أبرزها "طائرة حربية روسية تعترض مقاتلة أمريكية فى سماء سوريا".. 4 أشياء حدثت وأنت نائم - تحيا مصر.نت أبرزها "طائرة حربية روسية تعترض مقاتلة أمريكية فى سماء سوريا".. 4 أشياء حدثت وأنت نائم | تحيا مصر.نت

أبرزها "طائرة حربية روسية تعترض مقاتلة أمريكية فى سماء سوريا".. 4 أشياء حدثت وأنت نائم

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية
شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية،
أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها؛ اكتشاف سفينة من الحرب الصينية اليابانية غرقت عام 1894.
"الداخلية" تزف بشرى سارة لـ"المصريين" في القرى والنجوع بمحافظات مصر
تواصل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، اليوم الثلاثاء، التنسيق مع العديد من السلاسل التجارية لطرح السلع الغذائية من الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق، وإقامة منافذ ثابتة بالمناطق التي تشهد كثافات سكانية، وتوجيه قوافل متحركة تجوب القرى والأحياء الأكثر احتياجًا لتلبية احتياجات المواطنين، وتابعت القيادات الأمنية جولاتها الميدانية لتوفير السلع بتلك المنافذ بالأسعار المناسبة.
وتشهد المبادرة إقبالًا جماهيريًا مكثفًا وسط أجواء احتفالية بإذاعة الأناشيد والأغاني الوطنية وإشادة المواطنين بجهود وزارة الداخلية في تخفيض أسعار الخضراوات والفاكهة التي تراوحت من 20 إلى 40% عن الأسواق.
ويأتي ذلك في إطار استمرار تفعيل مبادرة "كلنا واحد" بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، والتي بدأت من خلال توفير السلع الغذائية والمستلزمات المدرسية بالأسعار المناسبة عبر المنافذ الثابتة والمتحركة.
ولاقت المبادرة استحسانًا وإشادة من جمهور المواطنين، وذلك استمرارًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بإطلاق المرحلة الخامسة من مبادرة "كلنا واحد"، لتوفير احتياجات المواطنين من الخضراوات والفاكهة بالأسعار المناسبة مع الحفاظ على جودتها.
  تفاصيل لقاء السيسي وترامب في نيويورك  
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على هامش أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس الأمريكي أعرب عن ترحيبه بلقاء الرئيس، مؤكداً ما توليه الإدارة الأمريكية من اهتمام بتعزيز ودفع علاقاتها الاستراتيجية مع مصر، وتفعيل أطر التعاون بين البلدين، كما أعرب الرئيس ترامب عن تطلعه لتكثيف التنسيق والتشاور مع مصر حول قضايا الشرق الأوسط وسبل التوصل لتسوية الأزمات به، فى ضوء دور مصر الإقليمي المحوري، بما يساهم في تحقيق الاستقرار والأمن لجميع شعوب المنطقة.
وأضاف راضي أن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة المتميزة بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية دور تلك الشراكة في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتطلع مصر لمزيد من التنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة بشأن مختلف قضايا المنطقة، خاصة مكافحة الإرهاب باعتباره الخطر الأكبر الذي يهدد استقرار المنطقة والعالم.
وفي هذا الإطار، تطرق اللقاء إلى ملف مكافحة الإرهاب، حيث أشاد الرئيس الأمريكي بالجهود المصرية الناجحة في التصدي بحزم وقوة لخطر الإرهاب، باعتبارها فى طليعة الدول التي تواجه هذا الخطر، مؤكداً أن مصر تعد شريكاً محورياً في الحرب على الإرهاب، ومعرباً عن دعم بلاده الكامل للجهود المصرية لمكافحة الإرهاب.
وأكد الرئيس أهمية مواصلة التعاون المشترك المصري الأمريكي للتصدى للتنظيمات الإرهابية لتقويض الإرهاب ومنع وصول الدعم له سواء بالمال أو السلاح والأفراد، فضلاً عن توفير ملاذات آمنة له، مستعرضاً  تطورات جهود مصر للتصدي للإرهاب عسكرياً وأمنياً وفكرياً.
وأضاف بسام راضي، أنه تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة، خاصة على الصعيد الاقتصادى، وسبل زيادة حجم الأنشطة الاستثمارية للشركات الأمريكية في مصر لاسيما في ضوء التقدم المحرز في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وتهيئة البنية التشريعية والإدارية لجذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر، حيث أشاد الرئيس الأمريكي بالخطوات الناجحة التي تم اتخاذها لإصلاح الاقتصاد المصري وزيادة تنافسيته، مؤكداً رغبة الولايات المتحدة في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز الاستثمارات المشتركة بينهما.
كما تم خلال اللقاء بحث عدد من الملفات الإقليمية، خاصة الوضع فى كل من ليبيا وسوريا واليمن، فضلاً عن القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام، حيث أكد السيد الرئيس موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية وأهمية التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطينى وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية، معرباً عن حرص مصر على التعاون مع الولايات المتحدة لبحث سبل إحياء ودفع عملية المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، كما عرض الرئيس جهود مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية باعتبارها خطوة رئيسية مهمة لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
اكتشاف سفينة من الحرب الصينية اليابانية غرقت عام 1894
ذكرت مصلحة الدولة الصينية للتراث الثقافى أن علماء صينيين اكتشفوا حطام السفينة الحربية "جينجيوان" التى أغرقتها البحرية اليابانية فى سبتمبر عام 1894 أثناء المعارك البحرية بين الصين واليابان
وقالت المصلحة فى بيان اليوم إن المركز الوطنى للتراث الثقافى تحت سطح المياه بالتعاون مع هيئات بحثية أثرية من مقاطعة "لياونينج" شمال شرقى الصين، اكتشفوا حطام السفينة الحربية بعد أعمال تحقيق استمرت شهرين قرب مدينة "تشوانجخه" فى مقاطعة "لياونينج"، مشيرة إلى أن التحقيق الذى أجرى تحت سطح المياه فيما بين شهرى يوليو وسبتمبر، كشف أكثر من 500 قطعة أثرية صنعت من الحديد والزجاج والخزف والجلد ومواد أخرى.
وأضافت المصلحة أن علماء الآثار تمكنوا عبر لافتة تحمل اسمها من تحديد هوية السفينة التى كانت مستقرة فى قاع البحر على عمق 12 مترا ويغطى جسمها الرئيس رواسب طينية لزجة.
وقال نائب رئيس المصلحة "سونج شين تشاو" إن الاكتشاف يتسم بقيمة كبرى لأعمال البحوث حول تاريخ الصين الحديث علاوة على تاريخ سلاح البحرية والحرب، ويقدم مواد نفيسة للبحوث فى تاريخ السفن البحرية على مستوى العالم .
وأدرجت آثار المعارك البحرية الصينية - اليابانية (1894-1895) فى جدول أعمال البحوث الأثرية الصينية تحت سطح المياه فى السنوات الأخيرة.. وسبق اكتشاف سفينة تشييوان، وهى سفينة حربية أخرى أغرقتها البحرية اليابانية، قبل 4 سنوات وتم تأكيد هويتها بعد ذلك بعام.
طائرة حربية روسية تعترض مقاتلة أمريكية فى سماء سوريا
أفادت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن طائرة تابعة لسلاح الجو الروسى اعترضت مقاتلة أمريكية فى سماء سوريا.
وأضافت الوكالة أن الصور التى نشرت أمس على شبكة الإنترنت تظهر أن الطائرة الأمريكية التى اعترضتها المقاتلة "سو-35 إس" الروسية أثناء تحليقها فى سماء سوريا، هى مقاتلة إف-22.
وتظهر الصور، التى التقطتها طائرة (سو-35إس) بواسطة جهاز مراقبة الطيران المسمى بـ(OLS-35)، تحليق طائرة (إف-22) فوق سوريا، حيث يحتوى الجهاز على الكاشف الحرارى ومقياس المدى الليزرى، ويصلح لكشف الطائرات الخفية (طائرات الشبح) مثل طائرة (إف-22)، حيث أنه صمم لتحديد موقع الطائرة فى دائرة يبلغ نصف قطرها 50 كيلومترا.
وأكدت (سبوتنيك) أن هذا يعتبر دليلا على عجز مقاتلة (إف-22) أمام مقاتلة (سو-35إس) الروسية.. فيما كان خبراء عسكريون أمريكيون قد أعلنوا، في وقت سابق، أن العسكريين الروس كشفوا كل أسرار مقاتلة الجيل الخامس الأمريكية (إف-22) فى سماء سوريا وتمكنوا من إعداد إجراءات اعتراض طائرات من هذا النوع.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,3901,أخبار عاجلة,19637,أخبار عالمية,6007,أخبار عربية,8644,أخبار عسكرية,1487,أخبار مصرية,5833,اقتصاد وبورصة,1952,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3139,تكنولوجيا,724,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8185,سياسة,2243,صحة وطب,724,علوم,429,فن,2013,فيديوهات,5738,مقالات,479,منوعات,1170,
ltr
item
تحيا مصر.نت: أبرزها "طائرة حربية روسية تعترض مقاتلة أمريكية فى سماء سوريا".. 4 أشياء حدثت وأنت نائم
أبرزها "طائرة حربية روسية تعترض مقاتلة أمريكية فى سماء سوريا".. 4 أشياء حدثت وأنت نائم
صورة ارشيفية
https://4.bp.blogspot.com/-HksSboJ2En0/W6n949tRehI/AAAAAAAD1Dk/5wucChErelEmxRaY29culpZsm3YUYUdVQCK4BGAYYCw/s400/186.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-HksSboJ2En0/W6n949tRehI/AAAAAAAD1Dk/5wucChErelEmxRaY29culpZsm3YUYUdVQCK4BGAYYCw/s72-c/186.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/09/4_25.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/09/4_25.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy