مشروع تبناه "السيسي".. التفاصيل الكاملة حول البورصة السلعية لتوفير الخضار والفاكهة بأقل سعر في مصر - تحيا مصر.نت مشروع تبناه "السيسي".. التفاصيل الكاملة حول البورصة السلعية لتوفير الخضار والفاكهة بأقل سعر في مصر | تحيا مصر.نت

مشروع تبناه "السيسي".. التفاصيل الكاملة حول البورصة السلعية لتوفير الخضار والفاكهة بأقل سعر في مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
يخطو الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخطوات ثابتة ونهج واضح، نحو التنمية،
بتوجيهاته الصارمة لإنشاء المشروعات القومية، لعودة ريادة مصر بين الدول، ومنها مشروع البورصة السلعية في البحيرة لتوفير الخضار والفاكهة بأقل سعر.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه خلال مؤتمر الشباب الرابع الذي عقد بالإسكندرية، ببدء العمل بالبورصة السلعية للخضر والفاكهة بمركز بدر بمحافظة البحيرة، وتسليمه خلال عام.
البورصة السلعية
يعد مشروع البورصة السلعية للخضر والفاكهة الذي يتم على أرض الواقع بمركز بدر في محافظة البحيرة، أحد أهم المشروعات التي ستساهم في التصدير وتدعيم السوق المحلية بأجود المنتجات الزراعية وخفض الأسعار ومنع التجارة العشوائية.
اختيار المنطقة
وتم اختيار مركز بدر بمحافظة البحيرة، لإقامة المشروع لما تتمتع به المنطقة من إنتاج زراعي، حيث إن منطقتي النوبارية ووادي النطرون تنتجان حوالي 60% من إنتاج مصر من الخضر والفاكهة.
والبورصة السلعية مقامة على مساحة 57 فدانًا وبتكلفة إجمالية نحو 850 مليون جنية، لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مباشرة و20 ألف فرصة عمل غير مباشرة، كما يهدف للقضاء على التجارة العشوائية من خلال توفير 640 وكالة متفاوتة المساحات، لزيادة حجم الصادرات من الخضر والفاكهة.
محتويات البورصة
والمعروف أنه تم بيع ٤٠٠ وحدة من إجمالي ١٣٠٠ وحدة بقيمة ٥٣٠ مليون جنيه، وستضم البورصة معملا لفحص الخضروات والفواكه حاصل على شهادة الأيزو، لضمان خلو الحاصلات الزراعية المتداولة بالبورصة من المبيدات، باستثمارات ٢٥٠ مليون جنيه.
 كما تضم البورصة السلعية عدد 28 مخزن بمساحة 100 متر للمخزن، فضلا عن منطقة صناعية كبرى لاستغلال الفاقد الزراعي بالسوق، تتراوح مساحتها بين 360 مترًا وحتى 900 متر، وذلك حتى تتناسب مع كافة الأغراض الصناعية.
وستساهم البورصة في توفير نحو 5000 فرصة عمل للشباب، كما ستحد من التجارة العشوائية، بتوفير وكالات متفاوتة المساحات لاستيعاب التجار العشوائيين، وإنشاء عدد من المحال لتداول الأنشطة التابعة لأنشطة المشروع والمدخلات الزراعية، بالإضافة لعدد من الثلاجات مختلفة المساحات.
أقسام المشروع
وينقسم مشروع البورصة السلعية إلى قسمين هما "البورصة السلعية للخضر والفاكهة" وتعمل على تحديث منظومة التجارة وضبط الأسواق ودعم صغار المزارعين وتوفير آلية تمويلية مبسطة لها بجانب منع الممارسات الاحتكارية ووضع مستويات جودة معتمدة للمنتجات الزراعية بأسعار واقعية، وثانيا مناطق المعارض والوكالات والمحطات التصديرية وشوادر البطيخ والمنطقة الصناعية.
ميعاد الافتتاح
مشروع البورصة السلعية بغرفة البحيرة التجارية المقرر افتتاحه في سبتمبر المقبل، يشمل نحو 1200 وحدة من المحال والوكالات والثلاجات المطروحة بالبورصة يبلغ نحو ١٢٠٠ وحدة، بالإضافة إلى ١٠٠ وحدة وجه الرئيس السيسي بتخصيصها للشباب بسعر التكلفة، بنحو ٢٠٠ ألف جنيه.
أهداف المشروع
المشروع يهدف زيادة صادرات الحاصلات الزراعية من خلال إقامة 54 محطة تصدير وتقليل الفاقد الزراعي، والحد من المخزون الراكد وتكاليف النقل من خلال إقامة منطقة صناعية على مساحة 6 أفدنة يقام بها الصناعات.
كما يعمل على الحد من التجارة العشوائية بتوفير 680 وكالة متفاوتة المساحات لاستيعاب التجار العشوائيين، علاوة على توفير 120 معرضًا و130 ثلاجة، بالإضافة إلى توفير فرص العمل وتشغيل الشباب، حيث تستوعب البورصة أكثر من ثلاثة آلاف فرصة عمل.
كما تستهدف تحديث منظومة التجارة وضبط الأسواق، فضلًا عن دعم صغار المزارعين وتوفير آلية تمويلية مبسطة لها، ومنع الممارسات الاحتكارية ووضع مستويات جودة معتمدة للمنتجات الزراعية بأسعار واقعية، مما يدعم آليات السوق الحرة بين العرض والطلب.

التعليقات

Name

أخبار رياضية,4032,أخبار عاجلة,19660,أخبار عالمية,6039,أخبار عربية,8681,أخبار عسكرية,1487,أخبار مصرية,5971,اقتصاد وبورصة,2012,تحقيقات وملفات,1585,تقارير,3142,تكنولوجيا,732,ثقافة,191,حوادث وقضايا,8268,سياسة,2294,صحة وطب,740,علوم,430,فن,2074,فيديوهات,5739,مقالات,482,منوعات,1191,
ltr
item
تحيا مصر.نت: مشروع تبناه "السيسي".. التفاصيل الكاملة حول البورصة السلعية لتوفير الخضار والفاكهة بأقل سعر في مصر
مشروع تبناه "السيسي".. التفاصيل الكاملة حول البورصة السلعية لتوفير الخضار والفاكهة بأقل سعر في مصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي
https://3.bp.blogspot.com/-pUWLP9XJL3Y/W4U0TNjzMBI/AAAAAAADvdo/eRgIwaci4h4CWjq1WkIy2C1tomWZ2cDigCK4BGAYYCw/s400/285.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-pUWLP9XJL3Y/W4U0TNjzMBI/AAAAAAADvdo/eRgIwaci4h4CWjq1WkIy2C1tomWZ2cDigCK4BGAYYCw/s72-c/285.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2018/08/blog-post_6956.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2018/08/blog-post_6956.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy