السيسي x أسبوع.. الرئيس يشهد قمة "مصرية – فيتنامية".. وآداء المحافظين ونوابهم اليمين الدستورية - تحيا مصر.نت السيسي x أسبوع.. الرئيس يشهد قمة "مصرية – فيتنامية".. وآداء المحافظين ونوابهم اليمين الدستورية | تحيا مصر.نت

السيسي x أسبوع.. الرئيس يشهد قمة "مصرية – فيتنامية".. وآداء المحافظين ونوابهم اليمين الدستورية

السيسي

السيسي
شهد الأسبوع الرئاسي المنصرم، العديد من الأنشطة الداخلية للرئيس عبد الفتاح السيسي،
منها أداء المحافظين ونوابهم اليمين الدستورية، وعقد قمة "مصرية – فيتنامية"، وتكيلف باستكمال منظومة قوائم انتظار المرضى، ولقاء قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وبصحبته وفدٌ من ملتقى الشباب العالمي الأول للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
السيسي يكلف باستكمال منظومة قوائم انتظار المرضى
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء بهاء الدين زيدان مدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة. وتناول متابعة الاستعدادات الخاصة بميكنة المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد، ومدى جاهزية المستشفيات التي سيطبق بها النظام الجديد، فضلًا عن الموقف التنفيذي لمبادرة إجراء مسح طبي للكشف عن فيروس "سي" لدى المواطنين وتوفير العلاج لمن تظهر إصابته بهذا المرض، وكذلك إنهاء قوائم الانتظار لمرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة وما يستجد عليها من مرضى جدد، بالإضافة إلى مستجدات تنفيذ مشروع تجميع وتصنيع مشتقات الدم، وكذلك جهود الحكومة في توفير ألبان الأطفال، والإجراءات التنفيذية لتوفير نواقص الأدوية وتطوير شركات إنتاج الدواء ورفع كفاءتها على مستوى الجمهورية.
ووجه الرئيس بسرعة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالبدء في المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، ومراعاة اتساق عملية ميكنة المشروع مع خطط ميكنة مختلف مؤسسات الدولة، فضلًا عن توفير الإمكانات المتاحة لتجهيز المستشفيات التي سيطبق بها النظام الجديد.
قمة "مصرية – فيتنامية"
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، الرئيس الفيتنامي تران داي كوانج لتعزيز العلاقات بين فيتنام ومصر، وتبادل الخبرات وتطوير التعاون في الاقتصاد والتجارة والاستثمار.
 وبحث الرئيسان فرص التعاون في مجالات الزراعة والثقافة والسياحة، فضلا عن التأكيد على أهمية العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين البلدين، والإشادة بالتطور الإيجابي الذي يشهده التعاون بين مصر وفيتنام، لا سيما في ضوء زيارة الرئيس السيسي إلى هانوي في شهر سبتمبر 2017.
كما تصدر المباحثات ملف تعزيز الاستثمارات المشتركة وتنشيط السياحة الفيتنامية إلى مصر، وتحدث الرئيسان لوسائل الإعلام عقب انتهاء المباحثات لاستعراض أهم ما جاء بها.وشهد الرئيس السيسي، ونظيره الفيتنامي، ظهر اليوم الإثنين، بقصر الاتحادية، التوقيع على 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين لتعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات.
اجتماع السيسي مع وزير المالية
عقد الرئيس السيسي، اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية خلال الاجتماع مؤشرات الأداء المالي للعام الجاري 2018 /2019 وتطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.
ووجه الرئيس خلال الاجتماع بالتقييم الدوري لإجراءات الإصلاح الاقتصادي لضمان تحقيقها للمستهدفات المالية والنتائج المرجوة، وكذا الاستمرار في العمل على خفض الدين العام وعجز الموازنة، متابعًا الإجراءات الجاري اتخاذها لإنهاء وفض المنازعات الضريبية بما يسهم في ترسيخ الثقة مع الممولين واستقرار مراكزهم الضريبية وصون موارد الدولة بما يحقق صالح المواطنين، مؤكدا على أهمية تطوير منظومة الضرائب وتحديثها على نحو يحقق سرعة أداء الاقتصاد الوطني.
لقاء السيسي مع البابا ووفد شباب الكنيسة القبطية
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وبصحبته وفدٌ من ملتقى الشباب العالمي الأول للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
وأعرب الرئيس عن ترحيبه بلقاء الشباب المشاركين في الملتقى العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من مختلف قارات العالم، والذي يعد التجمع الأول من نوعه لشباب الأقباط من جميع أنحاء العالم، ويتضمن برنامجه بالإضافة إلى الجانب الروحي جوانب ثقافية وسياحية في معالم مصر.
وأشار إلى أهمية هذا الملتقى الذي يسعى إلى ربط المهاجرين المصريين وأبنائهم من الأجيال الجديدة بوطنهم مصر، كما أنه يساعد على فتح قنوات تواصل مباشرة مع الشباب المصريين في الخارج تتيح الفرصة لتعريفهم بتطورات الأوضاع في وطنهم، وما يتم بذله من جهود على مختلف الأصعدة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما أعرب الرئيس عن خالص تقديره واحترامه للكنيسة المصرية تحت قيادة قداسة البابا تواضروس الثانى كشخصية وطنية كان لها دور بارز خلال السنوات الماضية.
السيسي يشهد أداء المحافظين ونوابهم اليمين الدستورية
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أداء المحافظين ونوابهم، اليمين الدستورية، كما عقد اجتماعا، مع المحافظين بعد أدائهم اليمين الدستورية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.
أعرب"السيسي"، في بداية الاجتماع عن تمنياته للمحافظين بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم، مؤكدًا أن مصر تنتظر الكثير من الجهد والعمل الجماعي والتفاني لمواصلة التنمية والبناء، وهو الأمر الذي يتطلب الطاقة الإيجابية والقدرة على تحقيق الإنجازات وبث الأمل في نفوس المواطنين.
كما كلف الرئيس المحافظين ببذل أقصى الجهد لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم كل في محافظته، واستغلال الميزات التنافسية في كل محافظة وتحويلها إلى فرص استثمارية بما ينعكس على توفير فرص عمل جديدة للشباب، وتطوير المحافظة ومواردها وتحسين مستوى المعيشة بها، مشددًا على المحافظين بالاستماع إلى مشكلات المواطنين، والتواصل المستمر معهم، ووضع حلول مبتكرة وغير تقليدية بأسلوب يتسم بإنكار الذات والتحلي بالضمير الوطني اليقظ ومكافحة الفساد والإهمال.


التعليقات

Name

أخبار رياضية,3905,أخبار عاجلة,19638,أخبار عالمية,6010,أخبار عربية,8646,أخبار عسكرية,1487,أخبار مصرية,5866,اقتصاد وبورصة,1955,تحقيقات وملفات,1574,تقارير,3139,تكنولوجيا,725,ثقافة,190,حوادث وقضايا,8199,سياسة,2243,صحة وطب,724,علوم,429,فن,2016,فيديوهات,5739,مقالات,479,منوعات,1170,
ltr
item
تحيا مصر.نت: السيسي x أسبوع.. الرئيس يشهد قمة "مصرية – فيتنامية".. وآداء المحافظين ونوابهم اليمين الدستورية
السيسي x أسبوع.. الرئيس يشهد قمة "مصرية – فيتنامية".. وآداء المحافظين ونوابهم اليمين الدستورية
السيسي
https://2.bp.blogspot.com/-hvVcYFUbhWo/W4k7OGzqPbI/AAAAAAADwJA/MqPWSQ4WSf8RVWbUjR7MfpKvKm_yvgmRgCK4BGAYYCw/s400/869.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-hvVcYFUbhWo/W4k7OGzqPbI/AAAAAAADwJA/MqPWSQ4WSf8RVWbUjR7MfpKvKm_yvgmRgCK4BGAYYCw/s72-c/869.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/08/x_31.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/08/x_31.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy