​تفاصيل وفاة طفل بسيون .. الأهالي مفيش أطباء .. والنوبتجي جالنا ميت - تحيا مصر.نت ​تفاصيل وفاة طفل بسيون .. الأهالي مفيش أطباء .. والنوبتجي جالنا ميت | تحيا مصر.نت

​تفاصيل وفاة طفل بسيون .. الأهالي مفيش أطباء .. والنوبتجي جالنا ميت

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، أمس، فيديو لطفل

صورة ارشيفية
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، أمس، فيديو لطفل
يصارع الموت على أحد أسرة مستشفى بسيون العام بمحافظة الغربية.
ويظهر في الفيديو، الذي لم تتجاوز مدته دقائق، ممرضتان يحاولان إسعاف الطفل في عدم وجود الطبيب المختص، وبجواره والدته التي تُمسك بيديه، وتشتكي في الفيديو عدم وجود أطباء يسعفون نجلها الذي يلفظ أنفاسه الأخيرة.
وكان الطفل تامر محمد، دخل المستشفي بعد تعرضه لحالة تشنجات، وفقدان الوعي لأكثر من ساعة.
وتسبب الفيديو المنتشر بكثرة في حالة من الغضب على مواقع التواصل، وبين أهالي المركز، منتقدين التقصير الموجود في مستشفيات وزارة الصحة.
ومن جانبه، قال معتز بسيوني، أحد أهالي مدينة بسيون وشاهد عيان، إن أهالي الطفل تامر محمد، أدخلوه الاستقبال وعنده ضيق في التنفس في الوقت الذي لم يجدوا فيه أي طبيب بالمستشفى، لافتًا إلى أن ممرضتان حاولتا إنعاش قلبه وإنقاذه إلا أنه فارق الحياة قبل تدخل أحد الأطباء في اللحظات الأخيرة.
وقال أحمد نجم، خال الطفل المتوفى، إنه يعاني منذ فترة من مياه على المخ، وتحدث له حالات تشنج وفقدان للوعي أكثر من مرة، مشيرًا إلى أنهم كانوا دائمًا يسعفونه بمستشفى بسيون العام أو عند طبيب خاص، ولكن هذه المرة لم يتمكنوا من إنقاذه ولفظ أنفاسه داخل المستشفى.
وفي نفس السياق، علق الدكتور أحمد عطا لله، طبيب نوبتجية الأطفال بالمستشفى وقت دخوله الاستقبال، قائلًا: الطفل تامر محمود دخل المستشفى أول أمس الاثنين وقت أذان المغرب، لافتًا إلى أنه كان في ذلك الوقت يعمل في حضانة المستشفى.
وتابع الطبيب حديثه لـ"مصراوي": "دخل عليّا الحضانة أهالي الطفل لمحاولة إسعافه، ونزلت معهم فورًا في وقت لا يتجاوز 3 دقائق من الطابق الثاني إلى الطابق الأرضي حيث مقر الاستقبال، وعند الكشف عليه، وجدته متوفيًا وبسؤال أهله اكتشفت أنه يعاني من ماء في المخ، ومركب دعامات وصمامات ويعالج من الصرع والتشنجات"، على حد قوله.
وأضاف عطالله أن الطفل من قرية شبراتنا التي تبعد ساعة إلا ربع عن المستشفى، وأنه كان مصابًا بتشنجات وفقدان للوعي، وعند وصوله إلى المستشفى كان دون نبض مع اتساع حدقة العين، وهبوط حاد في الدورة الدموية، وحاولت الممرضات المؤهلات عمل إنعاش قلبي - رئوي لحين نزول الطبيب فور علمه بالحالة".
وأوضح طبيب النوبتجية أنه حاول إنعاش قلب الطفل لمدة نصف ساعة دون استجابة، مؤكدًا أنه كان متوفيًا قبل دخوله المستشفى.
وفي نفس السياق، قال الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن الطفل وصل متوفيًا، وكان مصابًا بمياه على المخ، لافتًا إلى أنه أُجريت له عمليات جراحية منذ فترة.
وأضاف "شرشر": أن الطفل حضر إلى المستشفى مع أسرته متوفيا، موضحا أن هناك لجنة من المديرية برئاسة الدكتور عبد القادر كيلاني، وكيل المديرية تقوم بفحص الواقعة والاستماع لشهادات جميع العاملين بالمستشفى، لبيان عما إذا كان الطبيب متواجدًا فى عمله أثناء استقبال الحالة من عدمه، وأنه حال ثبوت أي تقصير لن يتم التهاون معه وتوقيع عقوبة عليه.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4251,أخبار عاجلة,19658,أخبار عالمية,6039,أخبار عربية,8699,أخبار عسكرية,1490,أخبار مصرية,6083,اقتصاد وبورصة,2071,تحقيقات وملفات,1587,تقارير,3142,تكنولوجيا,757,ثقافة,193,حوادث وقضايا,8328,سياسة,2550,صحة وطب,762,علوم,447,فن,2282,فيديوهات,5732,مقالات,484,منوعات,1344,
ltr
item
تحيا مصر.نت: ​تفاصيل وفاة طفل بسيون .. الأهالي مفيش أطباء .. والنوبتجي جالنا ميت
​تفاصيل وفاة طفل بسيون .. الأهالي مفيش أطباء .. والنوبتجي جالنا ميت
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEg7ZpLyGUQ30BxzjyT6qjVtLMwLrwp9tOE8mDjg27MGnFiCJj6TPYctRvOPT97xhs3hFTi_j4auhehZTOKqJpHlWEI1pSCP6G3LAQctLix6zRJKXMYI2iM_STNBb0HkcqrmpAPjIcuZS3I/s400/15697530.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEg7ZpLyGUQ30BxzjyT6qjVtLMwLrwp9tOE8mDjg27MGnFiCJj6TPYctRvOPT97xhs3hFTi_j4auhehZTOKqJpHlWEI1pSCP6G3LAQctLix6zRJKXMYI2iM_STNBb0HkcqrmpAPjIcuZS3I/s72-c/15697530.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/08/blog-post_7122.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/08/blog-post_7122.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy