نت

أهمية القضاء على "فيروس سي".. 5 رسائل لـ"السيسي" خلال افتتاح المستشفى العسكري بالمنوفية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح المستشفى العسكري بمحافظة المنوفية- الذي
يعتبر صرحًا طبيًا لخدمة المدنيين والعسكريين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة- موجهًا عددا من الرسائل والتكليفات أبرزها أهمية القضاء على فيروس سي على مستوى الجمهورية، والتعامل بالقانون مع أي مقصر في واقعة الغسيل الكلوي بديرب نجم.
وتم تشييد المستشفى العسكري بمحافظة المنوفية على أحدث الأنظمة العلاجية، وتزويده بأحدث الأجهزة الطبية ويشمل تخصصات دقيقة في جميع الأقسام، ويضم مبنى متكاملا للعيادات الخارجية، كما يعتبر المستشفى إضافة ونقلة نوعية كبيرة لمستوى الخدمة الصحية، المقدمة للمواطنين من أبناء محافظات الدلتا.
كما شهد الرئيس افتتاح عدد آخر من المشروعات بالفيديو كونفرانس، كما أطلق إشارة البدء لافتتاح المعهد القومي الطبي بدمنهور، والمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية بالجيزة بعد تطويره.
وترصد"الفجر"، خلال السطور التالية، رسائل الرئيس السيسي خلال افتتاحه لمستشفى العسكري بمحافظة المنوفية.
التعامل بالقانون مع أي مقصر في واقعة الغسيل الكلوي بديرب نجم
دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، لطمأنة المصريين عن واقعة الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم بمحافظة الشرقية-والذي شهدت واقعة مؤسفة بوفاة  3 مرضى غسيل كلوي وإصابة ما يقرب من 12 مريضاً ما بين حالات إعياء شديد وإغماء-، قائلاً: "مش هانسيب حاجة، وأي مقصر هيتم التعامل معاه بالقانون".
السيسي يأمل في القضاء على فيروس سي في مصر خلال عامين
كما دعا السيسي، لتكريم أطباء المعهد القومي للكبد على مجهودهم في القضاء على فيروس سي، معربا عن أمله في القضاء على فيروس سي في مصر خلال عامين، قائلا: "لدينا حلم بأن يتم الكشف على كل المصريين فوق 18 سنة للقضاء على فيروس سي تمامًا، متابعا: "نسعى لتوفير الكشف الطبي السريع على فيروس سي بالمدارس للاطمئنان على أبنائنا الطلاب".
توافر التكلفة الحقيقية للعلاج تسمح بالانتهاء من قوائم الانتظار
وقال الرئيس السيسي، إن وجود أي ضعف أو خلل في المراكز والمنشأت الطبية يترتب عليه مشكلة في حياة المواطنين، مؤكدا أن زيادة نطاق الإشراف يقلل فرص الأذى، مضيفًا "يجب على المسئول فى أى مستشفى أو مدرسة الانتباه لمواطن الضعف بالمنشآة الطبية والتعليمية، وتوافر التكلفة الحقيقية للعلاج تسمح بالانتهاء من قوائم الانتظار، وكان ينقصنا التمويل لمواجهة التحديات في المجال الطبي"، مشددًا على أن التحدى الأكبر هو توفير التمويل اللازم للخدمة.
مليار جنيه تكلفة مبادرة إنهاء قوائم الانتظار على مدار 3 سنوات
وقال الرئيس، إنه يجب دراسة أسباب ارتفاع أعداد قوائم الانتظار حتى 40 ألف حالة، مضيفا أنه يجب الاستمرار في منظومة العلاج الاعتيادية بالتوازي مع منظومة قوائم الانتظار، فيما علقت وزير الصحة الدكتورة هاله زايد، أن 40 ألف مريض تم تسجيلهم في قوائم الانتظار، ولكن المرضى الفعليين الذى تلقوا العمليات الجراحية هما 1788 مواطنا، ولكن هناك من قام بالكشف وتبين أن حالتهم تحتاج إلى علاج فقط وتم فلترتهم إلى الرقم السابق.
وتابع السيسى: "أحنا حطينا رقم سنوى لانهاء قوائم الانتظار.. والرقم اللي أحنا حطيناه ممكن يلبي العدد.. والصحة كانت بتصرف 300 مليون جنيه كل عام وأنه خلال 3 سنوات سيتم صرف مليار جنيه على قوائم الانتظار، المفروض المستشفيات اللي بتعالج لابد من المحافظة على العدد دا.. لو أحنا حافظنا على 17 ألف هنقدر كل عام نقدم لهم العلاج وننهي قائمة الانتظار".
فيروس سي فتك بالمصريين خلال الـ40 عامًا الماضية
كما دعا الرئيس السيسي، المصريين بالتوجه إلى مقرات حملة فيروس سي عند بدء الحملة في أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن المرض فتك بأهلنا على مدى السنوات الـ40 الماضية.
وأضاف الرئيس، أن مستشفى العديسات بالأقصر، تولتها إحدى الجمعيات الأهلية وستكون مخصصة في الأطفال، متابعًا: "أحنا بنتكلم فى 600 مليون جنيه بدل 300 مليون جنيه كل حاجة بتتحسب وليها نظام احنا كنا ماشيين قبل كده وكان يتبقى من العلاج بالمسار التقليدى كان يتبقى عدد قوائم الانتظار اللى احنا وجهناه وقولنا أن احنا لازم نخلصهم وننهى ومنخليش مصري أو مصرية يعانى من حاجة، ونضع تمويل لازم لهم".


التعليقات

Name

أخبار رياضية,3859,أخبار عاجلة,19635,أخبار عالمية,5981,أخبار عربية,8623,أخبار عسكرية,1486,أخبار مصرية,5728,اقتصاد وبورصة,1928,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3135,تكنولوجيا,724,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8133,سياسة,2243,صحة وطب,722,علوم,426,فن,1998,فيديوهات,5722,مقالات,479,منوعات,1168,
ltr
item
تحيا مصر.نت: أهمية القضاء على "فيروس سي".. 5 رسائل لـ"السيسي" خلال افتتاح المستشفى العسكري بالمنوفية
أهمية القضاء على "فيروس سي".. 5 رسائل لـ"السيسي" خلال افتتاح المستشفى العسكري بالمنوفية
الرئيس عبد الفتاح السيسي
https://1.bp.blogspot.com/--yYnY__-wzQ/W6JBpaCfKyI/AAAAAAADz8g/gmu-wDnx5PgUnyL3sFhsC-swXAHwAqKEACK4BGAYYCw/s400/10.jpg
https://1.bp.blogspot.com/--yYnY__-wzQ/W6JBpaCfKyI/AAAAAAADz8g/gmu-wDnx5PgUnyL3sFhsC-swXAHwAqKEACK4BGAYYCw/s72-c/10.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/09/5_19.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/09/5_19.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy